ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (3 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

حملة سعودية تقلب نتائج استفتاء حول تركيب برنامج "ساهر" داخل الأحياء

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 09 أغسطس 2011

ذكر تقرير اليوم الثلاثاء أن الإدارة العامة للمرور في السعودية، أزالت استفتاءً من موقعها الإلكتروني يتعلق بمدى تأييد نشر كاميرات "ساهر" داخل الأحياء والشوارع الفرعية، وذلك عقب هجوم إلكتروني مضاد شنه معارضون، وأدى إلى قلب نتيجة التصويت لصالحهم.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، كان عدد المصوتين أمس الأول الأحد 152 ألف شخص تقريباً، عارض 75 في المئة منهم نشر كاميرات رصد المخالفات في الأحياء الفرعية، فيما وافق 24 في المئة على هذه الفكرة، ووقف 1 في المئة من المصوتين على الحياد. قبل أن تزيل إدارة المرور التصويت من الموقع أمس الإثنين.

وقال رئيس وحدة المعلومات والإنترنت في الإدارة العامة للمرور المقدم إبراهيم العقيل، إن إدارته تحرص على أخذ رأي الناس فيما يتعلق بنشر كاميرات "ساهر" داخل الأحياء التي لا تخلو من الحوادث والسرعة والمخالفات.

و"ساهر" هو نظام لضبط وإدارة حركة المرور آلياً باستخدام نظم إلكترونية تقنية عن طريق شبكة من الكاميرات الرقمية المتصلة بمركز المعلومات الوطني التابع لوزارة الداخلية في السعودية التي وصل عدد الوفيات فيها إلى 49 وفاة لكل 100 ألف من السكان في العام 2009.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف العقيل أن الاستفتاء وضع قبل نحو شهر تقريباً، وسيستمر التصويت عليه حتى نهاية شهر رمضان، لافتاً إلى أن نسبة المصوتين كبيرة، وكانت نتيجة التصويت تميل إلى جانب المؤيدين لنشر نظام "ساهر" داخل الأحياء حتى نهاية الأسبوع الماضي، ولكن قلبت الموازين بعد إثارة حملة ضد هذا التصويت في أحد المنتديات الإلكترونية وعبر أجهزة "بلاك بيري"؛ ما جعل عدد المصوتين يتضاعف، والنسبة تتغير لصالح المعارضين.

وشدد على أن هدف إدارة المرور من الاستفتاء هو الاستئناس بالرأي من دون أن يعني ذلك إلزامها بنتيجته. وتابع "ربما تأخذ المرور بما يرد في هذا الاستفتاء أو لا تأخذ، وأجرينا استفتاءات سابقة حول العداد الإلكتروني الذي يُوضع عند الإشارات، وأنهي ذلك الاستفتاء، وسنرى العدادات عند إشارات الرياض مستقبلاً".

ووفقاً لتصريحات رسمية، أسهم نظام "ساهر" في خفض الحوادث المرورية والإصابات الخطرة الناتجة منها خلال عام واحد؛ إذ تراجعت نسبة الوفيات 31 في المئة، والإصابات 15 في المئة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (3 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (3 تعليقات)

ساهر نظام للرقى والقياده الامنه .وضرر للعابثين
المرسل سهم جداوي, جده, المملكه العربيه السعوديه في 10 آب 2011 - 02:56 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


متى نعي ...متى نصحو ...متى نرقى في قواعد المرور وسلامه القياده الامنه ..متى نمنع اطفالنا في عمر الزهور من قياده السياره متسببين في حوادث شنيعه . متى نطبق العقوبه حتى على رجال المرور انفسهم ولايستثنى سائق ..متى نحترم معنى الاشاره والاوليه ..نعم لساهر حتى لو سرقنا . فنحن شعب لايرتدع الا بمبالغ ماليه او سجن فوري .نحتاج ساهر في الشوارع الفرعيه وبصوره مخفيه ..حتى نقود سيارتنا كما في البلاد الاجنبيه ويكون ضميرنا هو من يردنا عن اعمال وتهور بقياده جنونيه صبيانيه .ساهر لاتتركنا وانتشر في قلوبنا ولتكن السوط للمتخلفين حتى لو كانو الاغلبيه .
مواطن يحب وطنه .
وما الغرق
المرسل أبومهند العيسابي, الخرطوم, السودان في 10 آب 2011 - 02:12 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


بالنسبة لصاحب التعليق (الي بقهرني فعلا ان مدينة جدة مدينة نفطية، ومع ذلك تحس حالك في محافظة سودانية او صومالية)
وش دخل السودان لتصفه بانه اقل شاناً هل تتوقع انك أرقى من محافظة بالسودان كما زعمت !! الرقي يا اخي لايقاس بالمظهر بقدر مايقاس بالجوهر والعقول التي تفهم
اكيد
المرسل سنبل, عمان, الاردن في 09 آب 2011 - 15:51 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


شوارع مهترئه، وحفريات ومطبات عشوائية وغير مدروسه، وأرصفة مهترئه بالكامل وغير مدهونة ولا منمقه، مدينة تفتقر للشواخص المرورية والارشادية ولشرطة المرور ولمخالفات السير، كل عيوب الطرقات بدون أستثناء يمكن أكتشافها بسهولة متى قمت بقيادة سيارتك لمدة عشرة دقائق في مدينة جدة،

وبقولك نظام ساهر، نظم الشوارع وزفتوها ونمقوها وراجعو الشواخص، وبعدين طبقوا نظام ساهر

الي بقهرني فعلا ان مدينة جدة مدينة نفطية، ومع ذلك تحس حالك في محافظة سودانية او صومالية،

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الداخلية السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الداخلية السعودية

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى