ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

صدور الموافقة على إنشاء الجامعة السعودية الإلكترونية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 13 أغسطس 2011

ذكر تقري اليوم السبت أن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبدالعزيز، وافق على قرار مجلس التعليم العالي الخاص بإنشاء الجامعة السعودية الإلكترونية.

ووفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية، أوضح وزير التعليم العالي خالد العنقري أن مقر الجامعة السعودية الإلكترونية الرئيس، سيكون مدينة الرياض، مبيناً أن الجامعة مؤسسة تعليمية حكومية، تقدم التعليم العالي، وتوفر بيئة تعلم إلكترونية مبنية على تقنيات المعلومات والاتصالات وتقنيات التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد.

وأضاف الوزير أن الجامعة تضم كلية العلوم الإدارية والمالية وكلية الحوسبة والمعلوماتية وكلية العلوم الصحية. وكشف أن الجامعة سوف تبدأ بثلاثة برامج هي برنامج إدارة الأعمال وبرنامج الحوسبة المعلوماتية وبرنامج المعلوماتية الصحية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأفصح العنقري عن الشهادات التي تمنحها الجامعة لهذه البرامج حيث تمنح شهادة البكالوريوس والدراسات العليا حسب المرحلة وسوف تعمل الجامعة على حصولها على الاعتمادات الأكاديمية داخلياً وخارجياً بما يساعد على رفع جودة مخرجاتها.

وبين أن الجامعة السعودية الإلكترونية ستكون بديلاً للانتساب الذي يقدم في الجامعات السعودية كما أنها ستعمل بتعاون وثيق مع الجامعات في مختلف مناطق المملكة مشيراً إلى أنها ستقدم خدماتها لمن يرغبون في مواصلة دراساتهم الجامعية في ظروف أكثر مرونة وبما يتلاءم مع طبيعة حياتهم أو أعمالهم أو أماكن تواجدهم.

وقال إن الجامعة ستقدم تعليماً عالياً مبنياً على أفضل نماذج التعليم المستند على تطبيقات وتقنيات التعلم الإلكتروني، ونقل وتوطين المعرفة الرائدة بالتعاون مع جامعات وهيئات وأعضاء هيئة تدريس داخلية وعالمية بمحتوى تعليمي راق من مصادر ذات جودة أكاديمية وتوطينه بما يتناسب مع متطلبات المجتمع السعودي، إضافة إلى ذلك فإن هذه الجامعة تعد دعماً لرسالة ومفهوم التعلم مدى الحياة لكافة أفراد المجتمع السعودي.

وبين الوزير أن الجامعة تقع في مدينة الرياض، متوقعاً التوسع في افتتاح مراكز تعليمية في المناطق وفقاً للخطة المعتمدة للجامعة، مؤكداً أنها مكملة لمنظومة المؤسسات التعليمية تحت مظلة مجلس التعليم العالي وتتفرد بوجود مجلس أمناء يضمن المرونة في قرارات البرامج وطرق التدريس.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

ماهية هذه الجامعه
المرسل محمود محمد, بريده, السعوديه الغاليه في 13 آب 2011 - 20:14 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


اريد معرفة ماهية هذه الجامعه وما دور الطالب الذي منتسب بجامعة الملك عبدالعزيز بجده وهو يسكن خارج جده ماذا توصي اللجنه المعتمده من هذه الجامعه وما توصي به بالنسبه للطلبه السعوديين .. ودمتم بحفظ الباري

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتعليم

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة التعليم العالي - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة التعليم العالي - السعودية

  2. تعليم


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تعليم

    لا يوجد محتوى