ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

29 مليار درهم المحفظة الاستثمارية لبنك دبي التجاري

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 05 يونيو 2011

كشف رئيس مجموعة إدارة المخاطر في بنك دبي التجاري عن أن القطاع التجاري يستأثر بالنصيب الأكبر من المحفظة الاستثمارية لبنك دبي التجاري البالغ قيمتها 29 مليار درهم.

وأرجع "جمال صالح" في تصريحات لصحيفة "البيان" الإماراتية، أسباب ذلك إلى أن البنك يحرص في توزيع محفظته الاستثمارية أن تكون متوافقة ومتناغمة مع البنيان الاقتصادي للإمارة الذي يشغل فيه قطاع التجارة، وخاصة تجارة الجملة، موقعاً بالغ الأهمية.

وقال: "إن البنك يتبع سياسة توازن بين تحقيق أعلى معدل ربحية وتحجيم المخاطر إلى أدنى مستوى ممكن"، مشيراً إلى أن البنك حقق نجاحاً في تطبيقه لهذا النهج، وهو ما يتجلى في تحقيقه معدلاً لكفاية رأس المال وصل إلى 22.05 بالمائة في عام 2010 متجاوزاً متطلبات المصرف المركزي، وزاد في الوقت الراهن إلى 22.28 بالمائة.

فيما بلغ متوسط معدل كفاية رأسمال على مستوى القطاع المصرفي في دولة الإمارات في 2010 نحو 20.56 بالمائة، مقابل نسبة مقدارها 13 بالمائة في عام 2009.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف "صالح": "إنه رغم ارتفاع معدل كفاية رأسمال إلا أن البنك يعتبر أحد أكبر البنوك الوطنية من ناحية الربحية، فهو يشغل عادة المرتبة الثانية في الدولة من حيث معدل العائد على الموجودات أو حقوق المساهمين الذي بلغ حوالي 15.43 بالمائة في عام 2010، ووصل الآن إلى 18.7 بالمائة، فيما بلغ متوسط العائد على حقوق المساهمين على مستوى القطاع المصرفي في الدولة في عام 2010 نحو 13.2بالمائة".

وأكد أن البنك يشغل المرتبة الأولى أو الثانية عادة من ناحية معدل العائد على الأصول الذي يبلغ الآن 2.75 بالمائة أو أكثر مقابل نسبة قوامها 2.19 بالمائة في عام 2010، في حين بلغ متوسط العائد على الأصول على مستوى القطاع المصرفي في العام الماضي نحو 1.37 بالمائة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. بنك دبي التـجاري»

 بريد الأخبار

  1. بنك دبي التـجاري

  2. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى