ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

المصرف الخليجي يؤسس شركة مواد بناء بملياري دولار

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 18 يونيو 2008

أعلن المصرف الخليجي التجاري، المصرف الإسلامي والذي يتخذ من البحرين مقراً له ، عن تأسيسه شركة جديدة لمواد البناء سيطلق عليها اسم "بناء" وتقدر قيمتها  بأكثر من ملياري دولار أمريكي لخدمة أسواق الإنشاءات وتجارة الجملة والتجزئة في منطقة الخليج ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 
وتطمح شركة "بناء" إلى تحقيق سعة إنتاجية إجمالية تزيد عن 32 مليون متر مكعب من الخرسانة الجاهزة، ،الطابوق و المجسمات الأسمنتية سنوياً.   كما ستركز الشركة على تجارة هيكل البناء من الحديد، الألمنيوم، الزجاج و غيرها من مواد البناء الرئيسية.

هذا ومن المتوقع أن تحقق هذه الشركة نجاحاً كبيراً نظراً إلى أن مواد البناء تشكل نسبة 40 بالمائة من تكلفة الإنشاءات حالياً، بالإضافة  إلى الارتفاع السريع في قيمة المشاريع الكبرى والعقارية في جميع أنحاء المنطقة الذي من  من المتوقع أن يؤدي إلى إرتفاع قيمة معاملات مواد البناء بما يزيد عن 600 مليار دولار أمريكي.

فلقد بلغت مشاريع الإنشاءات في منطقة الخليج العربي وحدها  للعام 2007 أكثر من 1.5 تريليون دولار أمريكي. وقالت مجلة ميد أن قيمة مشاريع قيمة الإنشاءات في دول الخليج قد إرتفعت لتصل 1.9 تريليون دولار أمريكي بنهاية شهر مايو/أيار الماضي.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبفضل الارتفاع في أسعار النفط وزيادة إنفاق الحكومات على مشاريع البنية التحتية ومشاريع التطوير العقاري، فإن من المتوقع أن تستمر الزيادة في الطلب للسنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة على الأقل.

وستعمل منظمة الخليج للاستشارات الصناعية مع شركة "بناء" على إعداد الدراسات و إستراتيجية دخول السوق. وسوف تعمل شركة الصين الوطنية لمواد البناء "سي ان بي ام"  كشريك للخدمات الفنية ومواد التجارة الأساسية في شركة "بناء".

كما قامت شركة "بناء" بتكوين شراكات إستراتيجية مع كبار مطوري أعمال الإنشاءات والعقارات والبنية التحتية بمن فيهم شركة سامبو (وهي شركة الإنشاءات الأولى في كوريا) ، هذا بالاضافة إلى بيت التمويل الخليجي، بيت أبوظبي للاستثمار ، مصرف الإمارات الإسلامي، دبي للاستثمارات وشركة أثمان الاستثمارية.

وتعليقا على تاسيس شركة، قال عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمصرف الخليجي التجاري، ابراهيم حسين ابراهيم في تصريح صحفي أنه: "بالنظر إلى مقومات النجاح المتوفرة لتأسيس هذه الشركة، فإن السوق يتمتع بانفتاح غير مشهود في الوقت الحاضر لتأسيس شركة لتوفير مواد البناء لقطاعي الشركات و الأفراد."

وأضاف: "نحن نعتزم تكوين علامة تجارية ذات قيمة سوقية عالية على الصعيد الإقليمي والتي ستعمل على إرساء معايير جديدة في قطاع مواد البناء في المنطقة. كما سنقوم بانتقاء أهداف شراكة للإسراع من معدل النمو."

من جانبه قال الأمين العام لمنظمة الخليج للاستشارات الصناعية أحمد المطوع: " نعمل حاليا على تطوير و إعداد إستراتيجية سوقية متفردة لشركة "بناء" لتطوير القيمة السوقية ، ومن المقرر أن يركز نشاط الشركة في المرحلة الأولى على منطقة الخليج على أن يتوسع في مرحلة قريبة إلى بقية منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا."

ومن ناحية أخرى، أضاف السيد رشاد جناحي، عضو مجلس الإدارة و المدير التنفيذي لبيت أبوظبي للاستثمار: إنني فخور جدا بالطريقة التي استطاعت بها  هذه الشراكة الإستراتيجية تحويل زيادة الطلب على مواد البناء إلى فرصة سانحة ذات معدل نمو آمن، وقال" ونحن الان نمهد الطريق أمام قطاع مواد بناء أكثر استقرارا ونعمل على سد الفجوة في  السوق".

والمصرف الخليجي التجاري، هو بنك خاص إسلامي يقع مقره في البحرين، يمتلك 60 في المائة منه مجموعة من المستثمرين الإستراتيجيين الخليجيين بالشراكة مع بيت التمويل الخليجي، المؤسس الرئيسي للمصرف والذي يمتلك حصة 40 في المائة منه.

ويقدم المصرف مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية  للأفراد والشركات وإدارة الثروات والمنتجات الاستثمارية المهيكلة وتسهيلات تمويل المشاريع.  وفي عام 2007، حقق المصرف الخليجي التجاري دخلا صافيا قدره 21 مليون دينار بحريني بزيادة قدرها 164 في المائة مقارنة بالعام السابق بالإضافة إلى زيادة الأصول بنسبة 180 في المائة بمبلغ قدره 269 مليون دينار بحريني.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمقاولات وصناعات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. بيت التمويل الخليجي»

 بريد الأخبار

  1. بيت التمويل الخليجي

  2. مقاولات وصناعات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مقاولات وصناعات

    لا يوجد محتوى