ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

فايتون القصر المتحرك

بقلم محرر من آرابيان بيزنس  في يوم الاثنين, 14 يوليو 2008

قد تكون الفخامة التي تتميز بها سيارة فايتون من شركة فولكس واجن قد وصلت إلى درجة المبالغة في الترف، فهي لم تعد مجرد سيارة عادية، بل باتت أشبه بالقصر المتحرك على عجلات بما تحويه من وسائل الرفاهية أو من التصميم المترف بدأ من المقصورة الداخلية وصولاً إلى الهيكل الخارجي.

عليك أن تتوخى الحذر لدى قيادة سيارة فايتون، فبعدها قد لا ترضيك أي سيارة فارهة أخرى، وستبقى الفخامة التي تحيطك بها الفايتون مطبوعة في مخيلتك لتراودك صورتها في كل مرة تقود فيها أي سيارة، فقد أضافت فولكس واجن تقنيات ابتكارية جديدة تجعل فايتون واحدة من أفضل سيارات السيدان.

وتتضمن الابتكارات التقنية في النسخة المعدلة من فايتون نظام المساعد الأمامي لتقليص مسافة الكبح المدمج في نظام التحكم بالسرعة بالتكييف (ACC)، ونظام المساعد الجانبي لتغيير المسار، ونظام دي. في. دي DVD جديد للملاحة ونظام محدث للمعلومات والترفيه.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتتمم التقنيات الجديدة مجموعة مزايا وتجهيزات الراحة والسلامة الاستثنائية المتوفرة في سيارة فايتون. والسبب في ذلك هو أن جميع نسخ سيارات الفايتون تأتي مجهزة قياسياً بمزيج من نظام دفع بأربع عجلات بالإضافة إلى نظام تعليق هوائي، مما يوفر نوعية قيادة ديناميكية ممتازة وراحة في القيادة ويكفل مستوى عالٍ من السلامة حتى في ظل أقسى الظروف المناخية.

وتسمح زوايا نظام التعليق الهوائي الأربع بتخفيض الهيكل على سرعة تفوق 140 كلم/الساعة، مما يعزز الأداء ويقلص معدل استهلاك الوقود. وتأتي أحدث نسخة من فايتون مجهزة بمقاعد أمامية قابلة للتعديل بـِ 12 وضعاً (أو 18 وضعاً عند الطلب)، وتتميز بالرحابة والراحة عند القيادة لمسافات طويلة.

وزودت فولكس واجن مقصورة فايتون الداخلية بأحدث وأفخم التجهيزات والتصاميم الأنيقة الجذابة، وتتيح أيضاً إمكانية ترتيب تجهيزاتها خصيصاً إلى أعلى المستويات من قبل نخبة من أخصائيي فولكس واجن بحيث توفر مقصورة فايتون مزايا خاصة مثل تنجيد الجلد وفقا للنمط الكلاسيكي الحساس لتلائم كافة الأذواق، ومزيج مجموعات الألوان المتطورة، ونظام الوسائط المتعددة مع شاشة تحكم من الكريستال السائل LCD تتوسط الجهة الخلفية لمساند المقاعد الأمامية، وثلاجة في الخلف وعجلات من مزيج المعادن من طراز Omanyt بقياس 19 بوصة.

المحركات

تضم تشكيلة المحركات المتوفرة في سيارة فايتون الجديدة محرّكاً بست أسطوانات على شكل V ومحرّك بثماني أسطوانات بشكل V ومحرّك باثني عشر أسطوانة بشكل W، لتتراوح من 177 كيلو واط / 241 حصان إلى 331 كيلو واط / 450 حصان.

وبالاضافة الى ذلك، تتوفر فايتون بنسخ تضم 4 و 5 مقاعد بالاضافة الى خيار قاعدة عجلات طويلة. وستعرض سيارة فايتون من طراز V8 في معرض الشرق الاوسط الدولي للسيارات، ويتمتّع هذا المحرّك بقوّة تصل إلى 246 كيلو واط / 335 حصاناً، تتحوّل إلى عزم أقصى يصل إلى 430 نيوتن متري (بسرعة 3500 دورة في الدقيقة)، وسرعة قصوى 250 كلم/ الساعة. لتمنح السيدان أداءً رفيعاً وقيادة ناعمة. ويدفع محرك فايتون من الثبات إلى سرعة 100 كلم/الساعة في غضون 6.9 ثوانٍ فقط.

مزايا تقنية جديدة

تم تجهيز الفايتون الجديدة بمجموعة كاملة من التقنيات المتطوّرة بهدف تأمين أعلى مستويات السلامة والراحة والمتعة خلال القيادة. وتضم التعديلات الفنية والأنظمة المستخدمة في فايتون للمرة الأولى نظام التحكم بالسرعة مع ميزة (إتبع ـ حتى ـ التوقف) الجديدة، ونظام المساعد الأمامي لتقليص مسافة الكبح، ونظام المساعد الجانبي للمساعدة في تغيير المسار، وتفعيل الأضواء الأمامية المنخفضة تلقائيا عند القيادة بسرعة على الطرق السريعة (بعد 10 ثوان من وصول السرعة الى 140 كلم / الساعة) أو هطول المطر، ونظام جديد للتحكم بضغط الإطارات لتوفير المزيد من مستويات السلامة والقيادة المريحة.


أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

من  Current Issue

مقالات مرتبطة بالموضوع

فولكسفاجن
| 3 مقالات
  1. قطر تسعى لزيادة استثماراتها في ألمانيا
  2. فولكسفاجن تسحب 413 ألف سيارة بسبب مخاطر تسرب للوقود
  3. قطر تتطلع لشراء دار مزادات كريستي

روابط متعلقة بالموضوع

  1. فولكسفاجن»

 بريد الأخبار

  1. فولكسفاجن

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى