ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أرباح تحت المراقبة

بقلم محرر من آرابيان بيزنس  في يوم الأحد, 08 يونيو 2008

تعيش أسواق الشرق الأوسط مرحلة تطور ملحوظ على مستوى البنى التحتية سيما عندما يتعلق الأمر بالحديث عن حلول الحماية. وتبرز أنظمة المراقبة باستخدام برتوكول الإنترنت IP كإحدى أهم مجالات الاستثمار، سيما وأنها تقدم لمعيدي البيع وشركات دمج الأنظمة المتخصصة في مجال الشبكات مزيدا من فرص الأعمال.

مجلة تشانل تحاول فيما يلي كشف أسرار هذه الأسواق لتسليط الضوء على حجم الفرص المتاحة أمام قنوات البيع الإقليمية لضمان تحقيق مزيد من العائدات عبر كاميرات تسجل أول خطوات جني الأرباح.


الحوار مع جيلز أورتيغا، من "آكسيس كوميونيكيشنز"(في الصورة الرئيسية)، وبشير قاسم، نائب الرئيس لدى "بروكسيم" للحلول اللاسلكية، وغاري رودن، رئيس المبيعات لحلول الحماية لدى "أنيكستر" في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

ما هي أبرز التوجهات التي تصوغ تطورات أسواق حلول المراقبة عبر بروتوكول الإنترنت في أسواق الشرق الأوسط حاليا؟

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

بشير قاسم: لا تختلف توجهات الأسواق في منطقة الشرق الأوسط غالبا عن ما تشهده باقي الأسواق العالمية. فهنالك طلب متزايد على حلول المراقبة لأغراض الحماية. ولكن لا تقتصر هذه الحاجة على أغراض المخاطر الأمنية فحسب، بل يمكن استخدامها لحالات الحوادث أو إذا ما كنت ترغب في تحسين أسلوب التعامل مع الحرائق أو الجرائم.

ورغم أن الدافع الأكبر لها كان مرتبط بمكافحة الإرهاب إلا أنها سرعان ما تشهد تحول الاهتمام أكثر بالسلامة العامة. كما أنه وبالنسبة للتقنيات - وبكوننا شركة تقنية- فإننا نلحظ توجها مباشرا لتحول أسرع من الحلول التقليدية إلى الحلول الرقمية.

كما أن الاعتماد كان سابقا على كابلات التوصيل العريضة لتوفير خدماتهم، في حين أنهم باتوا اليوم يفضلون الاتصال اللاسلكي. كما أنه ونظرا لهذا التحول السريع نحو حلول الاتصال اللاسلكي فإن المستخدمين يبدون رغبة في اعتماد حلول تطبيقات حديثة مثل المراقبة عبر الهاتف الجوال.

جيلز أورتيغا: التوجه الأبرز هو التحول من حلول المراقبة التقليدية إلى حلول تعتمد برتوكول الإنترنت IP والذي يسير بسرعة أكبر في الشرق الأوسط مقارنة بغيرها من أسواق العالم.

كما أن أسواق المنطقة تتبوأ مكانة متقدمة على الساحة العالمية عندما يتعلق الأمر بتبني الحلول التقنية الحديثة في حال إذا ما نجحت بتوعية وتدريب العملاء عليها. ولن تلمس عادة أية معارضة لتبني أحدث الحلول كما قد تواجه في أسواق أخرى.

فعمر حلول وتقنية المراقبة بواسطة الفيديو يزيد عن 30 أو 40 عاما، ولهذا فإن التوجه الملحوظ في المنطقة أن هذه الأسواق تسجل نموا أسرع من باقي أسواق العالم، وتشهد زخم أكبر للأعمال.

غاري رودن: الأمر الأول الذي نلحظه خاصة في أسواق الشرق الأوسط هو القبول الكبير بما نطلق عليه المشاريع المتصلة، أو بروتوكول الإنترنت IP الواحد. إنها تبدو غاية في البساطة بالنسبة لمدراء المباني، وهم يتعاملون معها كإحدى خدمات الحياة من كهرباء و ماء وهاتف وغيرها.


أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

من  Current Issue

مقالات مرتبطة بالموضوع

Access Communication Systems (ACS)
| 2 مقالات
  1. الكويت تحت المجهر

 بريد الأخبار

  1. Access Communication Systems (ACS)

  2. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى