ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مؤسسة محمد بن راشد توقع اتفاقيات مع 6 جامعات أمريكية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 19 أبريل 2009

أعلنت مؤسسة "محمد بن راشد آل مكتوم" عن توقيع مذكرات تفاهم مع ست جامعات أمريكية في إطار برنامج البعثات، ما يرفع عدد الجامعات الشريكة في هذا البرنامج إلى 28 جامعة.

وتساهم هذه الاتفاقيات في جعل برنامج بعثات الدراسات العليا الأكثر شمولية في المنطقة، حيث يضم كبريات كليات الأعمال والسياسات العامة التي تتوزع على نطاق جغرافي واسع يشمل أمريكا الشمالية، وأوروبا، وأستراليا، وآسيا.

وقد تضمنت قائمة الجامعات الأمريكية الجديدة الشريكة في برنامج البعثات كلاً من:
-كلية كولومبيا للأعمال، جامعة كولومبيا.
-كلية هارفارد للأعمال، جامعة هارفارد.
-كلية هاس للأعمال، جامعة كاليفورنيا، بيركلي.
-كلية روس للأعمال، جامعة ميتشيغان.
-كلية الدراسات الدولية المتقدمة، جامعة جونز هوبكنز.
-كلية الإدارة، جامعة ييل.

ويحق لمواطني الدول العربية الاستفادة من منح الدراسات العليا التي تقدمها المؤسسة، بشرط أن يقوم الطالب بتأمين القبول في أحد برامج الماجستير في إدارة الأعمال، والإدارة العامة، والسياسة العامة، والإدارة المالية من إحدى الجامعات العالمية الشريكة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال "مصطفى الأنصاري" القائم بأعمال نائب المدير التنفيذي، قطاع المعرفة والتعليم في مؤسسة "محمد بن راشد آل مكتوم": أطلقنا برنامج البعثات في شهر ديسمبر 2007، وقد عملنا بشكل منهجي واستراتيجي لتعزيز علاقاتنا مع نخبة من الجامعات الدولية لفتح خيارات جديدة أمام القيادات العربية المتميزة لمتابعة دارساتهم العليا في أهم الجامعات العالمية، ويأتي توقيع مذكرات التفاهم الجديدة ليؤكد التزامنا بتحقيق رؤيتنا في جسر الفجوة المعرفية في العالم العربي.

وقالت "ليندا كوخ لوريمير" نائب رئيس جامعة "ييل": نحن في جامعة "ييل" نقدر عالياً الجهود التي تبذلها مؤسسة "محمد بن راشد آل مكتوم"، ولا شك أن المؤسسة تقوم بدور رائد ومهم على مستوى المنطقة والعالم من خلال تعليم الجيل القادم من القادة في العالم العربي، ودعم أعمال الترجمة التي تهدف إلى جسر الفجوة بين الشرق والغرب، ونحن نتطلع قدماً إلى بناء شراكة راسخة وطويلة الأجل مع المؤسسة.

ويقدم برنامج "محمد بن راشد آل مكتوم" للبعثات منحاً دراسية كاملة التمويل في كبريات الجامعات حول العالم بهدف تعزيز قدرات ومؤهلات المرشحين العرب ممن يظهرون مهارات قيادية وتفان والتزام بتعزيز التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية في العالم العربي، ويجسد البرنامج التزام المؤسسة بتهيئة الجيل القادم من القادة الذين يستحقون برامج تعليمية متميزة تمكنهم من وضع مسارات للنمو المستقبلي في دولهم.

وقال الدكتور "أمير باسيك" معاون العميد لشؤون التنمية والتخطيط الاستراتيجي في جامعة جونز "هوبكنز": يشرفنا أن نبرم هذه الشراكة مع المؤسسة لتدريب مجموعة من الشابات والشباب المتميزين في كلية الدراسات الدولية المتقدمة في بولونيا وواشنطن، وإعدادهم ليكونوا قادة المستقبل، إن لدى الكلية إرث عظيم من الشراكة مع منطقة الشرق الأوسط، ويسرنا أن المرحلة المقبلة من عملية استقطاب الطلاب من العالم العربي ستتم بالتعاون مع مؤسسة رائدة تعمل انطلاقاً من المنطقة.

وقال "أحمد محمد بن غانم" الطالب الإماراتي الذي يتابع دراسة ماجستير إدارة الأعمال في كلية "كينيدي" بجامعة "هارفارد": يشرفني أن أشارك في برنامج مؤسسة "محمد بن راشد آل مكتوم" للبعثات، وكوني مواطن إماراتي، فإنني أدرك تماماً الدور والمسؤولية التي تقع على عاتقي نحو دولتي والعالم العربي ككل، أركز في دراستي حالياً على القضايا السياسية والاقتصادية ودورها في بناء وتطوير الأمم.

وقالت "فاطمة الفهيم" الطالبة الإماراتية التي تتابع دراسة ماجستير إدارة الأعمال في جامعة "وارتون": أود أن أعرب عن خالص شكري لمؤسسة "محمد بن راشد آل مكتوم" لإتاحتها الفرصة لي لأكون عاملاً مساهماً في تنمية العالم العربي، وبإذن الله سنبذل أقصى جهدنا لتلبية توقعات المؤسسة والقائمين عليها.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتعليم

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تعليم

    لا يوجد محتوى