ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (3 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

للبيع المستعجل..عقارات متعثرة السداد في دبي بنصف القيمة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الخميس, 20 نوفمبر 2008

يقول وكلاء عقاريون أن مبيعات العقارات المتعثرة في دبي تتزايد مع إقبال المستثمرين على التخلص من الوحدات السكنية تحت وطأة أزمة الائتمان العقارية.

وهذا الأسبوع أرسلت شركة اليسيان العقارية ومقرها دبي رسالة نصية إلى حوالي 40 ألف هاتف نقال تعلن فيها عن مبيعات عقارية تعثر أصحابها في السداد وتعرض للبيع فيلا فاخرة تتكون من ست حجرات نوم وستة حمامات في مشروع دبي لاند الذي تبلغ استثماراته مليارات الدولارات.

وقال روبرت ماكنير مدير المبيعات بالشركة لرويترز اليوم الخميس "توجد زيادة كبيرة في عدد أصحاب العقارات الذين يحتاجون للبيع بصورة ماسة."


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف "ربما يكون الأمر أنهم مقبلون على سداد دفعة كبيرة أو أنهم يتوقعون انخفاض السوق الشهر المقبل...هناك إحساس حقيقي بالاستعجال."

وتقول الرسالة النصية أن ثمن الفيلا المعروضة للبيع هو 21 مليون درهم (5.72 مليون دولار) أي بنصف السعر الأصلي وسيكتمل بناؤها في 2009.

ويواجه قطاع العقارات الذي شهد ازدهارا كبيرا في فترة سابقة تباطؤا في نمو القروض والأنشطة العقارية وهو يكافح تداعيات الأزمة المالية العالمية.

وقال ماكنير أنه شهد زيادة في عدد رسائل البريد الإلكتروني من وكلاء عقاريين يقولون فيها أن لديهم عقارا متعثرا مطروحا للبيع.

وقال قعيد عباس المستشار العقاري بشركة انجيل اند فولكرز أن عدد المبيعات المتعثرة بدأ يرتفع في بداية نوفمبر/تشرين الثاني الجاري وإنه شاهد مستثمرين يبيعون عقارات بأسعار تقل خمسة في المائة عن السعر الأصلي.

وقالت المحامية كافيتا بانيكر صاحبة شركة ايس كونسلتا جوريس إنها تتلقى مكالمتين أو ثلاث مكالمات كل يوم من مستثمرين في الولايات المتحدة اشتروا عقارات في دبي ويواجهون الآن مشكلات في سداد التزاماتهم.

وقالت "يريدون رد العقار أو نقل الملكية ولو حتى بخسارة."

وأضافت أن شركات التطوير العقاري لا تميل إلى استرداد العقارات.

وقالت أن العقود تتضمن فقرة تنص على أنه في حالة التخلف عن السداد فإن من حق شركات التطوير العقاري استرداد الوحدة العقارية والأقساط التي سددت حتى الآن "وفي كثير من الحالات لا يملك المشترون سوى إيصال بدفع الأقساط. وهم في حاجة ماسة للبيع."

وتمثل العقارات المتعثرة علامة أخرى على أن السوق العقارية في دبي تواجه انهيارا مع توقف جهات الإقراض العقاري عن تقديم القروض وانخفاض الأسعار وتقليص حجم المشروعات الكبيرة.

وقالت شركة أملاك للتمويل العقاري الإسلامي في دبي يوم الأربعاء إنها علقت تقديم قروض جديدة في الوقت الذي يكافح فيه المشترون للحصول على قروض عقارية.

ويقول سماسرة أن أسعار العقارات في جزيرة نخلة الجميرا الاصطناعية في دبي انخفضت نحو 40 بالمائة منذ سبتمبر/أيلول مع معاناة المشترين في الحصول على قروض رهن عقاري وسط أزمة الائتمان العالمية. (رويترز)اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (3 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (3 تعليقات)

مليون واحد على الأكثر
المرسل omar, Dubai, UAE في 23 تشرين الثاني 2008 - 15:21 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


5 مليون دولار فيلا في الصحراء؟؟؟ مازالوا واهمين!!! مليون دولار واحد على أكثر تقدير آخذين بالإعتبار فخامة دبي ا لمميزة! يجب 90% تخفيض لكي تصبح أسعار العقارات في دبي معقولة بالمقاييس العالمية. كل الأسعار السابقة خيالية جدا جدا جدا وكل شيئ خيالي مصيره الخيال. أعتقد أن القطاع العقاري في الإمارات سيصبح واقعيا عبر التركيز على المستخدم الحقيقي للعقار بدل أشخاص واهمين من الخارج الذين لا يريدون إلا مصلحتهم المالية الآنية فقط لا غير غير آبهين بالمصلحة الوطنية وبالمنطق! بمليون دولار أشتري أحلى فيلا في هامبورغ أو برلين أو كان أو برشلونة أي في أحد أهم المدن الصناعية و التجارية على وجه الأرض.و هل مبلغ مليون دولار واحد ببسيط؟؟؟ كل هذا الخيال على إيام بوش وسياسته الإقتصادية العالمية الخيالية سيولي معه خلال أسابيع بسيطة وسيعود العالم كله واقعيا تماما كحال أيام كلينتون. أما البترول فأتوقع هبوطه ل 20 دولار على الأكثر كحال أيام كلنتون لأن ديك تشيني إمبراطور البترول هلبرتون و العراق ذاهب إلى البيت في ولاية وايومنغ الفارغة.
لا زالوا واهمين
المرسل خالد الدخيل, هامبورج, المانيا في 22 تشرين الثاني 2008 - 00:49 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


5 مليون دولار لفيلا في صحراء دبي. لا زالوا واهمين
انهيار سوق العقار في دبي متوقع
المرسل ابو بدر, الكويت, الكويت في 21 تشرين الثاني 2008 - 23:50 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


هذا الشي كان متوقع ان تنهار الاسواق العقارية في دبي لان القران الكريم ذكر في سورة التوبة "
أَفَمَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى تَقْوَى مِنَ اللّهِ وَرِضْوَانٍ خَيْرٌ أَم مَّنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَىَ شَفَا جُرُفٍ هَارٍ فَانْهَارَ بِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ {التوبة/109} لاَ يَزَالُ بُنْيَانُهُمُ الَّذِي بَنَوْاْ رِيبَةً فِي قُلُوبِهِمْ إِلاَّ أَن تَقَطَّعَ قُلُوبُهُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ {التوبة/110} .

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لعقارات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. أملاك للتمويل»

 بريد الأخبار

  1. أملاك للتمويل

  2. عقارات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في عقارات

    لا يوجد محتوى