ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية: مطار تبوك يستقبل أول رحلة دولية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 26 يونيو 2011

ذكر تقرير اليوم الأحد أن مطار الأمير سلطان بن عبد العزيز في تبوك استقبل أول رحلة دولية قادمة من مطار القاهرة الدولي بعد تشغيل المطار لاستقبال الرحلات الدولية.

ووفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية، استقبل المطار أمس الأول الجمعة أول رحلة دولية قادمة من مطار القاهرة الدولي تابعة لطيران نسما، حيث تم إنهاء إجراءات سفر الركاب بيسر وسهولة بعد أن أكملت الهيئة العامة للطيران المدني كافة التجهيزات والاستعدادات اللازمة لمتطلبات التشغيل الدولي من والى مطار تبوك الإقليمي.

كما استقبل المطار رحلة أخرى قادمة من القاهرة عبر رحلة دولية تابعة لطيران المصرية العالمية لتحط في مطار تبوك كثاني رحلة دولية تصل إلى المطار.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني سمحت بالتشغيل الدولي من وإلى مطار تبوك لثلاث شركات طيران بالعمل بواقع ثلاث رحلات أسبوعياً لطيران نسما وبواقع رحلة يومياً لطيران المصرية العالمية، وأربع رحلات أسبوعياً لطيران النيل، وجميعها قادمة من مطار القاهرة الدولي والآخر منها يصل إلى الإسكندرية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

من جانبه قال المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني خالد الخيبري أن مطار الأمير سلطان الإقليمي بتبوك بالتعاون مع الأجهزة الحكومية العاملة بالمطار أنهى كافة الاستعدادات الخاصة بالتشغيل الدولي بعد تجهيز صالة القدوم الدولية بالمطار بكافة المتطلبات التشغيلية، ليصبح خامس مطار داخلي يستقبل الرحلات الدولية بعد مطار أبها الإقليمي ومطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز بينبع ومطار القصيم ومطار الطائف.

وأضاف أن مطار تبوك بصالاته ومبانيه ومرافقه الجديدة والذي تمت نقل الحركة الجوية إليه من المباني القديمة منذ ثلاثة أشهر روعي عند تصميمه بأن يستوعب الرحلات الداخلية والدولية القادمة من المطارات الدولية للدول المجاورة بطاقة استيعابية تصل إلى 1500 مسافر في الساعة وبلغت تكاليفه ما يقارب الـ 242 مليون ريال.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. الخطوط الجوية العربية السعودي»

 بريد الأخبار

  1. الخطوط الجوية العربية السعودي

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى