ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الخطى الهادفة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 01 نوفمبر 2007

لطالما كانت أسواق أجهزة العرض المكتبي على موعد مع التجديد، بداية من الانتقال إلى شاشات الملونة، أو الترقية من الشاشات المنحية إلى الشاشات المسطحة، وأخيرا إلى شاشات الكريستال السائل. وها هي أسواق هذه المنتجات التي لعبت دورا كبيرا في توجه التقارب الرقمي تنتحي اليوم مسارا يبتعد قليلا عن القياسات التربيعية إلى مسطحات عرض أكبر أو أعرض، سيما في بيئات الاستخدام المكتبي أو المسرح المنزلي.

سلبت ولكن الحال لم تبدو كذلك مع أسواق شاشات العرض الرقمية، والتي استطاعت هي الأخرى أن تسير مشوار التطور بخطى واثقة مع الكمبيوترات الدفترية، ولا يمكن القول أن هنالك تراجعا في أسواق شاشات العرض يوازي حجم النمو في أسواق الكمبيوتر الدفتري. كما لم يحل اقتناء الكمبيوتر الدفتري دون سعي المستخدمين إلى اقتناء شاشات عرض تمنحهم تجربة استخدام أكبر ملاءمة وراحة عند العمل من مكاتبهم، وليس أفضل لهذه الشريحة من الاعتماد على شاشات مسطحة تشغل حيزا بسيطا من المساحة المتاحة على سطح مكتبهم.

وقد سجلت أسواق شاشات العرض نمو شحناتها بمعدل 25% في العام 2006 مقارنة بالعام 2005، في حين كان تقرير سابق لشركة "فروست آند سوليفان" قد أشار إلى أن أسواق لوحات العرض المسطحة في منطقة آسيا والباسفيك قد بلغت حاجز 67.4 مليار دولار في العام 2006، وتوقع أن تواصل نموها لتصل إلى حوالي 122.79 مليار دولار بحلول العام 2013.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

إلا أن أسواق الشرق الأوسط، ووفقا لما أورده مانيش باخشي، مدير عام "بنكيو" في الشرق الأوسط وأفريقيا قد سجلت معدلات نمو سنوية ملفتة تجاوزت 51% خلال العام الجاري، وسيطرت شاشات الكريستال السائل على حصة تراوحت ما بين 75 إلى 90%، لتفرض سيطرة تامة على هذه الأسواق. وقال:" تعتلي أسواق الإمارات والسعودية قائمة أوليات "بنكيو" على سعيد الأسواق الإقليمية لشاشات العرض، يليها في الترتيب أسواق مثل إيران، ومصر وباكستان. كما أن أسواق أفريقيا لا تقل أهمية عنها بحال من الأحوال. ومن خلال الجمع ما بين معدلات الاستجابة العالية وقدرة العرض الواسعة، فإننا نتوقع وصول مزيدا من الطرز المتطورة إلى الأسواق والتي ستغدو خيارا مثاليا للاستخدام الشخصي أو الاحترافي لمن يبحث عن جودة الصورة الثابتة والرسوميات المتحركة".

كما أشار أحمد حجازي، مدير التسويق والمبيعات المساعد في قسم شاشات العرض لدى "سامسونغ" الخليج إلى أن أسواق شاشات العرض تمر في مرحلة من التطورات على مختلف المستويات والأصعدة. وقال:" هنالك العديد من التوجهات المتوقعة والتي تشمل التحول من شاشات الأشعة المهبطية إلى شاشات الكريستال السائل، ومن القياسات الصغيرة إلى الأحجام الأكبر، وحتى من شاشات البلازما إلى شاشات الكريستال السائل بالنسبة للقياسات الكبرى. والسبب في ذلك يعزى إلى التوعية المتزايدة لدى مستهلكي المنتجات التقنية وأهمية توفر منتجات تقديم تجربة أكثر راحة وتنوعا بالنظر إلى خيارات العرض المتاحة. هذه العوامل تجعل من أسواق شاشات العرض من أسرع الأسواق التقنية نموا، وعلى رأسها أسواق الشرق الأوسط التي تسجل نموا يفوق معدل النمو لها، مما يترجم إلى فرص إضافية وإمكانية لتطوير الأعمال في مختلف القطاعات".

ويرى نديم ملا، مدير المبيعات لدى قسم تقنية المعلومات في "إل جي" أنه وبالرغم من "أن التوجهات في أسواق المنطقة متأخرة قليلا عن الركب في الأسواق الأكثر نضوجا وتقدما، إلا أن المستخدم النهائي في أسواق الشرق الأوسط يدرك مزايا وخصائص غالبية المنتجات الجديدة التي تتوفر". وقال:" ستواصل أسواق شاشات العرض نموها بمعدلات تفوق التوقعات، وستواصل شركات التصنيع الرائدة مثل "إل جي" عملها في تلبية احتياجات العملاء من خلال تقديم حلول عرض مبتكرة ومتقدمة".

وقد أسهمت بعض العوامل إسهاما رئيسيا في إثراء مبيعات هذه الأسواق، خاصة أن شركات التصنيع التي تقدم هذه الشاشات باتت اليوم تقدم طرزا من الفئة العليا لقاء أسعار منافسة ومغرية بعد أن وصلت إلى معادلة الإنتاج المثالية التي تحقق لهم التوظيف الأمثل للموارد المتاحة لهم. وبالنظر إلى فارق الأسعار البسيط ما بين المنتجات، فإن المستخدمين الذين يبدون استعدادهم لاقتناء شاشات الطرز العليا لا يترددون غالبا في إنفاق دولارات إضافية للحصول على تجربة أفضل مع مقتنياتهم الرقمية.

وتجمع شركات التصنيع على أهمية الدور الملقى على عاتق شركاء التوزيع في الأسواق، ويعتبرونه عامل أساسي لنجاح أو فشل شركة التصنيع فيها. وفي أسواق تعرف بسرعة التطورات وارتفاع معدلات النمو فإنه لا بديل للشركاء عن سرعة الاستجابة لمتطلبات السوق، وذلك بتقديم مجموعة واسعة من المنتجات،وعدم الاقتصار على تلك الطرز التي يكون الطلب عليها موجود أصلا، بل العمل على تطوير أسواق جديدة.

وقال آرون فرايت، مدير "فيوسونيك" في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا:" لطالما عرفت "فيوسونيك" بالاهتمام الكبير الذي تبديه بشركاء وقنوات التوزيع. وتعتمد الشركة نموذجا مبني على أسس وقواعد صلبة في التعامل مع الأسواق، وذلك من خلال الشراكات طويلة الأمد، حيث تتمتع بعدد من أفضل الشركاء المخلصين والملتزمين بعلامة "فيوسونيك" التجارية في جميع أرجاء المنطقة. ويعكس شركاؤنا في قنوات التوزيع منهجية وفلسفة "فيوسونيك" الخاصة في الإنتاج والتوزيع، وعلى هذا الأساس فإن الموزعين وشركاء البيع بالتجزئة يتفقون مع أهداف "فيوسونيك" التي ترتبط بقنوات التوزيع في المنطقة. ولذلك تمتلك الشركة بشبكة من شركاء التوزيع تتمتع بهيكلية واضحة تعمل على أعلى مستويات من الشفافية والوضوح في جمع أرجاء المنطقة".


أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

من  Current Issue

مقالات مرتبطة بالموضوع

BenQ
| 2 مقالات
  1. منتجات جديدة ومبتكرة من بينكيو
سامسونغ
| 3 مقالات
  1. أول كمبيوتر شخصي محمول بشاشة شفافة
  2. سامسونج تطلق منصة "بادا" المفتوحة المصدر للهواتف النقالة
  3. سامسونج تطلق حواسيب محمولة بنظام ويندوز 7

 بريد الأخبار

  1. BenQ

  2. سامسونغ

  3. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى