ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

1.9 مليار درهم صافي أرباح بنك أبوظبي التجاري

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 02 أغسطس 2011

حقق بنك أبوظبي التجاري أرباحاً صافية للربع الثاني من العام الجاري بلغت ملياراً و335 مليون درهم، فيما بلغت أرباحه عن النصف الأول من العام الجاري حوالي مليار و918 مليون درهم، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية.

وأعلن البنك في بيان الثلاثاء، عن نمو كبير في الدخل من العمليات من خلال قنوات متنوعة للإيرادات ومنها ارتفاع إجمالي الدخل من العمليات بنسبة 20 بالمائة ليصل إلى مليارين و748 مليون درهم، مشيراً إلى ارتفاع الأرباح التشغيلية قبل تجنيب المخصصات والضرائب بنسبة 19 بالمائة لتصل إلى مليار و761 مليون درهم.

وأضاف أنه حقق نمواً في الدخل من الفوائد ومن التمويل الإسلامي بنسبة 11 بالمائة بلغت ملياراً و961 مليون درهم، كما حقق زيادة بالدخل من غير الفوائد بنسبة 53 بالمائة ليبلغ 787 مليون درهم.

وأشار بنك أبوظبي التجاري إلى أن أرباحه من بيع حصة البنك في بنك آر.أتش.بي كابيتال بيرهاد بلغت مليار و314 مليون درهم خلال النصف الأول من العام.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأكد استمرار التركيز على إدارة المخاطر بشكل متحفظ، حيث بلغت مخصصات القروض والسلفيات المشكوك في تحصيلها صافية من الإستردادات ملياراً و64 مليون درهم خلال النصف الأول من عام 2011، مقارنة مع مليار و687 مليون درهم في النصف الأول من عام 2010.

وتمت إضافة 275 مليون درهم إلى حساب المخصصات العامة ليصل إلى مليار و918 مليون درهم تمثل ما نسبته 1.44 بالمائة من إجمالي محفظة القروض والسلفيات كما هو بتاريخ 30 يونيو/حزيران 2011.

ولفت البيان إلى تحسن نسبة كفاية رأس المال وتحقيق مستويات مريحة من السيولة وتحسن نسبة القروض إلى الودائع، وأبرزها ارتفاع نسبة كفاية رأس المال لتصل إلى 21.2 بالمائة، مقارنة مع 16.7 بالمائة نهاية 2010، كما ارتفع نسبة الشق الأول لتبلغ 14.9 بالمائة، مقارنة مع 12 بالمائة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. بنك أبو ظبي التجاري»

 بريد الأخبار

  1. بنك أبو ظبي التجاري

  2. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى