ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

إعمار تكذب رويترز و مجلة ميد حول تأخير مشاريع

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 02 نوفمبر 2008

كذبت صحيفة سعودية على لسان مصدر مجهول ما نقلته وكالة رويترز عن تأخير مشاريع في مدينة الملك عبدالله الإقتصادية بسبب الأزمة العالمية.

وقالت صحيفة الإقتصادية السعودية أن مصدر رفيع في شركة إعمار المدينة الإقتصادية التي تطور مدينة الملك عبدالله الإقتصادية، أكد لها أنه "ليس هناك أي خطط لدى الشركة لوقف أو تأجيل بعض المشاريع والأعمال داخل المدينة."

وذكرت الصحيفة في عددها لليوم الأحد، نقلاً عن المصدر ذاته إنه لا صحة لما نقلته وكالة أنباء رويترز عن مجلة "ميد" على لسان مسؤول في الشركة صرح بأن الشركة تجد نفسها مضطرة لتأجيل بعض الأعمال مع تأثر المملكة بأزمة الائتمان العالمية.

وأشار المصدر للصحيفة إلى أن الخبر الذي نقلته "رويترز" عن المجلة "لا صحة له على الإطلاق."


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ونشرت رويترز يوم أمس السبت خبراً ذكرت فيه تعليقات نشرتها مجلة "ميد" المتخصصة في الشؤون الاقتصادية إن شركة إعمار المدينة الإقتصادية تجد نفسها مضطرة لتأجيل بعض الأعمال مع تأثر المملكة بأزمة الائتمان العالمية.

وذكرت "ميد" نقلاً عن حسام جمعة المدير العام التنفيذي للمشاريع في إعمار المدينة الاقتصادية: "إن الشركة تعطي أولوية لبعض أعمال التطوير في المدينة وتؤجل البعض الآخر مع سعيها لتقليل اعتمادها على البنوك."

وقال جمعة وفقاً لما ذكرته "ميد" إن الشركة تمضي قدما في خططها لبناء المساكن من الفئة المتوسطة المستوى للمهنيين والمساكن المنخفضة التكلفة للعمال الحرفيين لكنها تؤجل خططها للفيلات الفاخرة.

وهذه ليست هي المرة الأولى التي تعترض فيها شركة إعمار المدينة الإقتصادية على الأخبار التي تنقلها وكالة أنباء رويترز عن المدينة التي تطورها الشركة باستثمارات تتجاوز 100 مليار ريال.

وسبق للشركة أن اعترضت على تقرير لرويترز ذكر بأن المدينة هي جيب من جيوب الليبرالية في السعودية.

ودافعت الهيئة العامة للإستثمار التي تعتبر الجهة الداعمة والمسؤول الأول عن مشروع مدينة الملك عبدالله الإقتصادية، عن موقف شركة إعمار أمام ما ذكرته رويترز.

وشكك فهد حميد الدين رئيس قطاع التسويق والإعلام في الهيئة العامة للاستثمار، في مصداقية الأخبار التي تنقلها رويترز عن مدينة الملك عبدالله الإقتصادية.

وقال في تصريح نقلته صحيفة الإقتصادية "أنه من غير المستغرب أن نقرأ تقارير بمعلومات خاطئة في تلك الوسيلة التي سبق أن نشرت عدة تقارير خلال الأشهر الماضية وثبت لاحقا بطلانها وعدم دقة المعلومات التي وردت فيها."

وأضاف حميد الدين "على العكس فإن هناك مشاريع نوعية وعملاقة في المدن الاقتصادية السعودية، سيتم الإعلان عنها تباعا في المستقبل القريب."

وشركة "إعمار المدينة الاقتصادية" هي شركة مساهمة سعودية، تأسست من تحالف "إعمار العقارية" مع نخبة من كبار المستثمرين السعوديين برأسمال قدره 8.5 مليار ريال سعودي.

وطرحت الشركة 30 في المائة من إجمالي أسهمها للاكتتاب العام، وذلك بقيمة إجمالية قدرها 2.55 مليار ريال.

وكانت شركة إعمار المدينة الاقتصادية قد بدأت في شهر سبتمبر/أيلول من العام الماضي 2007، بإطلاق عمليات البيع في قرية "البيلسان" أول المشاريع السكنية الواقعة ضمن المنطقة السكنية من مشروع المدينة.

وتقوم شركة إعمار المدينة الاقتصادية بتطوير مشروع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية على مساحة قدرها 168 مليون متر مربع في مدينة رابغ على ساحل البحر الأحمر إلى الشمال من مدينة جدة.

وتلعب الهيئة العامة للاستثمار، التي تعد الجهة المسؤولة عن استقطاب الاستثمارات إلى المملكة، دور المشرف الرئيس على المشروع. وعينت الشركة العام الماضي فهد الرشيد القادم من الهيئة العامة للإستثمار في منصب الرئيس التنفيذي لها خلفاً لعبدالرؤوف مناع الرئيس التنفيذي السابق.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر
هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

1
المرسل سعود البقم, الحجاز, الحجاز في 03 تشرين الثاني 2008 - 15:00 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ما أدري وش أقول لكنا تعودنا من العرب التمويه والتورية والتعتيم

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لعقارات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. إعمار المدينة الاقتصادية»
  2. الهيئة العامة للاستثمار»

 بريد الأخبار

  1. إعمار المدينة الاقتصادية

  2. الهيئة العامة للاستثمار

  3. عقارات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في عقارات

    لا يوجد محتوى