ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (6 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

إعدام سعوديين حاولا سرقة وافد.. فتسببا بوفاته

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 28 مارس 2009

نفذت السلطات السعودية حكماً بإعدام سعوديين في العاصمة الرياض الجمعة، بعد اتهامهما بالتسبب في وفاة أحد المقيمين من الأجانب، أثناء محاولة سرقة حقيبة المجني عليه كانت تحتوي على كمبيوتر محمول.

وذكر بيان أصدرته وزارة الداخلية السعودية: إن الجانيين "فيصل بن ناصر بن فهد القحطاني" و"بندر بن عبد الله بن سالم العجمي" يحملان الجنسية السعودية، أقدما على خطف حقيبة الوافد "كيو تشيو جين" صيني الجنسية وبداخلها حاسب آلي محمول، أثناء سيره على الأقدام بإحدى الطرق بمدينة الرياض.

وأضاف البيان: إنه عند محاولة المجني عليه الإمساك بالسيارة التي يستقلانها، انطلقا بسرعة، فسقط على الأرض، ونتج عن ذلك إصابته في رأسه ووفاته، وفقاً لما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

وتابع البيان: إن سلطات الأمن تمكنت من القبض على الجانيين المذكورين، وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بارتكاب جريمتهما، وبإحالتهما إلى المحكمة العامة، صدر بحقهما صك شرعي يقضى بثبوت ما نسب إليهما شرعاً.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأوضح أن ما أقدم عليه الجانيان فيه إخلال بالأمن وتعد على الآمنين، مما ترتب عليه إزهاق نفس معصومة، ولكونهما من أرباب السوابق المتعددة الشنيعة، ولم تردعهما الأحكام السابقة عن التمادي في غيهما وضلالهما، فقد تم الحكم عليهما بالقتل تعزيراً.

وأكدت وزارة الداخلية في ختام البيان: حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استتباب الأمن، وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم.

كما حذرت الوزارة في الوقت ذاته: كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك، بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (6 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (6 تعليقات)

آمناً بصك يسمى الأقامة النظامية
المرسل dagi, RUH, KSA في 16 نيسان 2009 - 21:44 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


صك الاقامه !! لا وجود في القانون مسمى كهذا. الاقامه عباره عن بطاقة تعريف للجهات المختصة ان حاملها أجنبيٌ في البلد. ولو كنت تقصد من حديثك ان تطبيق القانون هو العين بالعين عندما تحدث حالة قتل فأنا اوافقك. اما محاولتك في ان تقول ان المقيم حقه مصان فهنا آمل ان تكون واقعيا ولا تذهب بعيدا. فعدد كبير من المقيمين يعانون من (التحكم) ولا وجود في القانون من رادع لهذه الحالة الشاذة في مجتمعنا المسلم مع الاسف وهذه من اسوأ من القتل وربما القتل ارحم فهو ينهي على الضحية بوقت قليل ربما يحسد عليها. ادعوك للبحث عن جراءم الانتحار التي تحدث وهروبا من الواقع لايتم البحث في اسبابها ولم نسمع ان حكما تعزيريا صدر بحق كفيل لان اسلوبه وتحكمه بمصائر مكفوله ادى بالاخير بالهروب من الحياة ككل." ولكم بالقصاص حياة يا اولي الالباب" صدق القادر، الجبار، الرحيم، العزيز، الله العظيم
...
المرسل uae, الامارات في 10 نيسان 2009 - 13:22 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


هناك طرق اخرى غير الاعدام,,,الحكم ظالم جدا جدا,, لان القتل كان غير متعمدا
الصيني معه واسطه
المرسل مسكين في 01 نيسان 2009 - 12:14 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الحكم غير عادل والظاهر إن الصيني معه واسطه من سفارتهم ومارسة الضغوط وإلا ناس كلوا أحكامهم السابقه وعلشان السياسة تزهق أرواح ناس مسلمين إسجنهم العمر كله وجهم للرشد عن طريق المناصحه تكثيف الدورات الدينية لهم وتكون بشكل مكثف لكن الظاهر ورى قصاصهم .(.ح ا ك ..) طيب وين أبو كاب وين الإرهابيين البلاتوثات وين المحرمات التي تصير ونشوفها يأخوان نقول أخطو وين التوعيه من الجريمة الأولى والثانية ليش نسجن ونطلع نسجن ونطلع وبعدين نحكم عليهم تعزيز وين التوعيه من المسئول عن ذلك وين أهل الدعاه ليش ما يسون محاضرات ومسابقات وتكون السجون ثقافية في الدين وفي العمل إشغلوهم بالمفيد وعالجوا المدمنين ترى أشكالهم واضحه خلوهم صالحين لكن الظاهر الى فيه صلاح شوي ويخطي ويدخل السجن يطلع أكبر حرامي ويتعلم منهم فنون السرقات والجرائم ويقول جريمتي مهي شيء قدام الى يشوفه في السجن يعني ينقد على نفسه .

إن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن الشيطان . والسلام ختام .
القصاص هو أكثر الأحكام رهبة لقلوب الشعوب
المرسل Bashar, reyahd, saudi arabia في 29 آذار 2009 - 09:47 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


من وجهة نظر شخصيه فأنا أؤيد الحكم الصادر والرادع
أخي الفاضل الواسطه تدخل ولا يستطيع أي من يكون أن ينكر قضيه التدخلات الخارجيه الدائمة لمساعده المتضرر والمسبب ولكن هل يكفيك بأن تصبح دوله أمنة كولايه كالفيورنيا في امريكا من قتل وسرقه وعمليات اغتصاب لأنني اريد ان افكر في عاطفتي الغير منطقيه لا بأس ولتضع انت نفسك في موقف المقيم (الوافد الصيني) ماذا ستكون رده فعلك وان لم تمت ؟؟

اخي ميز الرجال عن النساء بإستخدامهم لعقولهم لا لقلوبهم أي نعم تصيبنا حاله من التعاطف لأشخاص قد اصيبو وقتلو تعزيرا ولكن لا بد ان نعلم بأنه يحصد ما زرع ولن يستطيع شخص ان يوقفك وانت تعلم بأنك لست مذنب أو لم تعمل خطأ

هذا ولكم مني التحيه ودمتم عزا يا أولياء أمرنا باركم الله وبارك الله لنا فيكم
تم الحكم عليهما بالقتل تعزيراً
المرسل Anonymous, Riyadh, Saudi Arabia في 28 آذار 2009 - 10:25 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


السلام عليكم
أود أن اشير إلى أن الحكم ها هنا تعزيراً لا حداً ، لأانه يمكن أن يستند إلى أن السارقين لم يردا بالسرقة القتل ، و لأن القتل كان خطأً كان لابد لهما أن يدفعا ديةً مسلمةً لأنه من الآمنين و قد دخل إلى المملكة آمناً بصك يسمى الأقامة النظامية. إلا أنه عندما أكتشف أنهما من أرباب السوابق في الإعتداء على الآمنين من المواطنين و الوافدين فقد كان القتل لهما تعزيراً ، و قد كان و الحمد لله رب العالمين و الله أكبر و العزة لله. قال الله" إنما جزاء الذين يحاربون الله و رسوله و يسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع ايديهم و أرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا........."
عجب
المرسل mss, الرياض, السعوديه في 28 آذار 2009 - 06:54 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


بصراحه احكام غريبه قصاص ليه , هدفهم كان السرقه وليس القتل , ولكن نشوف احكام من البعض غريبه بهذا الزمان القضايا التي تستاهل القصاص لايحكم فيها قصاص , ...اكيد في واسطه بكل الموضوعين

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الداخلية السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الداخلية السعودية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى