ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (6 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الثري السعودي لم يستطع منع الخمور بجراند حياة القاهرة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 28 يوليو 2008

يبدو أن محاولات رجل الأعمال السعودي عبدالعزيز الإبراهيم لمنع بيع الخمور في فندق جراند حياة الذي يمتلكه بالقاهرة، قد قاربت على الفشل.

إذ قال مصدر وثيق الصلة بمالك الفندق فى تصريح خاص لوكالة انباء الشرق الاوسط أن الإبراهيم توصل لإتفاق مع شركة "حياة" العالمية التي تدير الفندق بإعادة تقديم الخمور إلى الرواد مرة ثانية ولكن بطريقة تفصلها تماماً عن دخل الإبراهيم.

وقال المصدر إنه تم تعديل التعاقد بين المالك وشركة الادارة لعدم ادخال عائد الخمور فى الحسابات الختامية الخاصة بالمالك وأن تتولى شركة الادارة اصدارالتراخيص الخاصة بذلك.

وقال موقع "مصراوي" إن وزارة السياحة رحبت بتوفيق فندق جراند حياة لأوضاعه بعد المشكلة التى وقعت بين المالك وادارة الفندق مشيرة إلى أن الحل التوافقى الذى تم التوصل اليه قد نجح فى حل المشكلة بصورة كاملة.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وكان عبد العزيز الإبراهيم مالك فندق "جراند حياة" الذي يقع على ضفاف النيل في جاردن سيتي، قد قرر فجأة مطلع شهر مايو الماضي وقف بيع الخمور في الفندق.

وأعدم الإبراهيم كميات كبيرة منها بإلقائها في النيل، وهو الأمر الذي أدى إلى خلافات بينه والشركة التي تدير فندقه ووصل الأمر إلى وزارة السياحة التي منحت الفندق وإدارته مدة زمنية انتهت يوم الجمعة الماضي لحسم الخلاف والتوصل إلى حل.

وكانت لجنة من الوزارة برئاسة أحمد عطية رئيس قطاع الرقابة على الفنادق بوزارة السياحة قد قامت بعمل تفتيش على الفندق بعد انتهاء المهلة المحددة لتوفيق اوضاعه الجمعة وتأكدت من أعادة افتتاح الحانة المخصصة للخمور "البار" فى الطابق الاربعين من الفندق-حسبما ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط.

وأشاد المصدر بالتعاون الملموس من جانب وزارة السياحة التى تعاملت مع الازمة بهدوء وعدم انفعال حتى لايخسر الفندق سمعته والمكاسب التى حققها من قبل ، وبخاصة فى الجلسة التى عقدت فى الخامس والعشرين من شهر يونيو الماضى حيث منحت الوزارة الفندق مهلة لمدة شهر انتهت الجمعة لاعادة توفيق الاوضاع وحل كافة المشكلات.

وشدد المصدر على أنه لم يتم الغاء اية حجوزات فى الفندق خلال الفترة التي تم حظر الكحول فيها، وأن الحركة كانت عادية فيه.

وكانت وزارة السياحة المصرية قد هددت الإبراهيم بتخفيض درجة فندقه وحذفه من قائمة الفنادق المميزة.

وطال الإستهجان الليبراليين في مصر الذين رأوا في قرار الإبراهيم تدخلاً في سيادة الأنظمة المصرية والتي تحترم إختلافات رغبات السياح.

وقال كتاب ومفكرون مصريون مثل سليمان جودة وعزت القمحاوي إن الإبراهيم لا يملك الحق في منع الخمر في فندقه لمجرد أنه يمتلكه، إذ أن هذا الفندق يتبع لتشريعات الحكومة المصرية وليس إستثماراً معزولاً عن القانون المصري

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (6 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (6 تعليقات)

أسفي
المرسل ضياء الدين, Doha, Qatar في 13 تموز 2009 - 14:41 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


وا أسفي عليك مصراً
فقد بالت فوق نار عزتك الكلاب
ثري من حقه أو لا
المرسل زائر,  دبي, امارات في 29 تموز 2008 - 19:43 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


أنا أؤيد الأخ أحمد رده على وائل في إثارة مواضيع تافه مثل بيع الخمور أو لا في فندق ثري في مصر.
هذا شأنه محاسب به أمام الله حيث باع الخمور و أكل و تمرغ في الحرام من أرباحها حيث لعن رسول الله في الخمر عشرة نفر ( شاربها و ساقيها و بائعها و مبتاعها و عاصرها و حاملها و المحمولة إليه و قابض ثمنها و غيرهم لا أذكر باقيهم ) فالكاتب يثير السخريه من نفسه حين يقول ثري سعودي. لا أدري ما المقصد من ذلك؟
كان أولى به أن يقرع الحكومه المصريه و غيرها من الحكومات للسماح ببيع الخمور و الخنزير و غيرها من المحرمات في بلدان الإسلام.
و سلامتكم.
نكتة ولا جد
المرسل سالم سليم, جبلة, سوريا في 29 تموز 2008 - 08:43 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


لا أعرف متى يستوعب هؤلاء الأغنياء أن ثروتهم هي الهدية التي يقدمونها للغرب سواء كان ذلك في بيع الخمور أو الترفيه وغيره. ولا أفهم سر هذه الحركات الصبيانية في بيع الخمور ومنعه، هل حلوا كل مشاكل أبناء بلدهم الذين تأكل أوراحهم البطالة فلم يبقى سوى قضية الخمور؟
نكتة ولا جد
المرسل سالم سليم, جبلة, سوريا في 29 تموز 2008 - 08:43 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


لا أعرف متى يستوعب هؤلاء الأغنياء أن ثروتهم هي الهدية التي يقدمونها للغرب سواء كان ذلك في بيع الخمور أو الترفيه وغيره. ولا أفهم سر هذه الحركات الصبيانية في بيع الخمور ومنعه، هل حلوا كل مشاكل أبناء بلدهم الذين تأكل أوراحهم البطالة فلم يبقى سوى قضية الخمور؟
الى وائل مهدي
المرسل أحمد في 29 تموز 2008 - 01:52 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


طريقة كتابتك تدل على تأييدك بالقرار بالسماح ببيع الخمور في الفندق . السؤال حتى تعتبر الشخص مثقفا هل عليه أن يؤيد الخمور وعري النساء .. آسف تحرير النساء !!!؟ هل عندها يعتبر رجل متحرر وعالى الثقافة وانسان مودرن . لما تقلبوا المفاهيم .. لست أفهم ذلك ؟
انا أفهم أن المثقف هو من قرأ وفهم الحياة ولكنه ظل متمسك باساسيات الحياة على أساس صحيح . ولا اعتقد هناك أساس أقوى من الدين الإسلامي الذي أيده الله على لسان نبيه (ص) ، وليس على لسان المتطرفين ولا المتساهلين ولا على الذين يحاولوا بتطوير الدين وجعله مودرن
والرجل المتحرر هو الذي ينفك من عقد الزمان مثل عقدة الخواجة وأن العرب دائما ضعفاء ، وعبدة الروتين ، وأن اللغة الانجليزية هي لغة الخبير الفاهم واللغة العربية هي لغة الجهلاء والتافهين ، والخوف من قول الحق بصراحة وباحترام.
والانسان المودرن (الحديث ) هو من يتابع العلم النافع بحق ومستجداته ويستخدمه في حياته وليس للمباهاة والرياء، ويساعد في تطوير مجتمعه بأسلوب يفيد المجتمع بفلتر( إسلامي) وليس بفلتر ما أكتسبه من مبادئ غير اسلامية مثل الخمور ولبس السلسلة والشعر المغطى بالجل (الهلام) وكوول ياباشا.
تعليق
المرسل turmus3awe4ever, dubai, uae في 28 تموز 2008 - 14:31 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة

ز على هيك حكومة بتسمح علنا وببنود قانون ببيع الخمور في الممتلكات الخاصة للمسلمين

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياحة وفنادق

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. Global Hyatt Corporation»

 بريد الأخبار

  1. Global Hyatt Corporation

  2. سياحة وفنادق


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياحة وفنادق

    لا يوجد محتوى