ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مطالب بهدم منزل ساحر سعودي يحتوي على 100 ألف عبارة طلسمية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 28 مارس 2009

يدور جدل واسع بين أهالي مدينة حائل في السعودية حول منزل ساحر قبض عليه قبل نحو شهرين يضم مجموعة هائلة من الطلاسم السحرية، تتضمن أسماء شخصيات سعودية شهيرة، منهم علماء دين وإعلاميون.

ويطالب عدد من أهالي المدينة بإزالة المنزل الذي يحتوي على أكثر من 100 ألف عبارة طلسمية وقرآنية كتبها الساحر على جدران منزله، وفي دورات المياه، خوفاً من أن تكون الطلاسم خطراً سحرياً لا يزال ساري المفعول.

ورفعت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في حائل مؤخرا طلباً إلى الجهات المختصة بتشكيل لجنة ميدانية للبت بالموافقة على هدم المنزل، وفقا لصحيفة الحياة السعودية.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وكانت الجهات الأمنية بالتعاون مع الفريق المختص بمكافحة السحر في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مدينة حائل، ضبطت مواطناً في منزله الذي أعده للسحر وتصنيع الخمور، وتمت معاينة المنزل فتبيّن أنه غطي تماماً بالكتابات الطلسمية، إذ تحوي عبارات قرآنية وأذكاراً في كل جزء من منزله حتى دورات المياه، كذلك وجد فيها كتابات قرآنية وألفاظ الجلالة بأحبار وألوان ودماء.

وقال المدير العام لهيئة حائل سليمان الرضيمان في بيان سابق أن الفريق المختص بمكافحة السحر بالتعاون مع قسم البحث والتحري في الشرطة وقوة المهمات، ضبط مصاحف ينام عليها الساحر كتب عليها كتابات، وفيها نجاسات، ووجد مصنع للخمور، وتمت إحالة الشخص إلى العدالة، مشيراً إلى أن الطلسم في المنزل يعد أكبر طلسم سحري تم العثور عليه في المملكة.

ويقول الكاتب سعود البلوي إن ما نلاحظه في هذا الوقت تعلّق الناس بكل ماله صلة بالغيبيات كالسحر والعين والجن وأشياء أخرى، وهذا التعلّق نتيجة تراكمات ثقافية اختلط فيها الديني بالاجتماعي بالنفسي، ما أتاح فرصة كبيرة لبعض المستفيدين من أوهام الناس، ومثل هذه الأشياء تنتشر في الثقافات الأكثر تخلفاً.

وأضاف البلوي "في ما يتصل بصاحب الطلسم، فلا أعتقد أن الأمر له علاقة بقوى سحرية خارقة أكثر من اتصاله بأوهام أو حتى وساوس قهرية، وفعلياً على مستوى الواقع يوجد الكثير من الأوهام التي تستوجب من المجتمع زمناً طويلاً للوصول إلى مرحلة يتحقق فيه الوعي الفكري بين عامة الناس لنبذ هذه الخرافات".

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الداخلية السعودية»
  2. وزارة الشؤون الإسلامية - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الداخلية السعودية

  2. وزارة الشؤون الإسلامية - السعودية

  3. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى