ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

توقيف فنانة سعودية لقيادتها سيارة في جدة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 05 يونيو 2011

ذكر تقرير اليوم الأحد أن دورية أمنية سعودية أوقفت الفنانة السعودية وجنات الرهبيني لقيادتها سيارة في أحد شوارع مدينة جدة الساحلية.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، كشف مصدر في شرطة جدة أن دورية أمنية تابعة لمركز شرطة الكندرة جنوب جدة، استوقفت سيارة من نوع جيب بيضاء اللون، ظهر أمس السبت في أحد الشوارع الرئيسية المجاورة لحي الكندرة، بعد اشتباه في أن السيارة تقودها امرأة ليتضح أنها الفنانة السعودية وجنات الرهبي.

وأكد المصدر أن الدورية باشرت القبض على السيدة خلال قيادتها، ومن ثم أبلغت مسؤول مركز الشرطـة، الذي طالب بدوره باتـخاذ الإجراءات القانونية، وأحيلـت بعد ذلك للمركز، وأطلق سراحها بكفالة حضورية من ولي أمرها، وتعهد خطي بعدم العودة للقيادة مجدداً.

ونقلت الصحيفة السعودية عن الرهبيني تأكيدها أن ما حداها إلى ممارسة القيادة هي ظروف خاصة. وأوضحت أنها تقضي العدة الشرعية بعد وفاة زوجها وفضلت قيادة السيارة بنفسها حتى لا تختلي بالسائق.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

واعتقلت السلطات الأمنية مؤخراً الناشطة منال الشريف بعد أن قادت سيارتها في شوارع مدينة الخبر قبل موعد حملة نسائية أعلن عنها مؤخراً وتدعو النساء إلى قيادة السيارة بحجة أن القوانين لاتمنع ذلك، واعتقلت امرأتين فيما بعد للسبب نفسه. وأطلق سراح الموقوفات على مراحل.

وأطلق مناهضون لقيادة المرأة للسيارة في السعودية حملة على موقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت "فيسبوك" لمواجهة حملة نسائية معاكسة. وأنشئت صفحة جديدة في موقع "فيسبوك" بعنوان (حملة العقال يوم 17 يونيو/حزيران لعدم قيادة المرأة). وهي رد على الحملة النسائية التي أعلنت عنها سيدات لقيادة سياراتهن بأنفسهن يوم 17 يونيو، في الموقع تفسه.

وفي الشهر الماضي، قال مسؤول سعودي بارز إن عدم السماح بقيادة المرأة للسيارة لا يزال قائماً في المملكة بشكل رسمي. وقال نائب وزير الداخلية الأمير أحمد بن عبدالعزيز "بالنسبة إلى قيادة المرأة للسيارة في المملكة سبق أن صدر بيان عام 1411هـ بعدم السماح بقيادة المرأة السيارة، وهذا بالنسبة إلينا في وزارة الداخلية لا يزال قائماً، نحن مهمتنا تطبيق النظام، أما أن نقول إن هذا صحيح أو خطأ فهذا ليس عملنا، فنحن مهمتنا تطبيق النظام".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الداخلية السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الداخلية السعودية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى