ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الإمارات تسمح بزيادة الرسوم المدرسية حتى 30 بالمائة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 06 يوليو 2008

أقرت وزارة التربية والتعليم الإماراتية معدلات زيادة الرسوم المدرسية  بنسبة تتراوح بين 5 و30 بالمائة عند مرور ثلاث سنوات على آخر زيادة معتمدة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي أنها أرست قواعد مهمة على صعيد العلاقة بين أولياء الأمور وأصحاب المدارس الخاصة وفكت الاشتباك الدائر بين الطرفين حول الرسوم الدراسية وحفظت حق الطرف الأول في حصول الأبناء على خدمة تعليمية ذات جودة عالية وحق المدارس في تحصيل رسوم دراسية مناسبة لمستوى الخدمة المقدمة .

وأفاد البيان أن الدكتور حنيف حسن وزير التربية والتعليم أقر معدلات زيادة الرسوم بعد دراسات مستفيضة قام بها مسؤولون ومتخصصون أسفرت عن اعتماد نسبة زيادة تتراوح بين 5 و 10 بالمائة حال مرور سنة على آخر زيادة معتمدة وتزيد النسبة لتصل ما بين 10 و20 بالمائة في حالة مرور سنتين وترتفع لتتراوح بين 20 و 30 بالمائة عند مرور ثلاث سنوات على آخر زيادة معتمدة مع استثناء بعض المدارس من هذه النسب تحفيزاً لإداراتها نحو الارتقاء بمستوى الخدمات التعليمية بشكل مستمر ولافت يصب في مصلحة الطلبة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وذكرت الوزارة في بيانها أن ما أقرته مؤخراً من معدلات لزيادة الرسوم المدرسية الخاصة جاء متوافقاً مع مصلحة أولياء الأمور والمدارس ومراعياً للظروف المعيشية المحيطة وآخذاً في الاعتبار التزامات الأسر بتكاليف الحياة غير رسوم تعليم الأبناء وفي الوقت ذاته التزامات المدارس في تقديم خدمة تعليمية نوعية وما يتبع ذلك من أعباء تتحملها تتمثل في رواتب العاملين لديها وتوفير وسائل تعليم متطورة تخدم الطلبة ومصروفات أخرى .

وأوضحت الوزارة أنها وفي ضوء سياسة اللامركزية التي تتبعها منحت مجالس التعليم والمناطق التعليمية صلاحية وضع الضوابط المنظمة لتنفيذ قرار وزير التربية بما يحفظ حق الطرفين أولياء الأمور وأصحاب المدارس الخاصة.

وذكرت أنها استندت في تحديد مستويات الزيادة لعدد من المعايير في مقدمتها أن تتناسب الزيادة مع الخدمات التي تقدمها المدرسة الخاصة وأن تتماشى مع الوضع الاقتصادي الحالي في الدولة مع مراعاة المدارس ذات الرسوم المنخفضة والرسوم العالية جدا والحالة المادية لأولياء الأمور وخاصة ذوي الدخل المحدود.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة التربية الإماراتية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة التربية الإماراتية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى