ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (4 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

سينما مفتوحة في الإمارات تعرض على أكبر شاشة في العالم

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 15 أكتوبر 2008

يشهد شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم في الإمارات، استخدام أكبر شاشة عرض سينمائية تزيد مساحتها عن 4000 قدم مربع، في واحد من أهم الأحداث السينمائية الدولية التي تقام لأول مرة في الدولة في المساحات المفتوحة.

وأعلنت شركة هايدرا العقارية بالتعاون مع كاريزما إيفنتس الممثل الرسمي للشركة السويسرية للسينما المفتوحة في دولة الإمارات، عن إقامتها فعاليات سينما هايدرا المفتوحة، تزامنا مع احتفالات العيد الوطني للإمارات، وهي تعتبر واحدة من العروض السينمائية الأكثر جذبا للناس في أوروبا، خاصة بعد أن أثبتت حضورها القوي من خلال الشركة السويسرية للسينما المفتوحة على مدى السنوات الماضية.

وستقام الفعاليات السينمائية في كل من دبي وأبوظبي، حيث تعرض الأفلام في مدينة جميرا خلال الفترة من 4 إلى 15 نوفمبر، ومن ثم تنتقل إلى العاصمة الإماراتية في فندق قصر الإمارات، من 25 نوفمبر/تشرين الثاني لتستمر حتى السادس من ديسمبر القادم، مع توافر البازارات والمطاعم وأماكن الترفيه الخاصة بالأطفال. وبحسب فارزين ساميديان، المدير التنفيذي للشركة السويسرية للسينما المفتوحة، فإن عشاق السينما في الإمارات على موعد مع متعة كبيرة، وتجربة فريدة تقدم لأول مرة في المنطقة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ويرى ساميديان "أن إضافة الإمارات على خارطة الأماكن التي تقدم فيها السينما المفتوحة بالتعاون مع شركة هايدرا العقارية وكاريزما إيفنتس، يبعث على السعادة والفخر، لذلك "سنعمل مع فريقنا التقني بإضفاء لمسات التشويق عالية الجودة على عروضنا في كل من دبي وأبوظبي".

ويذكر بأن الشركة السويسرية للسينما المفتوحة قد بدأت بتطوير شاشات العرض العملاقة عام 1993، لتقدم للعالم أكبر الشاشات الهيدروليكية التي يصل وزنها إلى 70 طنا وتستخدم ما يقارب 32 مكبر صوت رقمي.

وتعد شركة كريزما ايفنتس هي الممثل الرسمي للشركة السويسرية للسينما المفتوحة في الإمارات العربية المتحدة، وستكون مجلتي تايم آوت دبي وأهلا الصادرة باللغة الإنجليزية شريكا إعلاميا لسينما هايدرا المفتوحة، التي تتوفر تذاكر حضور فعالياتها في كل من من تايم أوت تيكيتس Time Out Tickets، وفيرجن ميجا ستور الشركاء المساهمين للحدث.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (4 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (4 تعليقات)

أهلا بالسينما المفتوحة - بأجر رمزي - بالإمارات من جديد
المرسل عبدالخالق ثروت هيكل, الشارقة, الإمارات في 25 تشرين الأول 2008 - 13:39 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


أعتقد أن موضوع السينما المفتوحة ليس على الإمارات بجديد فعلى سبيل المثال كانت هناك سينما مفتوحة - إلى عهد قريب - للأفراد والسيارات في مدينة بدر وكان اسمها سينما ركس وكانت قيمة تذاكرها رمزية فأول ما بدأت كانت بخمس دراهم وانتهت بعشر دراهم أو خمسة عشر درهما للسياراة بأفرادها ، فهل ستكون السينما المفتوحة الجديدة بخمسة دراهم للفرد أو بسعر رمزي مشابه أم أنها ستكون مجرد سينما مفتوحة إلا أنها ستكون وقتئذ بأسعار لا تقل عن أسعار أي سينما؟! هل كونها عملاقة أو مفتوحة سيضيف إلى عالم السينما أو متعة المشاهد شيئا إضافيا كسعر منخفض يتمتع به وينظر به إلى المشاهد المشجع البسيط الذي عالمه أكثر عالم مشجع في السينما أم أن المتعة ستكون في شاشة عملاقة وساحة كبيرة مفتوحة تتسع لأكبر عدد من المتفرجين؟! ذكرني ذلك بسينما مفتوحة كنت أرى عرضهاأثناء مهرجان دبي للتسوق بأجر خمسة دراهم فلعل هذه السينما تتيح للمشاهدين هذا السعر وتعرض أفلاما مختلفة عالمية متجانسة لنعرف المتعة الحقيقية للسينما بدلا من أن يلحقها جنون الأسعار وتفسد علينا هذه المتعة فتستطيع السينما المفتوحة جذب أكبر عدد من الجمهور المتذوق للسينما العالمية فلا يجب أن تقتصر على الأفلام الهندية التي أصابتنا بالملل والإحباط كالسينمات المنتشرة في أبوظبي ودبي وغيرها نتمنى أن نرى سينما حقيقية عالمية ممتعة ومتنوعة لجميع المشاهدين المتذوقين وبسعر رمزي جدا أو مناسب على الأقل لجمهور كبير جدا ومطحون لديه فراغ كبير ويريد أن يدخل السينما بشكل يومي أو على الأقل شبه يومي

عبدالخالق ثروت هيكل

كاتب ومحرر صحفي - دبي
أهلا بالسينما المفتوحة بالإمارات - من جديد - وبسعرٍ رمزي جدا
المرسل عبدالخالق ثروت هيكل, الشارقة, الإمارات في 25 تشرين الأول 2008 - 13:23 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


أعتقد أن موضوع السينما المفتوحة ليس على الإمارات بجديد فعلى سبيل المثال كانت هناك سينما مفتوحة - إلى عهد قريب - للأفراد والسيارات في مدينة بدر وكان اسمها سينما ركس وكانت قيمة تذاكرها رمزية فأول ما بدأت كانت بخمس دراهم وانتهت بعشر دراهم أو خمسة عشر درهما للسياراة بأفرادها ، فهل ستكون السينما المفتوحة الجديدة بسعر رمزي مشابه أم أنها ستكون مجرد سينما مفتوحة إلا أنها ستكون بأسعار لا تقل عن أسعار أي سينما؟! هل كونها عملاقة أو مفتوحة ستضيف إلى عالم السينما أو متعة المشاهد شيئا إضافيا كسعر منخفض يتمتع به وينظر إلى المشاهد المشجع البسيط وعالمه أكثر عالم في السينما أو ان المتعة فقط ستكون في شاشة عملاقة وساحة كبيرة مفتوحة تتسع لأكبر عدد من المتفرجين؟! ذكرني ذلك بسينما مفتوحة كنت أراها عرضها أثناء مهرجان دبي للتسوق بأجر خمسة دراهم فلعل هذه السينما تتيح للمشاهدين هذا السعر وتعرض أفلاما مختلفة عالمية متجانسة لنعرف المتعة الحقيقية للسينما بدلا من أن يلحقها جنون الأسعار وتفسد علينا هذه المتعة.
عبدالخالق ثروت هيكل / كاتب صحفي / دبي
تقليد؟؟
المرسل مازن في 18 تشرين الأول 2008 - 14:25 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


يقولونلك من 1993 وتقولهم تقليد من سنه؟
سرقة الافكار
المرسل عقاري, jeddah, ksa في 16 تشرين الأول 2008 - 02:15 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


هذي الفكرة مسروقة من شركة اماراتية اعلنت منذ سنة تقريبا عن اكبر شاشة بالعالم واسمها كابيتال بلاس لمشروع ميديا هوتيل ؟؟؟ يا كثر سرقة الافكار في دبي

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. هيدرا العقارية»

 بريد الأخبار

  1. هيدرا العقارية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى