ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (9 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مواطن سعودي يخاطب الهيئة: منذ متى نقبل نساءنا في الشوارع

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 06 أبريل 2009

تتصاعد وتيرة قضية اعتداء رجال هيئة الأمر بالمعروف في السعودية على مواطن وزوجته في الرياض بعد أن رد الزوج على توضيح الهيئة وطالب بفتح تحقيق رسمي.

ونشرت صحيفة الرياض في عددها أمس الأحد تعقيب رسمي لمدير العلاقات العامة والإعلام أحمد الجردان بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بعنوان (الهيئة توضح تفاصيل قضية (مجمع غرب الرياض).

وجاء في التعقيب أن ما نشرته الصحيفة على لسان المواطن محمد القحطاني في وقت سابق غير صحيح، وأن القحطاني اعترف بتقبيل زوجته في السيارة لأنها كانت بحالة نفسية سيئة، فحاول التخفيف عنها بضمها وتقبيلها، وأن رجال الهيئة ضبطوه بعد ورود إخبارية عن وجود شخص يقبل زوجته داخل سيارة، وان الهيئة اكتفت بمناصحتهما بعد أن علمت أنها زوجته.

وعاد القحطاني ورد اليوم الاثنين على تعقيب الهيئة، وطالب الجهات المختصة فتح تحقيق موسع حول الاتهام الكبير الذي وجهته له هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بأنه كان يضم زوجته ويقبلها في السيارة وهي كاشفة للوجه.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال القحطاني "إنني تفاجئت بتعقيب الهيئة الرسمي الذي نشرته الصحيفة ردا على شكواي السابقة، وهو تعقيب يسيء لي ولأسرتي، فمنذ متى نقبل ونضم نساءنا في الشوارع".

وأضاف القحطاني "إذا كانت الهيئة وقعت في خطأ لا تحاول الخروج منه بخطأ كبر فقد كان الواجب منهم الاعتذار عن الإهانة التي تعرضت لها، وكل ما فعلته الهيئة معي من ضرب وتلفظ ومطاردة لزوجتي مدون رسميا في محضر بقسم شرطة منفوحة".

وتابع القحطاني "للأسف إن ما ذكر غير صحيح وفيه تجنٍ كبير عليَّ وعلى أسرتي فنحن ولله الحمد نتحلى بالأخلاق الإسلامية ونخاف الله فمن غير المعقول أن أقوم بضم زوجتي وتقبيلها وهي كاشفة للوجه أمام الجميع وفي السوق فهذا لم يحدث إطلاقا ولن يحدث".

وأضاف القحطاني " جاء في التعقيب أن رجال الهيئة اكتفوا فقط بالمناصحة له ولزوجته ولم يأخذوه إلى مقر هيئة البديعة، وهنا أتساءل من الذي اركبني سيارة الجيب الخاصة بالهيئة وفي المقعد الأخير وكأني أكرم الله القراء بهيمة وذهبوا بي إلى مركز هيئة البديعة بالإضافة إلى سيارتي التي قادها احد الأعضاء بتهور".

وأشار القحطاني "أن أعضاء هيئة البديعة هم الذين اعتذروا شفهياً عن هذا التصرف الخاطئ ولست أنا وزوجتي من قام بالاعتذار وذلك عندما عرفوا أنهم أخطئوا في حقي وقد طلبوا مني أن لا أتوجه للإعلام ونشر الموضوع في الصحف".

وتساءل القحطاني "من الذي قام بالاعتداء علي وضربني في التموينات وقام بإركابي بالقوة بسيارة الهيئة ومن ذهب لزوجتي في السوق وجمهر المتسوقين عليها وأخرجها من السوق وسط حالة نفسية سيئة".

وقال القحطاني أنه بعد الحادث توجه لقسم شرطة منفوحة وقدم بلاغاً رسمياً بذلك ولكن للأسف لم يحضر أعضاء الهيئة للقسم، وكل شيء حدث مدون في محضر رسمي وبأسماء المعتدين من أفراد هيئة البديعة وهذا ما جعلني اتجه للإعلام بسبب تجاهلهم لشكواي.

واختتم القحطاني حديثة قائلاً " كان من الأولى عدم الاعتماد على كلام أعضاء هيئة البديعة فمن غير المعقول أن يدينوا أنفسهم وأنا اقسم بالله العظيم أن التعقيب فيه مغالطات كبيرة وكلام غير صحيح وكنت أتمنى من المسؤولين في جهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر معرفة طريقة المناصحة فما حدث يؤكد عدم معرفتهم للمناصحة باللين والحسنى بل الاتهام والإساءة هما الأولى لدى عدد منهم.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (9 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (9 تعليقات)

القحطاني يستاهل جائزة
المرسل قارىء ما بين السطور, الرياض, السعودية في 08 نيسان 2009 - 12:37 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة

الأستاذ القحطتني يستاهل جائزة ، ولا أعتقد أن الأخ القحطاني يمثل فيلم إباحي حين قام بملاطفة زوجته بغض النظر عن حالتها النفسيه ....

وكان بالأحرى على رجال الهيئة التحقق من أنها زوجته بمجرد السؤال .... والباقي عيب
والسيد القجطتني يستاهل جائزئة لكونه قد كشف لنا بعض ما تقوم به رجال الحسبة " على حسب زعمهم "
ولا يخفى عليكم بأن أسمهم بات " هيئة الأمر بالمنكر والنهي عن المعروف "
وممارساتهم معروفه إذ انهم منزهين و يمتلكون من الأخلاق الحميدة والسرية الحسنة ما لا يخفى عنكم يا أمة ضحكت من جهلها الأمم .
الهيئة ما نشأت إلا لكثرة المنكر ، لكن وينها ووين من الأمر بالمعروف
المرسل واحد صاحي, الرياض في 07 نيسان 2009 - 22:52 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


إن الأمر بالمعروف يسبق النهي عن المنكر كلمة وفعلا ، هلا يتساءل أعضاء الهيئة إن كان الصحابة سيسجنوا الزوج ويفصلوه عن زوجته ويبعثوا بمدخراته لأنه ضم أو قبل زوجته....
أستغرب إن كان شخص مثل العنصري اللي حدد جنسية للقبل أولى بالأمر بالمعروف حتى وإن كنا بمكانة من الجهل والفراغ أن ندعم للقبض على شخص ضم زوجته....
وللأخ اللي ما هو مصدق الهيئة تضخم القصة متى ما تبغى ، أنا عمري قرب الأربعين ولا شفت بحياتي سعودي يقبل أو حتى يحضن زوجته....
نحن في زمن مخيف لابد من تقوية ايماننا
المرسل ابو مرضي, مكة, المملكة العربية السعودية في 07 نيسان 2009 - 15:15 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


اولاً الاخ القحطاني لانعلم مدى صدق اقواله لانه في مثل يقول ادعي بالباطل ياتيك الحق فليس من المعقول ان هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر تشتبه باي احد دون وجود اي ملاحظة تثير الشبهات حتى ولو نفرض ان زوجته حالتها النفسية سيئة لابد عليه ان يحترم هذه البلاد المشرفة ويحترم تقاليدها الاسلامية ويحترم نفسه لكي لايضع نفسه وزوجته كما يقول في موقف محرج ويثير المشاكل , الاجانب عندما ياتون الى المملكة اول شي يدرسون قوانين المملكة لكي لايفعلون اي شي مخالف اتمنى ان يحترم كل شخص نفسه
مواطن سعودي يخاطب الهيئة
المرسل شاهد ماشفش حاجة, الرياض, السعودية في 07 نيسان 2009 - 13:42 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ردا على تعليق الجاهل انه اذا اراد شخص ان يقبل زوجته في الشارع لازم تكون زوجته لبنانية، اي اسلام بتكلم عليه و هو عنصري جاهل و الاسلام برئ منه.
المطلوب هو وجود أجراءات مكتوبه بصلاحيات أي رجل يمثل الدوله
المرسل Osama O Al-Saleh, Khobar, KSA في 07 نيسان 2009 - 12:08 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


يجب على رجال الهيئه ألتزام بالأجراءات وعدم تصعيد الموقف قبل التأكد بمالايترك مجال للشك بأن الشخص مذنب .
مافيه دخان من دون نار
المرسل طيرحر, الخبر, السعودية في 07 نيسان 2009 - 11:42 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


لااعتقد ان الهيئة اختاروك ياقحطاني من بين كل الناس بدون سبب فيوجد في الرياض حوالي اربع مليون نسمه واكثر في امان الله ولم تتعرض لهم الهيئة من بعيد او قريب وانا متأكد وليس مناصرة للهيئة ولكن لكوني ذو عقل واعيش بالبلد انك ياقحطاني قمت بعمل فاضح في الطريق العام وامام الناس ولم تراعي مشاعر الناس واحترامها ولم تراعي شرفك في زوجتك ولست في جبال قحطان حتى تعمل ماتريد وتستاهل الي جاك وتستاهل اكثر وياليت اذا هل زوجتك حمايل موهتم ياخذوا بنتهم ودو لك على لبنانية تساعدك على التقبيل والضم في الشارع
ليس هنالك بالإسلام ما يمنع تقبيل الرجل زوجته و لا يوجد في الإسلام هيئة كهذه
المرسل BK, عمان, الأردن في 07 نيسان 2009 - 11:34 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ليس هنالك بالإسلام ما يمنع تقبيل الرجل زوجته.
و لا يوجد في الإسلام هيئة للأمر بالمعروف و النهي عن المنكر , إنما كانت هنالك في أوروبا في القرون الوسطى هيئة كهذه تابعة للكنيسة الكاثوليكية ظلم على يد أفرادها كثير من الناس.
الأصل في أمر أخينا الستر.
تجب أن يعاقب من اتهمه إن لم يأت بشاهدين عدلين ثقة أي ليسا من الكاذبين, فإن كان هنالك أكثر من شاهد عدل ثقة نظر إلى الرجل و هو يقبل زوجته فيجب معاقبة الرجل على كذبه إن كان كاذبا و ليس على تقبيله زوجته.
ادام الله الهيئة
المرسل Mani, Jeddah, Saudi في 06 نيسان 2009 - 20:12 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ادام الله الهيئة لمنع الفساد والانحلال
بلا شك هناك بعض الاخطاء من بعض الافراد ,يجب عليهم تصحيحها ولكن حتى وجود الهيئة مع هذة الاخطاء افضل من الفساد الذي سيحصل بعدم وجودهم.
ادام الله الهيئة
المرسل Mani, Jeddah, Saudi في 06 نيسان 2009 - 20:10 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ادام الله الهيئة لمنع الفساد والانحلال
بلا شك هناك بعض الاخطاء من بعض الافراد ,يجب عليهم تصحيحها ولكن حتى وجود الهيئة مع هذة الاخطاء افضل من الفساد الذي سيحصل بعدم وجودهم.

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. هيئه الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى