ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية للكهرباء توقع عقوداً بقيمة 308 ملايين دولار

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 22 أغسطس 2011

أبرمت "الشركة السعودية للكهرباء" عقوداً تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 1.155 مليار ريال (308 ملايين دولار) مع شركتين وطنيتين لإنشاء محطة تحويل كهرباء بالقصيم، وخطي ربط بين مكة المكرمة والطائف من جهة وتبوك وضبا من الجهة الأخرى.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن المهندس "علي بن صالح البراك" الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء قوله: "إنه تم تسليم المواقع لمقاولي المشاريع، وتم البدء في تنفيذها منذ الأسبوع المنصرم، على أن يتم الانتهاء من تنفيذ العقد الأول في غضون 18 شهراً، والثاني في 29 شهراً".

وأوضح "البراك" أن العقد الأول قد تم توقيعه مع شركة وطنية لإنشاء محطة تحويل كهرباء بالقصيم جهد 380/132 كيلوفولت، مبيناً أن المشروع سيمكن من زيادة سعة التحويل بين الجهدين 380 كيلوفولت و132 كيلوفولت، ما يعطي مجالاً أكبر لتغذية أحمال جديدة وزيادة موثوقية تغذية أحمال منطقة القصيم.

وبحسب "السعودية للكهرباء"، فقد أشارت إلى توقيع عقد آخر مع شركة وطنية لإنشاء خط هوائي مزدوج الدائرة جهد 380 كيلوفولت بطول 131 كيلومتراً من محطة توليد ضبا إلى موقع محطة تبوك المركزية المستقبلية، وإنشاء خط هوائي جهد 132 كيلوفولت يصل طوله إلى 16 كيلومتراً من موقع محطة تبوك المركزية المستقبلية إلى محطة تبوك الجديدة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأشارت إلى أن ذلك تم بجانب تمديد كابلات أرضية جهد 132 كيلوفولت مزدوجة الدائرة، يبلغ طولها 7 كيلومترات لربط الخط الهوائي الجديد بكل من محطة تبوك الجديدة ومحطة ضبا 2، وذلك ضمن الربط الاستراتيجي لمناطق الشمال الغربي بالشبكة.

وأضافت الشركة أن العقود تتضمن إنشاء خط هوائي جهد 380 كيلوفولت مزدوج الدائرة طوله 131 كيلومترا لربط محطة الطائف جهد 380/110 كيلوفولت بالخط القائم الشعبية- وادي جليل الذي يهدف إلى تعزيز إيصال الكهرباء إلى الطائف، متوقعاً أن تصل مدة تنفيذ المشروع إلى 29 شهراً.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. الشركة السعودية للكهرباء»

 بريد الأخبار

  1. الشركة السعودية للكهرباء

  2. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى