ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (24 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

استبعاد القحطاني من المنتخب السعودي يثير الشكوك بتورطه في قضية دعارة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 25 مارس 2009

عزز قرار الجهاز الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمس الثلاثاء باستبعاد لاعب الهلال والمنتخب ياسر القحطاني من معسكر الأخضر المقام حالياً في مدينة الرياض الشكوك المثارة حول القبض عليه في قضية دعارة فجر الثلاثاء فيما نفى والده صحة الربط بين القضيتين.

وكانت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة الخرج داهمت صباح أمس الثلاثاء استراحة خاصة في العفجة بها 6 بنات و5 شبان بينهم لاعب شهير في أحد أشهر الأندية وأكثرها شعبية بمدينة الرياض، بعد بلاغ تلقاه رجال الهيئة عن سيدة من جنسية سورية تقوم بالقوادة على نفسها ومعها مجموعة من الفتيات كن يجهزن لإحياء سهرة خاصة في استراحة مجهزة لإقامة الليالي الحمراء والسهرات الماجنة .

وعثر رجال الهيئة أثناء المداهمة على زجاجات خمر، ووجدوا الساهرين في حالة سكر تام وفقا للصحف المحلية التي تداولت الخبر.

وتجمهر عدد كبير من السعوديين أمام مقر شعبة الأمن الوقائي في الخرج، حيث أودع المتهمون بالقضية، لساعات تجاوزت فترة بعد الظهيرة على أمل التيقن من هوية اللاعب، ما أفسح المجال لكثير من التكهنات والتخمينات، لكن تأكيدات سربت في وقت متأخر أشارت إلى أن اللاعب أفرج عنه بكفالة وأخلي سبيله، لكن كثيرين حاولوا الترويج إلى أن تلك التسريبات جاءت لتخفيف الزحام الجماهيري أمام مقر الشعبة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وجاء قرار استبعاد القحطاني من معسكر الأخضر في إطار إعداده لمباراتيه المقبلتين أمام المنتخب الإيراني والمنتخب الإماراتي ضمن مباريات التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا لتعزز الشكوك حول إلقاء القبض على القحطاني في القضية.

وأرجع مدير المنتخب السعودي الأول لكرة القدم فهد المصيبيح السبب في إبعاد القحطاني إلى تغيبه عن تدريبات المنتخب أمس الثلاثاء في الوقت الذي كان القائمون على المنتخب يترقبون انضمامه كونه اليوم المحدد له بعد إنهاء مشاركته مع فريقه الهلال في مباراته الدورية أمام الوحدة.

وقال المصيبيح للإعلاميين "اتصلنا باللاعب عدة مرات لكن هاتفه الجوال كان مغلقاً ولم ينتظم مع زملائه المقرر انضمامهم وهما حسين عبدالغني وعبدالملك الخيبري اللذان تواجدا في الوقت المحدد لهما".

وأضاف المصيبيح: "عموماً سنرفع تقريراً عن سبب الاستبعاد الذي جاء بطلب المدير الفني للمنتخب السعودي، وسيكون الأمر عائداً للمسؤولين في اتخاذ أي إجراء آخر".

ورد والد اللاعب السعودي الشهير سعيد القحطاني على عملية الربط بين القبض على مجموعة من الفتية والفتيات في استراحة قرب الخرج والحديث عن أن ولده كان بين المقبوض عليهم.

وقال القحطاني الأب لصحيفة الوطن المحلية "لم نعد نستغرب مثل هذه الإشاعات، بل الغريب ألا تطلق هنا وهناك لتطال ياسر الذي أنهى عند الثانية عشرة من ليلة أول من أمس مباراة مع فريقه في مكة المكرمة، وقد أكرمه الله بزوجة، وبالتالي فإن الربط بينه وبين هذه الحكاية لا مبرر له، ولا نستطيع إلا القول حسبنا الله ونعم الوكيل".

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (24 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (24 تعليقات)

نووووووووووووور
المرسل meedoo2008 في 29 آذار 2009 - 16:37 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الحمد للللاه ان استبعدو ياسر

نوررررررررررررررررررر
قائد النموووووووووووور
وماذا بعد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المرسل لالا, الرياض, السعوديه في 29 آذار 2009 - 12:16 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


وهل ياسر معصوم من الخطأ والأب على نياته ماخذ الأمر بطهاره لأنه مايعرف الأمور هذي ولانزكي أحد على الله 2/ لكل من يسب الهيئه في نشر القضيه أعلم أنها تستر ولاتفضح ومانشر القضيه إلا رجال الشرطه والمباحث وتذكروا إن الله يستر عباده ثم يفضح وإن فضح فلا ساتر واتقوا الله ولا تقولوا هلالي عند الله الأعمال والله المطلع
يا جبل ما يهزك ريح
المرسل ابهاوي هلالي في 29 آذار 2009 - 04:16 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الى متى ونحن نتمادى في الظلم
سوا الكلام هذا صار او ما صار ليه اذا سمعنا من احد من اللي حولنا يسكر وينكر نقول عادي فلها وربك يحلها واذا وصلت السالفة للهيئة نقول وش خلاه يسوي كذا يعني صرنا ما نتخذ ارانا بانفسنا مع كلام الناس والناس تمشينا انا ما اقول الا الله يديمك يا ياسر ويخليك كاسر في الملعب وكاسر عيون الحاقدين اللي ما همهم الا نقل الاشاعات وما اقول الا (( ياجبل ما يهزك ريح )) روح والقلب داعي لك يا بو سعيد
الشفافية عند العرب؟؟؟؟
المرسل خالد, دبي, الامارات في 28 آذار 2009 - 08:58 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


دائما اخبار العرب كأخبار الفلك والنجوم لا تعرف النهاية والحقيقة?؟?؟?؟ هذان (الخبران منقولان) ننقلهم لكم ليستمر الجدال وتضييع الوقت وطاقات الشعوب في متابعة اخبار المشهورين والمشهورات تريدون الحقيقة اين في السعودية!!؟؟ انه جزء من الحلم العربي!!!!

الخبرالأول :
احدى فتيات استراحة الخرج تؤكد لهئة التحقيق والادعاء العام بأن السهرة مرتب لها وتهدف للاطاحة بياسر والقحطاني يعود لتدريبات الهلال مساء هذا اليوم؟؟؟؟

أغلقت فصول قضية اللاعب ياسر القحطاني التي تم تداولها مؤخرا والمتضمنة خبر القبض عليه وهو بحالة سكر داخل استراحة بمحافظة الخرج بحضور عددا من البنات... حيث ثبت براءة اللاعب من التهم الموجهة إليه بعد خلو التحاليل التي أجريت إليه من أي اثبات تؤكد تعاطيه للمسكر إضافة إلى اعتراف إحدى الفتيات خلال التحقيقات أن الهدف من الاجتماع كان مرتبا له وهو الاطاحة بياسر .
الجدير بالذكر أن اللاعب القحطاني متواجد حاليا في المنطقة الشرقية مع عائلته على أن يلتحق اليوم الخميس بتدريبات فريقه

الخبر الثاني :
خرج اللاعب ياسر القحطاني بكفالة الأمير بندر بن محمد وسينضم لتدريبات الفريق .
ملف القضية تم رفعه من مدير شرطة الرياض إلى أمير المنطقة سلمان بن عبد العزيز في خطاب سري وعاجل ويضم أسماء الشباب والفتيات بأرقام هوياتهم .
وسيعقد اجتماع عاجل في الإتحاد السعودي ربما تكون نتائجه جدا وخيمة على اللاعب وقد تصل لدرجة (الشطب) نظرا للمكانة التي كان يمثلها اللاعب عبر قيادته للمنتخب .
الجدير بالذكر أن الأمير عبدالرحمن بن مساعد لم يتدخل في الموضوع من بدايته وحتى اللحظة .
ولم يقف بجانب اللاعب إلا بندر بن محمد ومحمد بن فيصل الرئيس الأسبق للنادي .
حتى لوكان هو
المرسل mss, الرياض, السعوديه في 28 آذار 2009 - 07:06 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


حتى لوكان ياسر هو بالقضيه , وش الجديد في ذلك دائما نسمع بقضايا مماثله ولم ينشر عن اطرافها , الا هذه القضيه عطوها اكبر من حجمها وقاموا بتشويه سمعة اللاعب , ليس اللاعب احد افراد هذا المجتمع وهو انسان بطبعه معرض للصح والخطاء ولكن اللعب باعراض الناس هذا حرام وتشويه سمعة ياسر ايضا له اسمه ومن قبيله معروفه فالواجب الستر
أقرا هــــــــــــــــنا لازم؟؟؟؟؟ لايفووووووووتك؟
المرسل الاميرة2009, دبي, الامارات في 28 آذار 2009 - 01:10 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


أصلا ياسر خرج من مكة الساعة 12ص ذاهبا إلى الرياض بعد ماأعتمر بمكة وهذا إشاعات الحاقدين ومهو من الطبيعي إن لاعب توه لاعب 90 دقيقة وبعدين هو قايم من الصباح تدريبات ياناس أعقلوا هذا رجال متزوج أستحو لامتى كذا المجتمع السعودي يالله ياحي ياقيوم أنصر ياسر على الحقاد
أتمنى ظهور التعليق وشكرا
الله فوق الظالم
المرسل الاميرة2009, دبي, الامارات في 28 آذار 2009 - 00:18 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ان من المحزن ان لا تكون لدينا ثقة بلاعب خلوق شهد له الكثير وان من السهل علينا قذف المؤمنين المحصنين وان مجرد تغيب الاعب عن موعد انظمامه للمعسكر يربطه بالحادثة ، هذا ونحن ابناء الامة ونعرف الله حق المعرفة ونعرف جزاء قذف المؤمنين ، وايضا ما الاثبات على ان ياسر كان هناك لما لا تكون شائعة او لانه مجرد لاعب مشهور لزقت به التهمة ، الحق يقال اننا مجتمع سلبي لايهمه سوى نشر الشائعات و الاكاذيب والغيبة والنميمة ولو ان من نشر هذة الخرافات دافع عن نبيه صلى الله عليه وسلم بدل التبلي على عباد الله ، ولو قلنا فرضا ان هذه الشائعة صحيحه اين الستر على اخيه المسلم ، كيف يهنأ لرجال الدين رجال الهيئة النوم اليس من واجبهم التستر على ابناء الامة وشبابها وليس التشهير،
حسبنا الله ونعم الوكيل .. حسبنا الله و النعم الوكيل ..
ان الله رقيب عليم ..
mefereh_jeddah@hotmail.com
المرسل مفرح, جده, السعوديه في 27 آذار 2009 - 09:50 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الصراحه حسبنا الله ونعم وكيل اخر الهجر
شكرا جزيلا يأخ زكريا الخليفة
المرسل fricka25 منصور عبد المطلب, نيوجيرسي, الولايات المتحدة في 27 آذار 2009 - 05:03 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


عزيزى الاخ زكريا الخليفة اثلجت صدرى بهذه العطور العبقة التى تخللت سطوركم المسك جعل الله كل حرف منها مثقال تثقل بها موازين حسناتك يوم القيامه انها مقالة اكثر من رائعة ونشكر الساده اصحاب هذا الموقع الفريد منبر الأراء الحرة جعله الله ثوابا جاريا لكم الى ان يرث الله الارض ومن عليها واكررى شكرى وامتنانى يأاخى العزيز زكريا على هذه المقالة لعل السادة زوار هذا المكان المبارك ان يستفيدوا من سطوره الرائعة ونفع الله بها شباب المسلمين والمسلمات
وينك يا سعد الذابح
المرسل عبدالله العتيبي, الرياض, السعودية في 27 آذار 2009 - 04:57 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


المفروض يجازونه ويعاقبونه مثل ما يعاقبون اي واحد بس ماظني بيجيه شي وبيطلع منها مثل الشعره من العجينه هذا هلالي والله من الواسطات عنده والصراحه قلة حياء واللاعب ما يستحي على وجهه متزوج وعنده اهل وفلوس وكابتن منتخبنا السعودي ويسوي كذا والله عيب ...
ضريبة الشهرة
المرسل قاصد خير, dubai, emirates في 26 آذار 2009 - 20:58 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


كل يوم نسمع و نرى العديد من الجرائم المفجعة و اللاإنسانية في شتى بقاع العالم ,,,
لكن عندما يكون الضحية أو الفاعل شخص ذو شهرة مرموقة .. ننسى كل الجرائم الا هذه الجريمة...
تبقى ( علكة ) بين أسناننا لا نكف عنها... و الحاسدين أشد و أبلى ...
لاحولله ولا قوه لا بالله
المرسل فيصل عبدالله الفيفي, جازان, السعوديه في 26 آذار 2009 - 17:40 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


يشباب يشبات ان الانسان لايخطا حتى ادم اخطا حتى لو اخطا ياسر عليناااااااا مساعدته والوقوف معه والله يهديك يياااسر تكفوون اوقفوو مع مهاجم المنخب ولاعب الهلال السعودي ياسر القحطاني (القناص)

وشكرااا ابـــو جـــروح
الظلم ظلمات يوم القيامه
المرسل العلياني, الرياض, السعوديه في 26 آذار 2009 - 17:11 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الله لايسامح من يروج مثل هالشائعات ان كان ماذكر شائعه وسيعاقب الله الظالمين ..
استمروا بالمدافعة عنه
المرسل سليم, الرياض, السعودية في 26 آذار 2009 - 17:07 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


نعم، استمروا بالمدافعة عنه، ليس لأنكم تريدون الستر، بل لأنه المحبوب لديكم، فلو كان من الأشخاص المغضوب عليهم لقمتم بنشر الخبر أيضاً.
ويستمر الإنكار رغم وجود جميع الأدلة (خصوصاً من أفراد الشرطة والهيئة المتواجدين في مكان الحدث)، فهم أنفسهم من يقول أن اللاعب هو ياسر القحطاني.
التثبت ثم التثبت
المرسل خالد, الرياض في 26 آذار 2009 - 12:48 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


نتمنى من الجميع إلتزام التثبت في جميع الأمور وليس في هذا الأمر فقط ماذا إذا كان هذا الخبر غير صحيح وتم التعرض لعرض الرجل وإذا كان الخبر صحيح فأعلموا أن الله غفار لذنب وقابل التوبه فلا نـالا على رحمة الله والله واسع المغفرة .
أفضل لاعب سعودي
المرسل الشنب, جدة, المملكة في 26 آذار 2009 - 12:10 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


المصيه من مكه بعد مبارة الوحده الى ................................. أسأل الله أن يثبت اهلك وزوجتك وارحامك ليتك يا ياسر كنت مطرب والا ممثل كان أهون كان الله في عونك من الحرب التي ستهل عليك من الأعلان لن يسموك الكاسر بل الزير ياسر وستلقى الكثير من الحروب واذا طاح الثور كثرت سكاكينه
عوافي يا زير ياسر
نفس المجال
المرسل شلة التشليح, القصيم, المملكة في 26 آذار 2009 - 11:02 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ابن آدم خطاء وخير الخطائون التوابون
اللهم استر عيوبنا
ماذا بعد الخمر والدعارة فى ارض الحرمين
المرسل fricka25 منصور عبد المطلب, نيوجيرسي, الولايات المتحدة في 26 آذار 2009 - 09:41 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


اخر ماكنا نتصوره اونصدقه قلنا الدعارة والخمور ينتشرن فى جميع انحاء المعمورة الا ارض الحرميين الشريفيين وبعض الاخوة السعوديون يتواجدن فى كثير من الملاهى الليلية وصالات القمار سواء فى بلاد اسيوية او اوروبية اوامريكية حيث تتواجد فتيات المتعة المحرمة وجميع انواع الخمور قديمها وجديدها وتجتمع الفتيات والنساء والخمور على صعيد واحد وهى الحانات والفنادق والبنسيونات المشبوهة اما ان تكون الدعارة والخمر فى السعودية ارض الحرمين الشريفيين نقول لاء ولاء الف مليون مرة الاتجعلوا لله وقارا؟؟ ا واحترام قدسية الحرميين الشريفيين وبعض الجاهلين عديمى الدين والضمير يتهكمون على رجال هيئة الامربالمعروف والنهى عن المنكر حفظهم الله لابد من تطبيق شرع الله فى العصاة مهما كانت مراكزهم اوقبيلتهم اوعائلاتهم لاتأخذكم فيهم شفقة فى دين الله هذا زمن استباحت فيه المحرمات اخر ماكنت اتصوره دعارة وخمر فى السعودية ان هذا لشىء عجاب لابد من ضرب بيد من حديد على كل عاص يرتكب الفواحش التى حرمها رب العزة ولان مكانة السعودية بين الدول الاسلامية وفى قلوبنا هى الرائده فى الفضيلة والدين وهى منبع الفتوى بين الحلال والحرام يجب ان تكون هناك وقفة مع رجال الدين والدعاة ويجب ان يعلوا صوتهم فوق ويهزوا اعواد المنابر ليبينوا للناس هذا حلال وهذا حرام لان غضب الله شديد ومن اجل هذه المعاصى التى ترتكب قلة الارزاق وزادت مشاكل المسلمين فى انحاء المعمورة واشتد غضب الله لان الزنا عم والربا طم واى بلد ينتشر فيه الزنا بشره بالفقر والخراب ولو بعد حين وعلى مسئولى مديريات الجوازات والجنسية فى السعودية اتخاذ الاجراءات الصارمه ضد كل من تسول له نفسه بالعبث وعمل المعاصى فى ارض الحرميين الشريفيين واذا كان وافدا يقام عليه الحد الشرعى ويرحل الى بلده ويحرم العودة للسعودية واذا كان سعودى فيضاعف له الجزاء فى العقاب ليكون عبرة لغيره سواء مواطن اومقيم حتى يصفح عنا الله ويهدى لنا خناقنا اعداء الاسلام لاننا اصابنا الوهن والضعف من شرب الخمور والزنا والبعد عن منهج الله هدى الله الجميع
لا يجوز الإتهام والشماتة
المرسل نصراوي حتى النخاع, الرياض, المملكة العربية السعودية في 25 آذار 2009 - 23:33 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


يا من انبرت أقلامكم لمهاجمة الجمل عندما يقع أرضا أقول اتقوا الله في أنفسكم فلو حتى تأكد لنا أن ياسر هو المتورط بالقضية فادعوا له بالستر والصلاح ولا يجوز الشماته به أبدا، وهنا أحمل الأقلام المأجوره وربما لجهات مشبوهه. على أية حال كلامي لا يتناقض من مع مبادئ العمل الصحافي النزيه.
وأقول لياسر اصبر واحتسب لعل الله يفرج كربك ولمن تم ضبطهم اقول ستر الله عليكم دنيا وآخره. أرجو ان يكون هناك متسع للعوده الى الرشد تحت طي الكتمان.
دنيا
المرسل العزي, صنعاء, اليمن في 25 آذار 2009 - 18:03 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


هي الدنيا كما شاهدتها دولا من سره زمن سائته اعواما
لايجوز
المرسل almagroh, jazan, ksa في 25 آذار 2009 - 17:52 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


حرام النشر الى عند التاكد وياسر جبل مايهزة ريح
حكم الاسلام في شرب الخمر
المرسل زكريا الخليفة, جدة, المملكة العربية السعودية في 25 آذار 2009 - 15:41 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الحمد لله الرحيم الرحمن الحكيم العظيم المنان ذي القوة والعظمة والسلطان شرع بمقتضى رحمته وحكمته عقوبة المجرمين منع للفساد ورحمة بالعباد وكفارة لذوي الجرائم والعناد وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ولا معقب لحكمه ولا ند ولا مضاد وأشهد أن محمد عبده ورسوله المبعوث رحمة للعالمين وقدوة للعاملين وحجة على من أرسل إليهم أجمعين صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين وسلم تسليما كثيرا ...

أما بعد 0..

فيا أيها الناس اتقوا الله تعالى اتقوا ربكم الذي خلقكم والذين من قبلكم لعلكم تتقون (الذي جعل لكم الأرض فراشا والسماء بناء وأنزل من السماء ماء فأخرج به من الثمرات رزقا لكم فلا تجعلوا لله أنداد وأنتم تعلمون) واعرفوا نعمة الله عليكم بدينكم القويم الكامل من جميع الوجوه في العبادة في الأخلاق في السلوك في المعاملات في حقوق الله وحقوق العباد جامع بين الرحمة والحكمة رحمة في إصلاح الخلق وحكمة في الآخذ بالطريق الموصل إلى الإصلاح أيها الناس أن من طبيعة البشر كما تشاهدونها بأعينكم أن تكون لهم أرادات متباينة ونزعات مختلفة فمن الناس من ينزع إلى الخير إلى الخير والحق ومن الناس من ينزع إلى الشر والباطل كما قال الله تعالى (هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ فَمِنْكُمْ كَافِرٌ وَمِنْكُمْ مُؤْمِنٌ ) وقال الله عز وجل (إِنَّ سَعْيَكُمْ لَشَتَّى) ولما كانت النزعات إلى الشر والباطل في ضرورة ماسة إلى ما يكبح جماحها ويكسر من حدتها من وازع إيماني أو رادع سلطاني أو أحدهما جاءت الكثيرة بالتحذير من الشر والباطل والترغيب في الخير والحق وبيان ما يترتب على الشر والباطل من المفاسد في الدنيا و العقوبة في الآخرة وما يترتب على الخير والحق من المصالح في الدنيا والمثوبات في الآخرة ولكن ولكن لما كان هذا الوازع الديني لا يكفي في إصلاح بعض النفوس الشريرة الموغلة في الشر والباطل فرض رب العالمين برحمته وحكمته عقوبات دنيوية محددة تارة ومفوضة إلى نظر ذوي العدل من ولاة الأمور تارة أخرى ألم تروا إلى قول الله تعالى (سُورَةٌ أَنْزَلْنَاهَا وَفَرَضْنَاهَا وَأَنْزَلْنَا فِيهَا آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ) ثم قال بعد ذلك (الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ * وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ) وفي هذه الآية والتي قبلها دليل واضح على أن الحدود فريضة فرضها الله على عباده ولهذا أعلن أمير المؤمنين الخليفة الثاني لهذه الأمة عمر بن الخطاب رضى الله عنه أن الرجم وهو أحد حدود وهو أحد الحدين في عقوبة الزنا أعلن على منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم بحضرة صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم أن الرجم فريضة إذاً فيجب على ولاة الأمور أن ينفذوا ما فرض الله عليهم وإلا فسوف يسألون يوم القيامة عن ترك هذه الفريضة إذا كانوا بين يدي الله لا جنود ولا محامي ولا مدافع ولا مال ولا ولد ولا قريب ولا صديق حميم يكف عنهم عدل رب العالمين في ذلك الموقف فيجب على ولاة الأمور أن ينتبهوا لهذا الأمر وأن يقيموا فرائض الله عز وجل التي فرضها عليهم في عقوبة المجرمين وإلا فستكون الأمور فوضى لا يحدها حد ولا يردعها رادع أيها المسلمون وإن من حكمة الله عز وجل أن تتنوع هذه العقوبات بحسب الجرائم لتردع المعتدي وتمحو الفساد وتعدل الأعوج وتظهر الملة وتقيم الأمة وتكفر جريمة المجرم السابقة فلا يجمع له بين عقوبة الدنيا والآخرة كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: (ومن آتى منكم حد فأقيم عليه فهو كفارته) أخرجه مسلم في صحيحه أيها المسلمون لقد فرض الله الحدود وأوجب على ولاة الأمور أقامتها على الشريف والوضيع والغني والفقير والذكر والأنثى والقريب والبعيد ففي الصحيحين ففي الصحيحين عن عائشة رضى الله عنه رضى الله عنها ففي الصحيحين عن عائشة رضى الله عنها: ( أن قريش أهمهم شأن المخذومية التي سرقت فأمر النبي صلى الله عليه وسلم بقطع يدها وكانت تستعير المتاع من الناس ثم تجحده وهذه سرقة احتالت فيها فأمر النبي صلى الله عليه وسلم بقطع يدها فأجتمع الناس فأجتمع الناس من قريش فقالوا من يشفع فيها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فشفع فيها أسامة بن زيد إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فأنكر عليه النبي صلى الله عليه وسلم قائلا أتشفع في حد من حدود الله ثم قام النبي صلى الله عليه وسلم فأختتطب وقال: إنما أهلك الذين من قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد وأيم الله أقسم أي أنه حلف صلى الله عليه وسلم بالله عز وجل لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطع محمد يدها ) أيها المسلمون تأملوا إلى هذه القاعدة العظيمة التي أصلها رسول رب العالمين وإمام المتقين لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها فيجب على كل والي من ولاة الأمور أن يسير على هذه القاعدة وأن يقسم بالله لو سرقت بنته أو ابنه أن يقطع يده هكذا هدى النبي صلى الله عليه وسلم أقسم النبي صلى الله عليه وسلم وهو الصادق البار أن فاطمة بنت محمد وهي أشرف النساء نسبا وسيدة نساء أهل الجنة لو سرقت لقطع يدها الله أكبر أين الثريا من الثرى أين هذا القول من بعض الولاة اليوم الذين يرون أن إقامة الحدود وحشية وأنها سنة همجية يستمعون إلى ما يقول أعداء الإسلام بل أعداء الإنسانية فيتلقفونه (كالذي ينعق بما لا يسمع إلا دعاء ونداء صم بكم عمي فهم لا يعقلون) أين قول النبي صلى الله عليه وسلم هذا القول الذي هو في غاية العدل من قوم يأمرون بتنفيذ العقوبات فيفرقون بين شخص وأخر يفرقون بين الشريف والوضيع أو بين القريب والبعيد أو بين الصديق وغير الصديق أو لاعتبارات أخرى مع أن العقوبة واحدة وسببها واحد ولكنهم يفرقون في تنفيذها بين فلان وفلان من غير خوف من الله ولا حياء من عباد الله أيها المسلمون أن المكان لا يتسع لذكر ما أوجب الله فيه العقوبة والحد ولكننا نشير إلى مسألة واحدة ألا وهي شرب الخمر المحرم ألا وهي شرب الخمر المحرم الذي كان الناس بالأول يسمعون عنه ولا يظنون أن أحد من العقلاء يشربه فضل عن المؤمنين ولكنه اليوم فشي في كثير من البلاد الإسلامية وبدأ، وبدأ هذا الداء ينتشر فيما بيننا في هذه البلاد التي هي أم البلاد الإسلامية فمنها بدأ الإسلام وإليها يعود كما هو شاهد في التاريخ وكما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم بأن الإسلام يرجع إلى المدينة أيها المسلمون إن شرب الخمر محرم بكتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وإجماع المسلمين لم يختلف بينهم واحد يقول الله عز وجل (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَ الْأَزْلامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ) فقرن الله عز وجل قرن الخمر بالميسر والأنصاب و الأزلام أما الميسر فأنه كسب المال على وجه المغامرة وأما الأنصاب فهي الأوثان التي تعبد من دون الله وأما الأزلام فأنه إستقسام يصنعه أهل الجاهلية أبدل الله المسلمين به بصلاة الاستخارة فهم يستخيرون بهذه الأزلام ولكن المسلمين ولله الحمد يستخيرون بالصلاة لله عز وجل ركعتين من غير الفريضة وبعد السلام يدعون بدعاء الاستخارة المعروف وبدأ الله تعالى في هذه الآية بالخمر لأن كثير من النفوس المنحرفة تطلبه وتحبه وتركن إليه وتدمن عليه يقول الله عز وجل وأعيد الآية مرة ثانية لأهميتها (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَ الْأَزْلامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ) وقال النبي صلى الله عليه وسلم: (كل مسكر خمر وكل مسكر حرام ) وأجمع المسلمون على تحريم الخمر فمن أعتقد حلها فهو مضاد لله عز وجل مكذب لرسول الله صلى الله عليه وسلم خارج عن إجماع المسلمين وقد قال الله تعالى (وَمَنْ يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيراً) وبذلك أي باعتقاد حل الخمر يكون كافر مرتدا خارج عن الإسلام يموت على الكفر لا يغسل ولا يكفن ولا يصلى عليه ولا يدفن مع المسلمين ولا يحشر إلا مع هامان وقارون وسائر الكفرة اللهم إلا أن يكون قريب عهد بالإسلام اسلم حديثا لا يعرف شيئا عن أحكام الإسلام فأنه يعلم أولا ثم يحكم له بما تقتضيه حاله بعد العلم أما من شرب الخمر يعتقد تحريمها وأن شربها معصية فأنه لا يكفر ولكن تجب عقوبته لأمر النبي صلى الله عليه وسلم بذلك فعن أبي هريرة رضى الله عنه قال: ( أتي النبي صلى الله عليه وسلم برجل قد شرب فقال اضربوه ) قال أبو هريرة رضى الله عنه: ( فمنا الضارب بيده والضارب بنعله والضارب بثوبه فلما أنصرف قال بعض القوم أخذاك الله فقال النبي صلى الله عليه وسلم لا تقولوا هكذا لا تعينوا عليه الشيطان) وقال أنس بن مالك رضى الله عنه: ( جلد النبي صلى الله عليه وسلم في الخمر بالجريد والنعال وجلد أبو بكر أربعين) رواهما البخاري وفي صحيح مسلم ثم جلد أبو بكر أربعين ولما كان عمر رضى الله عنه ودنى الناي من الريف والقرى قال ما ترون في جلد الخمر فقال عبد الرحمن بن عوف رضى الله عنه أراء أن تجعلها كأخف الحدود قال فجلد عمر ثمانين فإذا تكرر الشرب من الشارب وهو يجلد ولا يرتدع فقال بن حزم رحمه الله قال يقتل في الرابعة وقال شيخ الإسلام بن تيميه رحمه الله يقتل في الرابعة عند الحاجة إلا قتله حيث لن ينتهي الناس بدون القتل وهذا عين الفقه لأن الصائل على الأموال إذا لم يندفع إلا بالقتل فأنه يقتل فما بالكم بمن صال على أخلاق المجتمع وصلاحه وفلاحه وأمنه واستقراره فأن ضرر الخمر لا يقتصر على صاحبه بل يتعداه إلى غيره وفي الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم: ( إذا شرب فاجلدوه ثم إن شرب فجلدوه ثم إن شرب فاجلدوه ثم إن شرب فاقتلوه) قالها في الثالثة أو الرابعة أيها المسلمون إن الخمر أمره عظيم أنه أم الخبائث وإنه مفتاح كل شر وإنه لا يجوز لنا أن نتهاون بأمره ولا أن نتهاون عن عقوبته أن أمره من أعظم الأمور يعرف ذلك ما يعرف ذلك من تدبر كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وتتبع الحوادث التي تنتج عن شربه فنسأل الله تعالى أن يحمي شعوب المسلمين منه وأن يسلط ولاة الأمور على من شربه حتى يردعوه ويردعوا أمثاله عن شربه وإن أقبح من الخمر وأشد فتك تلك المخدرات التي تفسد العقول والنفوس والقيم وقد اتخذت الحكومة وفقها الله تعالى موقفا حازما منها بقرار صادرا بالإجماع من مجلس هيئة كبار العلماء في عشرين من الشهر السادس عام سبعة وأربعمائة وألف أعلن عنه من وزارة الداخلية في الحادي عشر من الشهر السابع عام سبعة وأربعمائة وألف بأن المهرب للمخدرات عقوبته القتل لما يسببه تهريب المخدرات و إدخالها البلاد من فساد عظيم لا يقتصر على المهرب نفسه وأضرار جسيمة وأخطار مدمرة على الأمة بمجموعها ويلحق بالمهرب الشخص الذي يستورد أو يتلقى المخدرات من الخارج يمون بها المروجين وأما بالنسبة للمروجين وأما بالنسبة لمروج المخدرات فإن من يروجها للمرة الأولى يعذر تعذيرا بليغا بالحبس أو الجلد أو الغرامة المالية أو بها جميعا حسب ما يقتضيه النظر القضائي وأن تكرر منه ذلك فيعزر بما يقطع شره عن المجتمع ولو كان بالقتل لأنه بفعله هذا يعتبر من المفسدين في الأرض وممن تأصل الإجرام في نفوسهم وقد أمر ملك هذه البلاد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ووفقه وأصلح بطانته وأصلح به أمته أمر كل من وزارتي العدل والداخلية بالعمل بموجبه وتعميمه على المحاكم وهذا القرار الصادر من هيئة كبار العلماء هو عين المصلحة وذلك لانه إذا ضعف في الناس الوازع الديني فإن الواجب أن يقوى الرادع السلطاني أما إذا ضعف الوازع الديني وضعف الرادع السلطاني فلا تسأل عن الشر والفساد ولا عن الفوضى والمكابرة والعناد ولهذا يجب على ولاة الأمور أن يكونوا ذوي فطنة وانتباه بحيث إذا رأوا في الناس ضعف في إيمانهم وأجراما وتعديا ذادوا من العقوبة والردع حتى تكون الكفة الناقصة مزيدة بالكفة الأخرى ويحصل الاعتدال والصلاح والفلاح وتزول أسباب الشر والفساد والعقوبة اللهم أنا نسألك في مقامنا هذا أن تزيد ولاة أمورنا صغيرهم وكبيرهم من فضلك وأن تعينهم على كف الشر والفساد وتثبت الصلاح والرشاد ونسأل الله أن يهدى شعوبنا و أمتنا بالوازع الإيماني قبل الرادع السلطاني ونسأل الله تعالى لمن من عليه من هذه الأمة بل من الأمة الإسلامية جمعا بالعصمة من الشر أن يكونوا عوننا لحكوماتهم في القضاء على الشر امتثالا لقول الله تعالى ( وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الْأِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ) وأني أقول لكم قبل ختم هذه الكلمة أني أقول لكم إن ولاة الأمور ليسوا شمس تضئ كل مكان وإنما هم بشر كأمثالكم يخفى عليهم كثير من الأمور بل إن كثيرا من الناس المنافقين إذا جلسوا عند ولاة الأمور أروهم أروهم الشعوب وكأنهم شعوب أبي بكر وعمر من الصلاح والفلاح يخفون عنهم الشر ويخفون عنهم الفساد ويظهرون الناس بمظهر الصلاح يعتقدون أن في ذلك سرورا لولاة الأمور وصحيح أن في ذلك سرورا لولاة الأمور لكنه جالب للشرور عليهم لأن لأن رؤية الأشياء على غير حقيقتها ضرر عظيم أما أراءت ولاة الأمور الأمور على حقيقتها والسعي في إصلاحها والقضاء عليها فهذا هو النصيحة هو النصيحة لولاة الأمور وللمسلمين جميعا ولذلك أقول أنه يجب علينا جميعا أن نساعد ولاة الأمور في القضاء على الشر والفساد فنبلغهم الشر نبلغهم الشر بمن قاموا به ونبلغهم الشر بمكان الشر ونبلغهم الشر بوقت الشر حتى يكونوا على بصيرة من الأمر ونحن إذا بلغناهم ذلك فقد قمنا بما يلزمنا وبرئت ذمتنا وصارت المسئولية الكبرى المسئولية العظمى على ولاة الأمور أمام الله عز وجل وأمام شعوبهم لا يفكهم من ذلك شي إلا أن يقوموا بما أوجب الله عليهم من السعي في القضاء على الفساد اللهم إنا نسألك أن تهيئي لنا من أمرنا رشدا اللهم اجعلنا بمنك وبكرمك من دعاة الحق وأنصاره الذين يدعون إليك على بصيرة الذين ينصرونك فتنصرهم يا رب العالمين اللهم أنا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل أثم اللهم وأبرم لهذه الأمة أمر رشد يعز فيه أهل طاعتك ويزل فيه أهل معصيتك ويأمر فيه ويأمر فيه بالمعروف وينهى عن المنكر ويكون سببا لصلاح البلاد والعباد إنك على كل شيئا قدير اللهم صلى وسلم وبارك على عبدك ونبيك محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ...

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لرياضة

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. هيئه الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر

  2. رياضة


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في رياضة

    لا يوجد محتوى