ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (5 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

بنك إسلامي يسعى لتوجيه ثروة النفط إلى الفقراء

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 05 مارس 2008

قال رئيس البنك الإسلامي للتنمية أن البنك يأمل أن تعزز قمة إسلامية مقرر عقدها في السنغال الأسبوع المقبل صندوقه لمكافحة الفقر في إفريقيا عن طريق توجيه ثروات من الدول الإسلامية المنتجة للنفط لأفقر قارات العالم.

وأقام البنك الإسلامي للتنمية الذي يضم 56 دولة من أفقر وأغنى دول العالم صندوق تضامن إسلامي للتنمية العام الماضي كنافذة متخصصة لمحاولة خفض مستويات الفقر بين الدول الأعضاء. ويستهدف الصندوق إفريقيا بالأساس لكن يمكنه مساعدة مناطق أخرى.

وقال أحمد محمد علي رئيس البنك لرويترز أنه من بين عشرة مليارات دولار يستهدف الصندوق جمعها تعهدت دول أعضاء والبنك ذاته ومصادر مالية أخرى بدفع 2.6 مليار دولار. وتوقع تعهدات أخرى للصندوق خلال قمة منظمة المؤتمر الإسلامي يومي 13 و14 مارس آذار الجاري المقرر عقدها في دكار عاصمة السنغال. ومن المقرر أن يحضر القمة نحو 40 رئيس دولة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال على في اتصال هاتفي في وقت متأخر من مساء الاثنين من مقر البنك في السعودية "نأمل أن تعلن دول أخرى تأييدها ومشاركتها." وأعرب عن ثقته في تحقيق هدف جمع المليارات العشرة للصندوق بحلول نهاية هذا العقد. وقال "إفريقيا على رأس أولوياتنا... ونأمل أن يكون البنك بصندوقه للحد من الفقر أكثر نشاطا في إفريقيا."

وقال علي أن البنك يتبع سياسة تتسم بالتعاون مع نطاق واسع من المقرضين سواء من حكومات الدول الأعضاء أو مستثمرين من القطاع الخاص أو مؤسسات مالية مثل صندوق أوبك أو الصندوق الكويتي للتنمية أو أطراف أخرى متعددة الجنسيات مثل البنك الدولي والبنك الإفريقي للتنمية. وأضاف "أنه حقيقة جهد جماعي." وتابع أن البنك مشارك بالفعل في تمويل مشروعات توليد كهرباء وري وطرق سريعة ومياه في إفريقيا.

وعلى سبيل المثال حصلت نيجيريا ومالي في الفترة الأخيرة على أكثر من 400 مليون دولار أساسا من مانحين إسلاميين قام البنك بتعبئتهم لبناء سدود لتوليد الكهرباء على نهر النيجر.

وقال علي أن مجلس إدارة البنك أقر برنامجا لتنمية الموارد البشرية مدته خمس سنوات يهدف إلى توجيه 15 مليار دولار إلى مشروعات تستهدف الصحة والتعليم في إفريقيا. وسيقدم البنك ملياري دولار من أموال الصندوق وسيسعى لجمع بقية المبلغ من مقرضين.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (5 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (5 تعليقات)

call bejar n10 3a 28028 madrid
المرسل رشيد, madrid, espania في 12 أيلول 2009 - 05:29 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


انا شاب مغربى مقيم باسبانيا اريد قرظ من بنك اسلامي
شكرا للبنك الإسلامي للتنمية على هذه البادرة
المرسل مبارك, الظهران, السعودية في 08 شباط 2009 - 03:02 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


في الحقيقة جهود البنك الإسلامي للتنمية ملحوظة في القارة السمراء وبالخصوص الدول الإسلامية وأتمنى لو أن رجال الأعمال الراغبين في فعل الخير يتوجهون للتعامل والتنسيق مع البنك لكان في ذلك فوائد لاتحصى.

شكرا للقائمين على البنك ، تحياتي .
مساعدة من اهل الخير
المرسل محمد احمد علي, الخرطوم, السودان في 01 كانون الأول 2008 - 13:42 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


السلام عليكم انا محمد احمد على طالب وابي متوفي ولى اخ صغير وهو مريض ويريد ان يعمل له عملية جراحية وهى تكلف مايعادل 3.000 دولار ونا لااملك المال الكافي لاجراء هذه العملية اسال الله ان تساعدوننى او تدلونني علي فاعل خير وجزاكم الله خيرا كثيرا
مساعدة
المرسل محمد, القنطرة, المغرب في 12 تشرين الثاني 2008 - 03:40 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


السلام عليكم مساعدة الى من يهمه الامر الهاتف 0021270509576
رد : مرحباً بكم
المرسل agreable67, paris, france في 20 تموز 2008 - 15:57 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


انا اول واحد يرحب بهذه المبادرة و حتى اكون اوضح فاني اتطوع للمشاركة حيث اني قبطان بحري متخصص في صيد الاعماق و لا ينقصني الا 2 مليون يورو لتحقيق المشروع علما ان هذا المشروع قادر على ادخال 100الف يورو شهريا و بما انني دكتور في العلوم و الاديان فانني اقدم كل الناتج الى اي دولة ترغبون في مساعدتها او اليكم مباشرة
رجاءي الرد في اقرب الاجال و شكرا

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لاستثمار إسلامي

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. البنك الإسلامي للتنمية

  2. استثمار إسلامي


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في استثمار إسلامي

    لا يوجد محتوى