ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الأمطار في الإمارات تملأ السدود وتغرق الشوارع وتعطّل المدارس

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 15 يناير 2008

تواصل هطول أمطار الخير على كافة أنحاء الدولة في الفترة من 13 إلى 15 يناير الحالي بمعدلات متفاوتة بين المتوسطة والغزيرة مما أدى إلى جريان الشعاب والوديان في المناطق الجبلية بدءا من منطقة شعم شمالاً في أقصى إمارة رأس الخيمة وامتداداً إلى مناطق مسافي والساحل الشرقي وحتى منطقة العين جنوبًا.

واحتجزت كميات من المياه أمام 16 سداً وحاجزا قدر حجمها حتى بعد ظهر اليوم 917 ألف متر مكعب أي ما يعادل 206 ملايين جالون الأمر الذي يساعد على تغذية المياه الجوفية وتوفير مياه أخرى للزراعة في مختلف مناطق الدولة .

وأورد تقرير إحصائي لوزارة البيئة والمياه اليوم تفاصيل كميات المياه التي تجمعت في تلك السدود حتى الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم بداية من سد شعم في رأس الخيمة حيث بلغت الكمية المتجمعة سبعة آلاف متر مكعب. وفي رأس الخيمة بلغ ارتفاع سد القشيش ثلاثة أمتار والكمية المتجمعة 15 ألف متر مكعب حيث يخدم السد منطقة القشيش وكدرا .. وفي سد القصعة بلغ الارتفاع مترًا واحدًا فيما بلغت الكمية المتجمعة 5 آلاف متر مكعب تستفيد منها منطقة القصعة وكدرا .. أما سد حاجز الضبط فقد بلغ الارتفاع نصف متر والكمية المتجمعة 5 آلاف متر مكعب والمنطقة المستفيدة هي الصبط وكدرا ..وأمام سد ممدوح بلغ الارتفاع مترين والكمية المتجمعة 15 ألف متر مكعب تستفيد منها منطقة صفني ..وفي وسد صفني بلغ الارتفاع 3.2 متر والكمية المتجمعة 50 ألف متر مكعب والمناطق المستفيدة هي صفني وكدرا وسهل الذيد ..أما سد شوكة فقد بلغ الارتفاع 7.3 متر والكمية المتجمعة 200 ألف متر مكعب والمناطق المستفيدة هي شوكة وشاح .. أما في سد الغيل فقد بلغ الارتفاع 4 أمتار والكمية المتجمعة 25 ألف متر مكعب تستفيد منها منطقة الغيل.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وفي الفجيرة بلغ ارتفاع المياه أمام سد الطويين 2.5 متر وكمية المياه المتجمعة 300 ألف متر مكعب تستفيد منها مناطق الطويين والحمرانية وخت .. وفي سد البصيرة بلغ الارتفاع 1.5 متر والكمية المتجمعة 50 ألف متر مكعب تستفيد منها منطقة البصيرة ودبا فيما بلغ ارتفاع المياه أمام سد دلم مترا والكمية المتجمعة 15 ألف متر مكعب تستفيد منها مناطق دلم ودبا .. أما سد الراكبي فقد بلغ ارتفاع المياه مترين والكمية المتجمعة 5 آلاف متر مكعب تستفيد منها الراكبي ودبا فيما بلغ ارتفاع المياه أمام سد العويس /زكت/ مترين والكمية المتجمعة 100 ألف متر مكعب تستفيد منها منطقة ضدنا .

وبالنسبة للحواجز فقد بلغ ارتفاع المياه خلف سد العويس بالفجيرة مترا والكمية المتجمعة 50 ألف متر مكعب فيما بلغ ارتفاعها أمام سد الوريعة 2.2 متر والكمية المتجمعة 70 ألف متر مكعب تستفيد منها مناطق البدية وخورفكان .. أما سد غليلة الخن فقد بلغ ارتفاع المياه نصف متر والكمية المتجمعة 5 آلاف متر مكعب ويخدم منطقة البدية.

وأعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي بالتعاون مع شرطة دبي إغلاق شارع الإمارات في الاتجاه من دبي إلى الشارقة نتيجة تجمع كميات كبيرة من الأمطار عند دوار ناشيونال والتي تمنع  عبور السيارات.

وصرح بذلك المهندس حسين البنا مدير إدارة خدمات حرم الطريق رئيس لجنة الطوارئ في الهيئة وأوضح أنه تم فتح تحويلة تتيح للسيارات العودة عند مخرج الشارقة للعودة عن طريق دبي العابر.

وقال أن الهيئة أدخلت تحويلات بسيطة على الطرق والإرشادات عليها لاتخاذ مسارات بديلة .. منوها بأن توقعات الأرصاد الجوية تشير إلى احتمالات استمرار حالة الطقس إلى ما قبل المغرب غدًا .

وقررت وزارة التربية والتعليم تعطيل الدراسة غدا الأربعاء وبعد غد الخميس في جميع المدارس الحكومية والخاصة في المراحل التعليمية كافة في دبي والشارقة والإمارات الشمالية على أن تستأنف الدراسة يوم الأحد المقبل ذلك نظراً للأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام القليلة المقبلة وحرصاً من الوزارة على سلامة أبنائها الطلبة وانتظام العملية التعليمية.

صرح بذلك عبد الله مصبح المدير التنفيذي لوزارة التربية .. موضحاً أن الدراسة مستمرة غدا وبعد غد كالمعتاد في جميع المدارس الحكومية والخاصة في إمارة أبوظبي وما تشمله من مناطق أبوظبي والعين والغربية التعليمية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

مقالات مرتبطة بالموضوع

وزارة التربية الإماراتية
| 3 مقالات
  1. الإمارات: محمد السراج وعليا مطوع يتقاسمان الأول علمي بالثانوية العامة
  2. طفل إماراتي يبلغ السابعة يعشق الاختراعات العلمية وتعيقه ظروف والده المادية
  3. الإمارات: إغلاق 4 حضانات أطفال وإنذار 45‏ بسبب مخالفات
وزارة البيئة والمياه
| 3 مقالات
  1. الإمارات: تحويل وحدات القياس في محطات الخدمة من الجالون إلى اللتر العام المقبل
  2. حكومة الإمارات تدعم الأكياس الصديقة للبيئة
  3. الإمارات تمنع استخدام الأكياس البلاستيكية بدايةً من عام 2013
هيئة الطرق والمواصلات في دبي
| 3 مقالات
  1. افتتاح الخط الأخضر لمترو دبي الجمعة المقبل
  2. 180 مليون شخص استخدموا النقل الجماعي بدبي
  3. شطب 13 ألف مركبة لم تجدد ترخيصها عامين في دبي

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة التربية الإماراتية»
  2. وزارة البيئة والمياه»
  3. هيئة الطرق والمواصلات في دبي»

 بريد الأخبار

  1. وزارة التربية الإماراتية

  2. وزارة البيئة والمياه

  3. هيئة الطرق والمواصلات في دبي

  4. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى