ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

الإمارات لا تنتهك حق العمالة وتقرير هيومان رايتس "خاطئ"

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 19 مايو 2009

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة أن تقرير منظمة "هيومن رايتس ووتش" الأخير حول وضع العمالة في الدولة "خاطئ" و يفتقد للمصداقية والدقة والشفافية حيث فشل في تسليط الضوء على الجهود التي تبذلها الحكومة في مجال حماية حقوق العمال وتحسين وضعهم المعيشي.

و صرح الدكتور أنور محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية: "لقد تفاجأت دولة الإمارات العربية المتحدة بالمحاولات المغرضة التي تقوم بها منظمة "هيومن رايتس ووتش" التي تسعى إلى إثارة المشاكل والقضايا حول السياسات التي تعتمدها الدولة تجاه العمالة.


وكانت جماعة منظمة هيومان رايتس ووتش المدافعة عن حقوق الإنسان اتهمت في تقرير لها دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الثلاثاء بانتهاك حقوق آلاف من العمال الآسيويين في جزيرة السعديات بإمارة ابوظبي .

وقال تقرير المنظة : " يعيش عدد كبير من العمال في مخيمات في ظروف قاسية، ويعملون لساعات طويلة وسط جو حار رطب في الصيف، ويحتفظ أصحاب الأعمال عادةً بجوازات سفر العمال".


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

كما قالت هيومان رايتس ووتش التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، "بينما تحركت دولة الإمارات العربية المتحدة لتحسين ظروف السكن وضمان دفع الرواتب في حينها في السنوات القليلة الماضية مازال الكثير من الانتهاكات العمالية شائعا."

وأضاف التقرير، "يختار العمال بين ترك أعمالهم، وهم لم يسددوا بعد مئات الآلاف من الدولارات على شكل رسوم غير قانونية للتوظيف أو استمرار العمل في ظروف استغلالية، ويشكو الكل فعلياً من تدني الأجور ونقص الرعاية الصحية".

ووصف الدكتور قرقاش في تصريح لوكالة أنباء الإمارات التقريربـ " الخاطىء" من ناحية الحكم على جهود الدولة في حماية حقوق العمالة ويدل على أن هناك ضعفا واضحا في عملية إعداد التقرير ومنهجية البحث الخاصة به.

وأضاف: "في حين ترحب حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بالنقد البناء حول الجهود التي تقوم بها الدولة حيال حماية حقوق العمالة ضمن القوانين المرعية، نجد أن التقرير يميل إلى التعميم بصورة تعسفية ولا يحمل في طياته الدقة الكافية ويعتم الصورة الحقيقية لواقع الحال".

وأشار الوزير إلى أن مسألة احترام حقوق العمال تندرج ضمن المعايير الأخلاقية والثقافية وكأولوية مهمة لتعزيز النمو الاقتصادي في دولة الامارات العربية المتحدة. وقال ان الحكومة تفخر بالانجازات التي حققتها بشفافية عالية في مجال حماية حقوق الانسان وستبقي على التزامها في تحقيق المزيد من الانجازات في المستقبل.

وأوضح الوزير أن حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في سياق حماية حقوق العمال لا تفرق بين عرق أو جنسية أو معتقد، بل تتعامل مع هذه القضية بحرص عال من خلال المحافظة على المبادىء والقيم الإنسانية وتحت سقف القانون.



اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (2 تعليقات)

الحق علينا والله
المرسل Freedom Fighter, دبي, الامارات في 20 مايو 2009 - 14:53 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


والله ليس الحق عليهم ـ بل الحق علينا كيف نرتضي لنفسنا بأن نأتي الي هذه البلاد و ننزل نفسنا لهذا المستوى من أجل لقمت العيش المرة ، الحق على دولنا الحقيرة التي تبعثرنا يمينا و يسارا و ترمينا شر رمية و لا نحرك ساكنا...

أقرف اليوم من دولتي و لا حتى أحترمها و لا أحترم الانتماء الي قومية الدولة و لا القومية فبهذه الشعرات يقودونا كقطعان من الخراف الي الخليج حتى ينكل بنا و نزل شر زل و من ثم يأتي شخص ليقول بأن التقرير خاطئ فوالله لو عرفت الحقيقة كما هي لكانت أكبر خطيئة في تاريخ البشرية جمعاء ما يفعله العربان في قطعان العرب العاملين في بلادهم ...

والله لو توقفنا عن العمل بشكل جماعي لمدة أسبوع لتتغير هذه الدنيا كلها ، والله لو ضربنا يدنا على الطاولة كجماعة و قلنا لن نرضى بالزل لوالله تغيرت هذه الدنيا ، والله لو تركنا هذه الدول بشكل جماعي و رجعنا الي بلادنا (المزلة لنا) لتغيرت هذه الدنيا فالاوروبي و الامريكي لا يرتضي بالعمل الذي نقوم به و لا يرتضي بالرواتب التي نعمل بها و ليس لهم الرغبة لزل نفسهم من اجل لقمة العيش و لا يريدون ان يتعبوا و لا يتعبوا تفكيرهم فهم قادمون لتنفيذ خطط عملية واضحة لا يحيدون عنها قيد املة ، ليس مثل العرب الذين يعملون كل شيء من اجل ارضاء الاخرين و لاكن الانسان لا يرضى.
بل الواقع العن الف مرة
المرسل مهندس جوازه محجوز في 20 مايو 2009 - 10:09 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


بل على العكس التقرير بجامل الامارات
وليتفضل الوزير بزيارة صالة الشكاوي في وزارة العمل ليعلم مقدار الانتهاكات
انا مهندس استقلت من العمل لسوء ظروف العمل فقام صاحب الشركة بحجز الجواز حتى اتنازل عن جزء كبير من مستحقاتي
طبعا كنت مفكر الوضع بالامارات متل ما تفضل سعادة الوزير بس الواقع انو لا يختلف الوضع عن السعودية في شيء
لليوم بعد ستة شهور من المحاكم لم اتحصل على حقي ولا استيع مغادرة البلاد
ووزارة العمل تغرر بعشرات الالاف على انو تعالوا واشتكوا ونحن بنحصلكم حقكم طبعا كل واحد اشتكى لوزارة العمل بعرف عن شو بحكي يعني بس كلام بكلام
السؤال اسمعتوا عن شي بريطاني او استرالي جوازه محجوز
بعدين هل تعرفوا انو حرمان الستة اشهر لا يطبق على عدد من الجنسيات بما فيها الماليزي يعني الماليزي صار جنسية عظمى واحسن من العرب عيب والله عيب

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. Arabic Network for Human Rights Information

  2. منظمة هيومان رايتس ووتش

  3. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى