ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

تقسيم "السعودية للكهرباء" إلى 3 شركات مطلع 2012

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 03 سبتمبر 2011

حددت الشركة السعودية للكهرباء بداية العام المقبل موعداً لانطلاق أعمال شركة نقل الكهرباء، فيما تبدأ شركة التوليد "تضم أربع شركات"، وشركة التوزيع أعمالها في مطلع 2013، وذلك ضمن مشروع إعادة هيكلة الشركة.

وأوضحت مصادر في الشركة، فضلت عدم نشر أسمائها، لصحيفة "الحياة" السعودية، أن مجلس إدارة الشركة أقر المضي في تطبيق المرحلة الانتقالية من إعادة هيكلة الشركة، وتم تشكيل فريق عمل لهذا المشروع، والتعاقد مع شركة استشارية عالمية متخصصة، وستقوم خلال الفترة المقبلة بعقد عدد من ورش العمل واللقاءات مع الموظفين المعنيين في الشركة.

وأكد أحد المصادر أن تقسيم الشركة يأتي ضمن سعيها إلى تعزيز قطاع الكهرباء في المملكة، وتماشياً مع توجهات الدولة لزيادة القطاع الخاص في الاستثمار بالكهرباء وزيادة المنافسة، وتوفير أفضل الخدمات للعملاء.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وكان الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس "علي البراك"، صرح في وقت سابق، أن تأسيس الشركات يأتي ضمن خطة الشركة لهيكلة بعض أعمالها وتحويل وحدات العمل الرئيسية إلى شركات تابعة ومملوكة لها، وتبقى الشركة السعودية للكهرباء شركة قابضة تمتلك تلك الشركات وتقدم لها المساندة وتشرف على أدائها.

من جهته، ذكر نائب محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج الدكتور "عبد الله الشهري"، عند بداية الإعلان عن إعادة الهيكلة، أن أبرز ما احتوته الخطة الموجودة لدى الجهات العليا تمهيداً لإقرارها، فصل أنشطة صناعة الكهرباء، بحيث يصبح الإنتاج قطاعاً مستقلاً، ويصبح النقل قطاعاً مستقلاً أيضاً لأن التقنية مختلفة، كما سيصبح نشاط التوزيع داخل المدن والأحياء مستقلاً، إضافة إلى استقلال قطاع الخدمة.

وكانت الشركة السعودية للكهرباء أعلنت أنها تعتزم استثمار 300 مليار ريال (80 مليار دولار) في عشر سنوات حتى 2018 لتعزيز الطاقة الكهربائية، وتشير التقارير إلى أن الطلب على الكهرباء في المملكة في ازدياد مستمر، إذ وصل إلى 40 غيغاوات في العام 2010، ويتوقع أن يبلغ 120 غيغاوات في العام 2032.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لطاقة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. الشركة السعودية للكهرباء»

 بريد الأخبار

  1. الشركة السعودية للكهرباء

  2. طاقة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في طاقة

    لا يوجد محتوى