ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الأردن يتوقع استقطاب مزيد من الاستثمارات الأجنبية على الرغم من الأزمة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 04 فبراير 2009

قال اقتصاديون أردنيون أن المملكة ستستقطب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال العام الحالي بالرغم من الأزمة المالية العالمية وانعكاساتها على المنطقة العربية.

وأضافوا أن العام الحالي سيشهد نموا أكبر من أي وقت مضى في حجم الاستثمارات العربية والأجنبية القادمة إلى الأردن، نتيجة لقوة القطاع النقدي والمصرفي في مواجهة آثار الأزمة المالية العالمية، إضافة للاستقرار الأمني والاجتماعي، وتمتع المملكة باتفاقيات تجارية عديدة، تتيح لها النفاذ إلى أسواق خارجية بحجم ملياري نسمة.

وقال مدير شركة تطوير منطقة المفرق التنموية رامي القسوس إن المنطقة ستشهد إقبالا هذا العام بعد تسهيل إقامة واستثمار العراقيين في الأردن، كونها قريبة جغرافيا من العراق، بالإضافة لموقعها الاستراتيجي على ملتقى عدة طرق دولية.

ودعا نائب أول رئيس غرفة صناعة الأردن أيمن حتاحت إلى تشكيل وفود لترويج المناخ الاستثماري للمملكة في الخارج وإقناع رجال الأعمال العرب والأجانب بجدوى الاستثمار في الأردن، وبخاصة في هذا الوقت الحالي حيث أن الفرصة سانحة في ضوء ما آلت إليه الاستثمارات والفوائض المالية العربية في أوروبا وأمريكا نتيجة للأزمة المالية العالمية وفوضى أسواق المال الأجنبية، من حيث المزايا والحوافز وحرية تنقل رؤوس الأموال.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال حتاحت أن قانون تشجيع الاستثمار الحالي يتمتع بميزات ايجابية عالية تؤهل المملكة لاستقطاب المزيد من الاستثمارات الخارجية، كما أن القوانين والتشريعات العاملة تحقق درجة عالية من الحماية والطمأنينة والأمان لأموال واستثمارات المستثمرين.

وقال مدير عام جمعية المصدرين الأردنيين حليم أبو رحمة إن المنتجات الأردنية تتمتع بجودة عالية مما مكنها من ارتياد كثير من الأسواق العالمية والمنافسة فيها مع كبرى الشركات العالمية، حيث ارتفعت الصادرات الوطنية الأردنية ولأول مرة إلى أكثر من أربعة مليار دينار خلال عام 2008 ، مما سينعكس إيجابا على الحراك الاستثماري في المملكة لاحقا ، بحيث تتعزز ثقة المستثمرين العرب والأجانب بجدوى الاستثمار في المملكة.

وأضاف أبو رحمة أن الثقة بالمنتجات الأردنية الوطنية تعززت لدى الأردنيين بشكل كبير، لتشكل ما نسبته 80 بالمائة من إجمالي استهلاك الأردنيين.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لبنوك واستثمار

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الصناعة والتجارة»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الصناعة والتجارة

  2. بنوك واستثمار


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في بنوك واستثمار

    لا يوجد محتوى