ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية: دلائل تثبت براءة متهم باغتصاب عشرات القاصرات

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 01 أغسطس 2011

ذكر تقرير اليوم الإثنين أن هيئة التحقيق والادعاء العام السعودية، وجهت إدارة سجن بريمان في مدينة جدة بإخلاء سبيل المتهم باغتصاب القاصرات من سجنه الانفرادي والتحفظ عليه في عنابر السجن والسماح بزيارته.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، جاء قرار الهيئة بعد تساقط الأدلة التي تضمنتها محاضر الشرطة ضده، ولا سيما إظهار نتائج التحاليل المخبرية عدم تطابق عيناته مع العينات المدونة في سجلات وقائع اغتصابات أخرى.

وفي أول ظهور له وعقب خروجه من الحبس الانفرادي، قال المتهم باغتصاب القاصرات في رسالة وجهها إلى شرائح المجتمع السعودي كتبها بخط يده من العنبر رقم 12 بسجن بريمان، "أبرأ إلى الله من هذا الإفك الذي حل بي ممنََّ خانوا الأمانة...".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال المتهم "زج باسمي في قضية لا ناقة لي فيها ولا جمل"، معترفاً بوجود معرفة تربطه بوالد الفتاة المدعية. وأضاف "مع هذا لم أشك في كونه يتهمني بهذه التهمة الشنيعة". ودفع ببعض القرائن التي وردت في اتهامه في قضية خطف القاصرات، وقال "إن كل التهم الموجهة ضدي هي تهم ادعاء باطل"، وإنه تعرض لضغط نفسي كبير ولم تتطابق مع تحاليله أي تحاليل أخرى سجلت ضمن قضايا الاختطاف والاغتصاب.

وحول ادعاءات الفتيات ضده، أكد أن قصة استدراجه للفتيات غير صحيحة، مؤكداً أنها جملة من التهم التي حبكت للإيقاع به، وأنه سيطالب بحقوقه من كل من أساء له، ولن يستثني أحداً، مؤكداً ثقته ببراءته من تلك التهم.

من جانبه، أكد محامي المتهم وائل سليمان جواهرجي أن موكله لا يزال تحت طائلة الشبهة، مشيراً إلى عدم وجود لائحة تدينه أو تتهمه، واصفاً ما حدث له بالاستدراج بناء على حجة واهية، حيث ألقي القبض عليه وهو برفقة أسرته وليس متلبساً.

وأفاد بأن الأيام المقبلة ستشهد أموراً كثيرة في صالح موكله، متوقعاً حفظ القضية كما حدث في قضية المفرج عنه عبد الرحمن الزهراني، لافتاً إلى أنه سيطالب بالتعويض له جراء ما لحق بموكله من إساءات، وتطبيق العقوبة الشرعية ضد أي تجاوزات صدرت في حقه.

وكانت إفادات وردت من الجوازات ومركز الأدلة الجنائية تسببت في تساقط التهم الموجهة ضد المتهم والتي تضمنتها محاضر الشرطة، والتي كان من أبرزها ما يفيد بوجود المتهم خارج المملكة خلال حدوث بعض قضايا الخطف والاغتصاب المتهم بها، وكذلك نتائج التحاليل المخبرية التي تظهر عدم تطابق عيناته مع العينات المدونة في سجلات وقائع اغتصابات أخرى.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة العدل - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة العدل - السعودية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى