ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الداخلية السعودية تحذر من محتال مغربي محترف

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 22 يوليو 2008

حذرت وزارة الداخلية السعودية المواطنين والمقيمين في المملكة من شخص مغربي يقوم بعمليات نصب واحتيال ينتحل فيها صفات شخصيات أمنية.

وقالت الداخلية في  بيان رسمي صدر يوم أمس إن المحتال المغربي حاول الإحتيال على العديد من المواطنين السعوديين والخليجيين معتمداً على إرسال رسائل فاكس ومن ضمنها مدير عام الأمن الوطني في المملكة المغربية.

وطلبت وزارة الداخلية في إعلان يوم أمس كل سكان المملكة من مواطنين ومقيمين بضرورة إبلاغ الجهات الأمنية المختصة عن أي عمليات اتصال خارجية يشك في مصدرها وأهدافه.

ورجح مدير مركز البحوث والدراسات رئيس تحرير مجلة البحوث الأمنية الدكتور فايز الشهري في تصريح لصحيفة "الوطن" السعودية، أن يكون اختيار المحتالين لشخصيات من دولة المغرب يعود إلى توقيع اتفاقيات أمنية حول مكافحة الجرائم المعلوماتية لمواجهة عمليات الاحتيال والنصب بين السعودية والمغرب مما يشعر الأشخاص بأنهم في مأمن من عمليات النصب.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأوضح الشهري أن المحتالين غالباً ما يستخدمون شخصيات في دول مضطربة أمنيا لصعوبة التواصل معهم، وقد استغلت أسماء أفريقية عديدة عانت من اضطرابات، ثم ظهرت عمليات نصب واحتيال بأسماء أقارب ضحايا حوادث الطائرات ثم بدأت تتخذ وسائل وأشكال أخرى وصلت للدول العربية آخرها استخدام أسماء الرئيس العراقي السابق صدام حسين.

وقالت الصحيفة أنه في الفترة الأخيرة تم إحصاء أكثر من 700 رسالة بريد إلكتروني انتشرت في السعودية منسوبة إلى بنات الرئيس العراقي السابق صدام حسين، يبحثن عمن يساعدهن في تحرير أموالهن الطائلة في العراق، في مقابل نسبة تصل إلى ملايين الدولارات.

وأكد الشهري لصحيفة "الوطن" أنه هناك تعاون بين الإنتربول السعودي والإنتربول الدولي في تعقب مصادر وسائط الاتصال التي يستخدمها المحتالون، بالرغم من أن التوصل إلى أفراد شبكات الاحتيال من خلال الرصد الإلكتروني وتعقُّب مصادر الاتصال وأبرزها البريد الإلكتروني أمر في غاية الصعوبة.

وقال إنه عادة ما يتم اختيار الضحايا بطرق عشوائية سواء عن طريق الأدلة التجارية أو الأسواق العامة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الداخلية السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الداخلية السعودية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى