ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (5 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

هيئة حقوق الإنسان السعودية تستعد لحملة شاملة داخل المملكة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 23 سبتمبر 2008

ذكرت هيئة حقوق الإنسان في السعودية أنها بصدد الحصول على موافقة الحكومة السعودية للبدء بحملة توعية بحقوق الإنسان تشمل كافة أرجاء المملكة.

وقال تركي السديري رئيس الهيئة لصحيفة عكاظ السعودية إن الخطة التي وضعتها الهيئة تهدف إلى توعية المواطنين والمقيمين بأهمية قضية حقوق الإنسان والتعريف بكل ما يتعلق بحقوق الإنسان في المملكة.

وأضاف السديري الذي تزامنت تصريحاته مع الإحتفال باليوم الوطني في السعودية إن الخطة ستطبق على جميع الأصعدة في حال إقرارها من قبل الملك وستكون شاملة لكل الجوانب الحياتية والاجتماعية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وعلى صعيد آخر نفى السديري ما يتردد مؤخرا حول زيارة وفد من الهيئة إلى الكويت للإطلاع على أحوال المساجين السعوديين هناك.

وأكد أن الهيئة تخاطب جميع الجهات الرسمية في حال وصول شكوى تظلم من قبل أي طرف، وهي تتابع قضايا السعوديين في الخارج بشكل مستمر ومتواصل.

وهيئة حقوق الإنسان في السعودية هي هيئة حكومية تتبع للحكومة مباشرة ويتم تعيين رئيسها من قبل الملك السعودي. وتأسست الهيئة في عام 2004، وتهدف إلى الوقوف ضد الظلم ، والتعسف، والعنف ، والتعذيب ، وعدم التسامح، و حماية حقوق ا لإنسان والتعاون مع المنظمات الدولية بما لا يخالف الشريعة الإسلامية.


اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (5 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (5 تعليقات)

ابي ضروري
المرسل وأنا أتمنى أمنيه إني أموت, الاحساء في 23 أيلول 2010 - 17:39 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


السلام عليكم ارجوكم ابي حقوق الانسان حق اهل الاحساء ارجوكم ارجوكم
يقولون:أن المواطن السعودي يجهل حقوقه الوطنية والإنسانية والرئيس(أوباما) درس حقوقه الوطنية والإنسانية وأصوله من جنوب (أفرقيا)
المرسل عبدالعزيزبن نفاع الحربي, لندن, المملكة المتحدة وأيرلندا في 07 نيسان 2009 - 21:11 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


حققة: عند ماسمعت هذا الكلام(صعقت) وقلت لهم (المواطن) السعودي لم يكن مهاجرا (أصلا) الى بلده وأعتنق دين(أهله) .لكنه ولد على أرض(وطنه) وسرح مع إبله وغنمه وإعتنق الدين الذي(فطر،عليه) ولم جاءه (عبدالعزيز-رحمه الله) سلمه إبله وغمنه وجعل(عنقه) تحت تصرفه.فهل هذا (المواطن)يجهل حقوقه الإنسانية وواجباته الوطنية؟!!! (إشرحوا(لي) القصة ،فأنا (بليد لاأفهم)؟؟
أشكر لكم سرعة التجاوب ..وأنتظر المتابعة منكم.
المرسل عبدالعزيزبن نفاع الحربي, لندن, المملكة المتحدة وأيرلندا في 19 آذار 2009 - 02:44 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يجزيكم -خير الخزاء على تعاملكم الأنساني - وصحتي الآ ن في دهور وأسرتي يعانون من هذه الصدمة .لكن الأمل بالله ؛ ثم - نجدة ؛أبو( متعب) لكبير؛والله كريم .
مع تحيات: أخوكم عبدالعزيز -مع دعوات كامل أسرته لكم بالتوفيق.
بريقة عاجلة ونداء لملك الإنسانية:(الملك-عبدالله بن عبدالعزيز-يحفظه الله)
المرسل عبدالعزيزبن نفاع الحربي, لندن, المملكة المتحدة وأيرلندا في 18 آذار 2009 - 12:48 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


أطلب أرسال لجنة تقصي الحقيقي والظلم الذي وقع عليه وعلى أسرتي من قبل عصابة قدمت من وطني وأستغلت المال العام والسلطة في تنفيذ جريمتها البشعة في حقي وحق أسرتي .
من يحمي حقوقنا نحن
المرسل monir s s, الرياض, السعوديه في 09 شباط 2009 - 12:23 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة

لماذا لا نعترف ياحقوق الانسان بالسعوديه انكم هيئه مسيره تنظر للاعلام فقط ومشاكل لاتهم شريحه كبيره من المجتمع السعودي .باختصار اي حقوقنا من تلك البنوك والقروض المسماه ميسره وبطاقات الائتمان الاسلاميه ؟ والعبث بحقوقنا كافراد شعب يجهل حقوقه الماليه ودور الجهات الماليه المسئوله في الدوله عن ذلك التلاعب بالمواطن البسيط الذي يعيش على مرتبه ويكافح للعيش بالحلال في هذا البلد الكريم بلد الخير والعطاء للغير. فاين الطبقه الراقيه واهل الخير المسمى الاعلامي للتبرع لغزه وفلسطين منذوا نشاتنا على الدنيا ونحن نفكر بهم الغير واحوال الغير وكاننا لايوجد لدينا فقر او مشاكل ماليه مع البنوك وشركات الاقسط (من جرف الى دحديره وياقلب لاتحزن )ارفع راسك انت سعودي واين باقي الشعب المنافق الكذاب لايرى مايجري في البلد من فقر ومشاكل ماليه لدى الكثير من السعوديين الحقيقيين . ولكن نحن شعب يعيش للتظاهر والمظاهر فاين اللذين باعوا سياراتهم لغزه وتبرعوا بمالديه لصالح ذلك الشعب المغلوب على امره ونحن اين من ذلك لماذا الخير لا يصب الا للاجانبولا نتجمع الا لفك ضيقه الاجنبي المحتاج والسعودي لا على ؟؟؟؟ اين دور الهيئه لا يوجد لديها الجراءه للرفع الى المسمى بمجلس الشورى او الثورى او مجلس المرفوض للطلبات التي تهم الشعب فجميعها مرفوضه من الاعضاء اين هم وانتم واين الصوره لا توضح لولاة امرنا على واقعنا الحقيقي فهل هو حرام ان يعرفوا حقيقه شعبهم وما وصلو اليه من غلاء وزيادات المعيشه . والا دور الهيئه بالعماله فقط . اذا اعتبروا الشعب السعودي عماله بدون كفلاء بس انظروا الينا او اطالبوا لنا بشي من المصداقيه في حقوقنا وديوننا والسلام ختام. مواطن سعودي بالعربي او العاميه ملحط بالديون اين انتم

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. هيئة حقوق الإنسان السعودية

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى