ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (15 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

فوضى واعتقالات بسبب إغلاق مدفن البقيع في المدينة المنورة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 22 فبراير 2009

اعتقلت السلطات الأمنية السعودية أمس السبت خمسة أشخاص على خلفية فوضى ورشق للأحذية شهدتها ساحة المسجد النبوي الشريف بسبب إغلاق مدفن البقيع ومنع الموجودين من الدخول.

وأحالت السلطات الأمنية بالمدينة المنورة الأشخاص الخمسة وهم مواطنون سعوديون إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بتهمة إثارة الفوضى قبالة بقيع الغرقد وساحات المسجد النبوي.

ويواجه المعتقلون تهمة إعاقة مئات المصلين عن أداء الفريضة بتجمهرهم في الساحة الشرقية وانتهاك قدسية المكان الشريف بالهتاف ورشقهم لرجال الأمن والمتواجدين بالأحذية والعلب الفارغة بهدف تصعيد الموقف.

وتمكن رجال مكافحة الشغب من صد المتظاهرين بتكوين جدار بشري أجبرهم على مغادرة الموقع سالمين.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبدأت الأحداث عندما احتجت مجموعة من الشباب القادمين إلى المدينة إثر رفض مطالبهم فتح بوابة البقيع بعد انتهاء موعد الزيارة المحددة من قبل أمانة المنطقة.

وحددت أمانة المنطقة مواعيد فتح البوابة للزيارة على فترتين صباحية ومسائية، الأولى بعد صلاة الفجر ، و الثانية تمتد من عقب صلاة العصر حتى آذان المغرب، على مدار العام.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (15 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (15 تعليقات)

دولة القهر
المرسل سلمان علي, سيهات, ما يسمى بالمملكة العربية السعودية في 28 شباط 2009 - 12:11 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
طبعاً أرغب في ذلك ، ولكن هل عندكم الشجاعة والنزاهة المهنية لنقل الآراء .. لا أتصور لأنكم لا تحتملون الرأي الآخر، وتكتفون بعرض شتائم الجهلاء والحمقى.. وكل إناء بالذي فيه ينضح. لقد أرسلت تعليقاً منذ يوم أمس لكنكم اهملتموه..كفّوا عن التشدق بالمهنية وحرية الرأي والأقنعة الزائفة أيها المزيفون.
دولة القهر
المرسل محمد سلمان, القطيف, السعودية في 28 شباط 2009 - 01:30 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الحكومة السعودية مسؤولة بشكل مباشر فيما جرى. ما قام به الشيعة هو محاولة حماية النساء من اعتداءات الهيئة التكفيرية. وإذا كانت الحكومة عاجزة عن لجم مجموعة من التكفيريين فهذه مشكلة الحكومة، اما إذا كان قصد الحكومة هو ضرب الشيعة بواسطة الهيئة فهي بذلك تفتح باب جهنم على البلاد باختلاق فتنة طائفية قد تتحول إلى حرب طائفية ولن تكون الحكومة في مأمن.. ينبغي على الحكومة أن تراجع سياستها تجاه الشييعة لأنهم جزء من هذه الأرض.لن يكون لصالحها أبداأ أن تشن حرباً على الشيعة بأي شكل كان.
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
المرسل محمد في 27 شباط 2009 - 16:11 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


قد يتبادر للجميع ان البداية كانت فوضى من الشيعة لدخول البقيع وهذا خلاف الحقيقة ، وليكون الاعلام في جانب المطاوعة او بما يسمون بالوهابية، كان لابد من تلفيق هذه التهم ضد الشيعة بانهم كانوا يتضاهرون لدخول البقيع.
ان اي انسان مسلم وخاصة السني عندما يسمع هذا الكلام ، فانه سيقف برأيه بحجة حرمة البقيع وحرمة رسول الله ووجوب النظام في البلد ، وهذا امر متفق عليه. لكن لنرى الحقيقة ولا نكذب ونصدق اكاذيبنا
ان من اشعل الفتنه هو رجل من اهل المطاوعة (الوهابيه) عندما قام بتصوير النساءالشيعيات عند الحرم واليو تيوب يشهد على ذلك ولا حاجة للقيل والقال ، عند هذا الحدث هل تتوقع من الشيعه تقديم له التحيات والابتسامات ، ولا ننسى ان ذلك اليوم يوم عظيم عند الله وعند المسلمين فذلك اليوم يوم وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام ، اي ان هناك كثير من الزوار شيعة وسنه ولكن الاغلب الشيعة .
فتجمهر الكثير من الشيعه عند الحرم مطالبين بالشريط المصور وهذا امر طبيعي ، ولا يوجد من ياخذ حقهم ، طبعا لابد من وجود شرطة الشغب التي لاتعرف سوا الاوامر المصدرة اليها ، حتى لو أمروهم بحرق الاطفال والامهات فهم ينفذون الاوامر فقط من دون عفلانية .
في هذه الفوضى قام رجال من الوهابية بضرب الصغار والرجال والنساء ، واليو تيوت يشهد على ذلك ، هناك من الشباب اعمارهم 15 الى 20 سنه فهل يعقل انهم يريدون الفوضى وعدم الاستقرار ، ارجو من الجميع رؤية الصور والفيديو الموجودين في مواقع كثيره، كما اعتقلت الشرطة شباب وهم جرحى بحجة الفوضى،
في الحقيقه الكل يعلم من هو المتسبب في هذه القضية فهي واضحة جدا لكثير من العقلاء ولكن الذي لايريد ان يصدق ما حدث فأرجوه ان يتحقق من هذا الامر المخزي .
وانا على يقين ان الشيعة والسنه بشكل عام على علاقة طيبة ولكن هناك فئة من السنه وهم الوهابية الذين يريدون اي يشعلوا الفتن بينهم وقد ينجحون في تحقيق هدفهم اذا لم نكن عقلانيين.
انا متاكد ان هناك الكثير من اهل السنه الذين ينتقدون تصرفات هؤلاء الواهبية الذين لو يؤذون الشيعه فقط بل حتى السنه انفسهم ولعلك اخي القاريء تعلم بعض القصص التي تسببها هؤلاء المجموعة،
واخيرا اتصحكم ايضا بدخول اليو تيوب ونسمع الامير نايف بن عبدالعزيز بماذا يعترف لاباء الوهابية وأممة المساجد ، اذ قال ان ابنائكم هم من يفجرون ويقتلون الاطفال والامهات الابرياء ويأتي الى هذا البلد ليطبق افكاره في دولتنا ، لا تحتاج سوا ان تدخل اليو تيوب وتعلم حقائقهم ،
وحسبي الله وتعم الوكيل
لا يحق لكــــم الادعـــاء عن اي مذهب سواء شيعي ام سني
المرسل نور, الاحساء, السعوديه في 26 شباط 2009 - 00:29 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


بسم الله الرحمن الرحيم
لا يحق سواء للشيعه ام السنه او الهيئه او من كان بتصوير النســــاء
حتى لو قامت مظاهره كما يقول البعض ..
فمــا فعل رجال الهيئه امر مشين يشوه صوره السعوديه اما جميع الدول
ليتهم جــائوا بعقلانيه وولم يصورا النساء وحدث مالم يتوقع حدوثه من قبل المسلمين عامة
الجزء المفقود
المرسل الباحث, nowhere, any where في 25 شباط 2009 - 01:01 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


يرجى من الأخوة قبل التعليق مطالعة موقع اليوتيوب تحت العنوان إعتصام البقيع
اتقوا الله في تعليقاتكم على الهيئة
المرسل تركي سليهم, جدة, السعودية في 24 شباط 2009 - 11:06 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


إلى كل من علق على الهيئة وتحدث عن الموضوع دون إطلاع
أقول لكم وكلي رجاء وامنيات أن تتقوا الله ولا تسبوا الهيئة أتقوا الله اتقوا الله
انتم لم تحضروا وتروا الحقيقة بكامل صورها لاتعلمون ماالسبب لا تعلمكون من المخطيء ومن المسيء
لذا الزموا الصمت وقولوا إن لله وإنا إليه راحعون ولا حول ولا قوة إلا بالله
اتعلمون من تأذى من هذه الأفعال هم الميتين من الصحابة واامهات المؤمنين
والمصلين الذي عرقلوا
المتضررين هي قدسية المكان التي مست باشبشع الصور
دار الهجرة تحدث بها هذه الفوضى إنا لله وإنا إليه راجعون
ارجوكم اكفوا خيركم وشركم ولا تعلقوا بما يسيء على أي طرف وادعوا الله لمهم الهداية وإنتهاء ألأزمة هذه باسرع وقت
اللهم امين وصلى الله على سيدنا رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم
جب احترام مواقيت وانظمة الدولة
المرسل خالد في 24 شباط 2009 - 08:33 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


يجب على الزوار احترام المواقيت المعمول بها من قبل الدولة السعودية واحترامها... ولماذا يقوموا بفتحها لكم بالذات .. هل هم فوق القانون؟
هم الوحيدون على الحق(المطاوعه)
المرسل nawas15, الرياض, زمبابوي في 24 شباط 2009 - 01:57 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


هل المطاوعة هم الوحيدون على الحق فكل المذاهب الاسلامية لاتفعل مثل مايفعلون بغض النظر عن الشيعة فهل هم الوحيدون على حق والبقية على باطل سؤال يجب الاجابة عليه
إِنَّكَ لَنْ تَسْتَطِيعَ مَعِيَ صَبْرًا
المرسل الجعفري, Q8, Q8 في 24 شباط 2009 - 01:03 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


تذكروا كلامي جيدا

والجاهل سوف يضحك كثيرا

والعاقل يتفكر فيه

هذه الاحداث ما هي الا

بداية نهاية هيئة الامر بالمنكر والنهي عن المعروف
توخّوا الصدق في نقل الخبر
المرسل The BleedeR في 24 شباط 2009 - 00:17 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


كما صرح الأخوان من قبلي
ان الموضوع بدأ من الهيئة حيث قاموا بالتصوير والتعدي بأسوأ الألفاظ على بعض النساء
وماحصل كان ردة لذلك
يجب لجم الشرك بجوار قبر المصطفى صلى الله عليه وسلم
المرسل سامر, الرياض, السعودية في 23 شباط 2009 - 10:29 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


مع الأسف أن الشيعة عندما يأتون للمدينة المنورة لا يقصدون الصلاة في المسجد النبوي ولا يحترمون القرب من قبر النبي صلى الله عليه وسلم. إنما همهم ممارسة الشركيات في مقبرة البقيع والأماكن الأخرى. ومن المعلوم أن زيارة النساء للقبور محرمة شرعاً بل إن ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم لعن زائرات القبور. ومع ذلك فهولاء مسيرون من ملالي لهم أهداف خبيثة يريدون أن تعود الطقوس الشركية إلى الأماكن المقدسة.
وأنا أقول لهم ألا تكفيكم الضرائح في قم والنجف وقد قلتم في كتبكم أنها أشرف من الكعبة مائة ألف مرة. وان الحج إليها أفضل من الحج إلى مكة ألف مرة.
هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن الشهوانيين
المرسل سعيد عبدالخالق, جدة, السعودية في 23 شباط 2009 - 05:48 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


نرى هنا بداية ظهور تحالف جديد بين الشهوانيين حملة الشهادات الدنيا والشهادات العليا المزورة وبين الشيطان (الشيعة) على رجال أشراف هم رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. هذا التحالف موجه إلى كافة الشعب السعودي الذي يقف مع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في وجه فئة ضالة صغيرة وحقيرة من الشهوانيين ومن يحالفهم من الشيعة الذين يجاهرون بانتمائهم إلى شياطين قم ولهم تاريخ أسود في التحالف مع اليهود والنصارى. هذا التحالف الحقير لن ينجح ومصيره الفشل والهزيمة كما تعودوا دائما ولكنهم جهلة لايعقلون.
هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن الشهوانيين
المرسل سعيد عبدالخالق, جدة, السعودية في 23 شباط 2009 - 05:17 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


نرى هنا بداية ظهور تحالف جديد بين الشهوانيين حملة الشهادات الدنيا والشهادات العليا المزورة وبين الشيطان (الشيعة) على رجال أشراف هم رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. هذا التحالف موجه إلى كافة الشعب السعودي الذي يقف مع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في وجه فئة ضالة صغيرة وحقيرة من الشهوانيين ومن يحالفهم من الشيعة الذين يجاهرون بانتمائهم إلى شياطين قم ولهم تاريخ أسود في التحالف مع اليهود والنصارى. هذا التحالف الحقير لن ينجح ومصيره الفشل والهزيمة كما تعودوا دائما ولكنهم جهلة لايعقلون.
الخبر معكوس
المرسل عماد العبدالله, الأحساء, السعودية في 22 شباط 2009 - 20:56 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الخبر منقول نصاً عن صحيفة سعودية
الخبر مقلوب حيث أن أحد أفراد الشرطة الدينية تحرش بالزائرات من نساء الشيعة وقام بتصويرهن فرددن عليه بالأحذية و تجمهر الرجال للمطالبة بسحب الصور و إلا فهل يعقل أن يطالب الآلاف بالدخول في غير وقت الزيارة مع أن مواعيد الزيارة معروفة من سنوات !!!
لكل فعل ردة فعل
المرسل عمر سعد, المدينة, السعودية في 22 شباط 2009 - 19:21 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


هذا ما كان فقد اعتصم أكثر من الفين من الزوار الشيعة مساء الجمعة في باحة المسجد النبوي بالمدينة المنورة احتجاجا على اعتداء عناصر هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على زوار مقبرة البقيع.

وكانت شرارة الاعتصام بدأت حين عمد عناصر من "الهيئة" إلى تصوير النساء الشيعة اللاتي كن يؤدين مراسم زيارة أئمة البقيع جوار الحرم النبوي الشريف بكاميرات الفيديو. وتلفظ عناصر الهيئة أثناء ذلك على عشرات الزائرات بألفاظ بذيئة من قبيل المشركات والرافضيات وبنات المتعة ليأتي ردّ النساء بوابل من الأحذية التي انهالت على المطاوعة.

فليس هناك احداث تحصل اعتباطا

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الداخلية السعودية»
  2. وزارة الشؤون الإسلامية - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الداخلية السعودية

  2. وزارة الشؤون الإسلامية - السعودية

  3. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى