ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

إطلاق جمعية سعودية تعنى بحقوق الإعلام الإلكتروني

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 27 مايو 2009

تعتزم مجموعة من الإعلاميين السعوديين، خلال الأسابيع المقبلة، إطلاق جمعية تُعنى بحقوق الإعلام الإلكتروني، وتعمل على تقنين الصحافة الإلكترونية وحماية منسوبيها، إضافة إلى دعم قانون مكافحة جرائم المعلوماتية الذي أقرته وزارة الداخلية السعودية.

وقال صاحب فكرة الجمعية يوسف البطاح في تصريحات نشرتها صحيفة الحياة السعودية إن بروز قضايا تمس الإعلام الإلكتروني إلى السطح أخيراً، وما صاحبها من مطالبات متكررة بإغلاق المواقع والصحف الإلكترونية، والسعي إلى تقزيمها، وهز ثقة القارئ بها، نوع من الابتزاز الواضح والصريح، ما جعل الحاجة ملحة لإنشاء جمعية تضم في عضويتها من يعمل في الإعلام الإلكتروني، إلى جانب المهتمين به.

ويأتي الإعلان عن الجمعية بعد أن رفعت 13 إعلامية شكوى إلى أربع جهات حكومية، هي وزارتا الداخلية والإعلام وهيئتا حقوق الإنسان والصحافيين السعوديين ضد موقع إلكتروني نشر تقريراً عنونه بـ "سعوديات في سهرات حمراء" اتهم فيه كاتبه إعلاميات من مدينة الرياض بإقامة علاقات مع بعض القيادات في الصحف، ووضع في أحد العناوين "كاتبات وإعلاميات في العاصمة ورطتهن علاقتهن ببعض قيادات في الصحف لإحياء ليالٍ حمراء"، فيما حذف الموقع أي إشارة إلى الإعلاميات في الموضوع الذي عدّله لاحقاً بعد أن أخذت القضية بعدا قضائيا.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأوضح البطاح وهو مدير مجلة إلكترونية أن الجمعية ستكون تطوعية، وأنه بدأ مع عدد من الإعلاميين من أصحاب الخبرة، في وضع تقنين لها، سيكون داعماً لأنظمة ولوائح النشر الإلكتروني في البلاد.

وأضاف "نحن في العصر الذهبي للإعلام الإلكتروني، فقد انتشرت في شكل ملفت، ولدينا صحف إلكترونية يقوم عليها إعلاميون أكفاء، استطاعوا النهوض بصحفهم وكسب ثقة القراء".

وأكد أن نظام الجرائم الإلكترونية الذي أقرته وزارة الداخلية أخيراً، أسهم إلى حد ما في تقليص عدد الجرائم الإلكترونية، وسوء استخدام تقنية إنترنت، والإعلام الإلكتروني الذي ظهرت منه بعض التجاوزات والتي سنسعى من خلال هذه الجمعية إلى تقليصها، وإيجاد حلول من أجل منعها، إضافة إلى صقل المواهب الإبداعية في الإعلام الالكتروني وتنميتها.

أوضح البطاح "كأي جمعية تطوعية أخرى، قمنا بوضع ضوابط وأسس تبين أهداف الجمعية، والأعضاء الذين يحق لهم الانضمام إليها، وسيُطلق موقع متخصص خلال الأسابيع المقبلة، ونحن بصدد وضع اللمسات النهائية له، وندعو العاملين في الإعلام الإلكتروني إلى الانضمام لنا، ودعمنا بآرائهم وخبراتهم ومقترحاتهم".

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

اتمنى ان تكون في المستوى المئمول
المرسل احمد الشريف, المدينة المنورة, السعوديه في 28 مايو 2009 - 10:45 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


من المهم ان يكون هناك تنظيم حتى لا نترك الفرصه لمفسدي هذه الحريه التي لم يتعود ان يمارسها المواطن
ومن المهم ان تكون هذه الجمعية تشمل جميع اطياف المجتمع الذي تحترم حقوق الأخرين
وان يكون هناك تعليم فمن لا يمارس اعطاء الحقوق في حياته المهنية والعلمية لا يمكنه ان يعطي الأخرين حقوقهم

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لإعلام

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. وزارة الثقافة والإعلام السعودية

  2. إعلام


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في إعلام

    لا يوجد محتوى