ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

بناء ملعب للجولف في السعودية بتكلفة 147 مليون ريال

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 10 نوفمبر 2008

في الوقت الذي تبني فيه دبي مدينتها الضخمة للغولف بدأت شركة إعمار المدينة الإقتصادية إنشاء أول ملعب للغولف بمدينة الملك عبدالله الإقتصادية على مساحة قدرها 780 ألف متر مربع.

ووقعت شركة إعمار المدينة الإقتصادية يوم الأربعاء الماضي عقداً بقيمة 147 مليون ريال مع شركة "رابية للتجارة والزراعة" لإنشاء أول ملعب للغولف في مدينة الملك عبدالله الإقتصادية برابغ أحد أربع مدن إقتصادية يتم بناءها في المملكة.

وتجتذب رياضة الغولف إهتمام رجال الأعمال خاصة الغربيين الذي يعقدون بعض صفقاتهم أثناء لعب هذه الرياضة التي تجتذب الأثرياء.

وبإنشاء ملعب الغولف تكون مدينة الملك عبدالله الإقتصادية التي تقع في شمال مدينة جدة وتبعد عنها أقل من ساعة واحدة، قد وضعت أقدامها على أول طريق المنافسة مع دبي لتكون عاصمة للأعمال في المنطقة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقالت إعمار المدينة الإقتصادية في بيان صحفي أن الملعب الذي يطل جزء كبير منه على شاطئ البحر الأحمر، يضم 18 حفرة وسيتم تجهيزه بطريقة تمكنه من استيعاب دورات عالمية بعد الإنتهاء من أعمال إنشاءه التي ستستغرق سنة كاملة.

وتشهد دبي إنشاء مدينتين ضخمتين للغولف أحدهما هي "مدينة دبي للغولف" التي أطلقتها شركة "دبي لاند" في عام 2005 بإستثمارات تصل إلى 6.5 مليار درهم، والأخرى هي "دبي ورلد سنترال مدينة الغولف" التي سيتم بناءها على مساحة 140 كيلومتر مربع.

وتزدهر سياحة الغولف بصورة كبيرة في دبي بالرغم من إرتفاع تكاليفها على السياح حيث يوجد حالياً عشرة ملاعب جاهزة، فيما يتم تطوير عشرين ملعباً في الوقت الراهن.

ويعتقد سينت جون كيللر، مدير تطوير الأعمال في دبي للغولف، إن هذه الرياضة تشكل بالفعل جانباً كبيراً من قطاع السياحة في الإمارات. ويقول إن دولة الإمارات هو وجهة جذابة للاعبي الغولف لأنها توفر ملاعب على المستوى العالمي وتتمتع بطقس مشمس وضيافة رائعة.

وقال كيللر في تصريحات له في مطلع هذا العام "إنه ومن بداية السنة الماضية (2007) إلى سبتمبر نمت أعمال الغولف خمسة في المائة، الأمر الذي يدعو إلى الإعجاب عند الأخذ في الاعتبار غلاء الحياة في دبي."

وتعتبر ملاعب الغولف في دبي هي الأغلى من حيث متوسط الرسوم مقارنة برسوم الملاعب الخضراء في أوروبا وبقية أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا، على الرغم من ضعف سعر صرف الدولار.

ويبلغ متوسط رسوم عطلة نهاية الأسبوع 152 دولار، طبقا لأحدث تقرير صادر عن شركة "كي بي أم جي" للإستشارات، مقارنة بـ 63 دولاراً في المملكة المتحدة وإيرلندا.


اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

قول
المرسل طيرحر, الخبر, السعودية في 12 تشرين الثاني 2008 - 11:48 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


نفسي اشوف ملعب رسمي بالحارة التي اسكنها وكذلك الحواري المجاورة لكي يلعب اطفالنا بأمان دون اللعب بالشارع وفوق الارصفة (قولف حته وحده و147مليون ريال والله لو ربية اوليرة كثيرة وكبيرة بعد)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لعقارات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. إعمار المدينة الاقتصادية»

 بريد الأخبار

  1. إعمار المدينة الاقتصادية

  2. عقارات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في عقارات

    لا يوجد محتوى