ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية تفرض شروط جديدة للتعاقد مع شركات الحراسات الأمنية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 08 يونيو 2011

ذكر تقرير اليوم الأربعاء أن وزارة الداخلية السعودية حددت 14 شرطاً للمؤسسات الحكومية الراغبة في التعاقد مع شركات أو مؤسسات الحراسة الأمنية المدنية الخاصة.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، وجّهت وزارة الداخلية تعميماً إلى الوزارات والمؤسسات الحكومية الراغبة في التعاقد مع الشركات الأمنية، باشتراط أن يكون الحراس حاصلين على شهادات تدريبية وتأهيلية من مراكز تدريب الأمن العام أو المراكز التدريبية المعتمدة.

وشملت الشروط أن يلتزم الحراس بالزي الموحد، وأن تكون الشركة أو المؤسسة حاصلة على شهادات إثبات خلو السوابق لحراسها ومنسوبيها، وأن توفر التأمين الطبي لجميع أفراد الحراسات، وتلتزم بالتأمينات الاجتماعية.

وطلبت الوزارة في تعميمها، أن تكون العقود والمناقصات الحكومية مع مؤسسات الحراسة الأمنية المدنية الخاصة متضمنة أن تلتزم تلك الشركات بتطبيق ساعات عمل حارس الأمن المدني، وأن يكون لدى الشركة أو المؤسسة خبرة في مجال تقديم خدمة الحراسة الأمنية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتضمنت الشروط أيضاً أن تقدم شهادات من الجهة المتخصصة في الأمن العام بعدم وجود ملاحظات أو مخالفات على الشركة أو المؤسسة، وأن يكون عقد الحراسة المدنية مستقلاً عن أي عقود أخرى وعدم إدراجه ضمن عقود النظافة والصيانة والتشغيل على وجه الخصوص.

وأن تقدم الشركة أو المؤسسة شهادة تأمين على الممتلكات العامة لموقع الحراسة، وشهادة الاشتراك في التأمينات الاجتماعية مع توفير تأمين طبي لجميع أفراد الحراسات، وإيجاد كبائن مظللة ومكيفة مع خدماتها لمواقع الحراسة الخارجية.

كما شملت الضوابط إنفاذ ما ورد من مواد من نظام الحراسة الأمنية المدنية الخاصة ولائحته التنفيذية، فيما يتعلق بالرواتب والعلاوات والحوافز التشجيعية وعدد ساعات العمل لأفراد الحراسة المدنية الخاصة والمشرفين عليهم، وحصول الشركة أو المؤسسة على شهادات إثبات خلو السوابق لحراسها ومنسوبيها.

ويجب على الشركة أو المؤسسة توفير جميع ما يتعلق بالوسائل المساعدة للحراسة الأمنية المدنية الخاصة من أجهزة اتصال سلكي ولا سلكي وتسليح ناري أو عصي كهربائية أو خشبية وسيارات للدوريات الأمنية وخلافها من تجهيزات للدوريات الأمنية، بحسب حاجة الموقع.

وطلبت الوزارة من المنشآت التابعة للوزارات والمؤسسات الحكومية والشركات والجهات الخاضعة لإشراف الهيئة العليا للأمن الصناعي التي ترغب في التعاقد مع شركات ومؤسسات الحراسات الأمنية المدنية الخاصة أخذ موافقة الهيئة العليا للأمن الصناعي في وزارة الداخلية وفقاً للتعليمات المطبقة لديهم.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

لاشي
المرسل عبدالله, مكه, السعوديه في 24 أيلول 2011 - 13:59 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


والله ماشفنا شي من يلي تقولونه عندك شركة شعاع للحراسات وراتبهم للناس 1200 ريال وثمنيه ساعات ومتزوج فوقها وعنده ولدين بالله وش تسسوي له الف وميتين ؟ وكيف يعيش ؟ فكرو في الناس ولا عشان ماشا الله الله يزيدكم رواتبكم فوق خلاص ترا الفلوس وسخ دنيا راح تموتون وتتركونها وراكم بالله شووف لي شركة شعاع للحراسات الامنيه في مكه والله انا موظف حكومي بس الرجال حالته صععبه ارجوكم وصلو رسسالتي لهم وش ذنب الناسس ذي كلها ؟

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الداخلية السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الداخلية السعودية

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى