ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

طوارق الجيل الجديد

بقلم أريبيان بزنس في يوم الأحد, 02 نوفمبر 2008

خلال أربعة سنوات قصيرة، اختار ما يزيد عن300,000  سائق حول العالم قيادة سيارة طوارق من فولكس واجن. وقد جالت هذه السيارة العالم بأجمعه، واضعةً أرقاماً قياسية متعددة، لتفوز بقلوب محبّي السيارات السيدان والسيارات الرياضية المتعددة الاستعمالات SUV على السواء.

في الشرق الأوسط، حازت سيارة طوارق على شعبية واسعة، امتدّت حول العالم حيث تعدّ حالياً من ضمن سيارات الـSUV الفاخرة الأكثر نجاحاً، وترمز طوارق الجديدة التي أُضيف إليها حوالي 2,300 قطعة جديدة، إلى جيل جديد من السيارات الرياضية SUV العصرية. فهي تجمع بين عالم سيارات الدفع الرباعي وعالم سيارات السيدان الفاخرة والمريحة، وتشمل المواصفات الديناميكية الخاصة بالسيارات الرياضية. وهي تُظهر قوتها وصلابتها لدى الحاجة، بطريقة عملية جداً. أما عناصر تصميم الهيكل الأخرى، فهي تبرهن عن أناقة عصرية وديناميكية واثقة. وتمت إعادة تصميم الواجهة الأمامية للطوارق بالكامل، لتتميّز كسيارة جيل جديد، وقد طالت التغييرات شبك المبرّد (الرادياتور) المصنوعة من الكروم التي تعتبر أشهر ما يميّز علامة فولكس واجن. إضافة إلى ذلك، نجد المصابيح الأمامية المتميّزة، وعجلات جديدة وألوان جديدة، وتغييرات على المقصورة الداخلية التي أضيف إليها نظامَي جلوس وتصاميم مرئية وملموسة حديثة.

تتميّز الـطوارق بأنها أول سيارة من فولكس واجن مجهّزة بمحرّك ذو 8 أسطوانات وبخ مباشر للوقود. ويوفّر محرّك V8 FSI الجديد (زاوية V: 90 درجة) قوة 257 كيلوواط / 350 حصان، ويطوّر قوة عزم قصوى تصل إلى 440 نيوتن متري (لدى الوصول إلى 3,500 دورة في الدقيقة) كما ويوفّر سرعة قصوى تصل إلى 244 كلم / الساعة (مع معلق هوائي).

لناحية القوة، نجد المواصفات التي تسبق V8 FSI مباشرة، نظام تعليق هوائي قياسي إلى جانب محرّك ذو بخ مباشر للوقود: إنه محرّك V6 FSI الذي يشبه الأول تقنياً، بقوة 206 كيلوواط/ 280 حصان. ويتميّز هذا المحرّك القوي ذو 24 صباب و 6 اسطوانات (يوفر الطاقة القصوى بسرعة 6,250 دورة في الدقيقة) بقدرته على إطلاق الـطوارق من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ الساعة في 8.6 ثانية فقط، كما يوفّر قوة عزم قصوى تصل إلى 360 نيوتن متري بين 2,500 و 5,000 دورة في الدقيقة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

إن الطوارق مجهّزة بمجموعة متكاملة من التقنيات الحديثة والمتطوّرة لتأمين أعلى درجات السلامة. فهي أول سيارة SUV تتمتّع قياسياً، بنظام مانع الانزلاق لدى الكبح الجديد الذي طوّرته فولكس واجن ABSplus؛ يستطيع هذا النظام تقليص مسافة الكبح على الطرقات الوعرة كالرمل أو الحصى بنسبة تصل إلى 20 بالمائة.


أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

من  Current Issue

مقالات مرتبطة بالموضوع

فولكسفاجن
| 3 مقالات
  1. قطر تسعى لزيادة استثماراتها في ألمانيا
  2. فولكسفاجن تسحب 413 ألف سيارة بسبب مخاطر تسرب للوقود
  3. قطر تتطلع لشراء دار مزادات كريستي

روابط متعلقة بالموضوع

  1. فولكسفاجن»

 بريد الأخبار

  1. فولكسفاجن

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى