ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية: 24 جامعة حكومية تستعد لاستقبال 306 آلاف طالب وطالبة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 26 يونيو 2011

ذكر تقرير اليوم الأحد أن وزارة التعليم العالي السعودية أنهت استعداداتها لاستقبال الطلبة المستجدين من خريجي الثانوية العامة لهذا العام عبر 24 جامعة حكومية وكلياتها المنتشرة في مختلف مناطق ومحافظات المملكة.

ووفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية، قال وزير التعليم العالي خالد العنقري إن الوزارة بالتنسيق مع الجامعات أكملت استعداداتها لقبول أكثر من 306 آلاف طالب وطالبة في العام الجامعي المقبل، وذلك في مسارات الالتحاق الدراسية الثلاثة "الانتظام والانتساب والتعليم الموازي".

وأضاف أن الجامعات الحكومية مهيأة لاستيعاب جميع من تنطبق عليهم معايير القبول من الطلاب والطالبات السعوديين المتوقع تخرجهم في المرحلة الثانوية لهذا العام، بالإضافة إلى الجامعات والكليات الأهلية، والمقدّر أن توفر جميعها ما يقارب 15 ألف مقعد إضافي.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأوضح العنقري أن هذا العدد لا يشمل المقاعد المتاحة في مسارات التعليم فوق الثانوي الأخرى، ومن ضمنها الكليات والمعاهد التقنية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ومعهد الإدارة العامة، والكليات الجامعية بالجبيل وينبع، إضافة إلى الكليات والمعاهد العسكرية، مما يعني أن الفرص المتاحة التي توفرها جميع مؤسسات التعليم فوق الثانوي تستوعب جميع خريجي الثانوية العامة هذا العام.

وأضاف وزير التعليم العالي أن آلية توزيع الطلبة على التخصصات والكليات في الجامعات، تخضع لمعايير أثبتت التجربة في كثير من الدول أهميتها وضرورة مراعاتها، مشيراً إلى أنه لا يمكن دائماً تلبية رغبات جميع الطلبة؛ لأن الطاقة الاستيعابية لكل كلية محدودة، إضافة إلى أن بعض الكليات تتطلب مستويات علمية يجب الالتزام بها، مشيراً إلى اتساع دائرة الاختيار لكل طالب من خلال المقاعد التي تتيحها الجامعات في تخصصات بديلة أو في الجامعات والكليات الأخرى المنتشرة في مناطق ومحافظات المملكة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

جزاكم الله خير وارجو ان يكون هناك معايير للجودة
المرسل فؤاد العطاس, makkah, ksa في 26 حزيران 2011 - 23:04 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الحمد لله وجز الله الحكومة خيرا
ارجو ان يكون قبول 306الف طالب وطالبة سيتعلمون ضمن معاير الجودة الاكادمية في المواد والمحاضرين والنوعية والتصنيف المعترف به واللذين سيتخرجون بعد عدة سنوات الى المجتمع ومنهم يكمل الدراسة ولاتكون هناك جامعة سهلة واخرى صعبة ويتساوو في التقديم وان تعترف الجامعات وتعادل المواد بينهم دون مشقة اضافة الى التصنيف الخارجى وان تكون الجامعات معترف بعا عالميا والله يوفقك ويسدد خطاكم لما فيه مصلحة المواطن

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتعليم

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة التعليم العالي - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة التعليم العالي - السعودية

  2. تعليم


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تعليم

    لا يوجد محتوى