ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (3 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية تنفذ حكم الإعدام في قاتل طفل

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 10 يونيو 2009

أعدمت وزارة الداخلية السعودية اليوم الأربعاء سعودي قتل ابن أخته في منطقة عسير، فيما حكم على ابن عم القاتل بالسجن 20 عاما، والسجن 8 سنوات لابن عمه الآخر لمساعدتهما على ارتكاب الجريمة.

وأصدرت الوزارة اليوم بيانا حول تنفيذ حكم الإعدام تعزيراً بحق حسين البارقي لقتله ابن أخته الطفل غالب العشيري بسكين باتفاق ومراقبة من قبل ابن عمه الحدث محمد البارقي و علي البارقي.

وقال البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية "أقدم حسين بن غالب أبوطالب البارقي على قتل ابن أخته الطفل غالب بن حبشي بن أحمد العشيري وذلك بذبحه بسكين باتفاق ومراقبة من قبل ابني عمه الحدث محمد بن حسين البارقي و على بن أحمد البارقي".

وتابع البيان "بفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على المذكورين وأسفر التحقيق عن توجيه الاتهام إليهم بارتكاب جريمتهم وبإحالتهم إلى المحكمة العامة صدر بحقهم صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليهم شرعاً، وأنه نظراً لعظم جريمة القاتل حسين المذكور وشناعة ما رافقها دونما رأفة بهذا الطفل البريء والمستدرج إلى حتفه".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف "لأن العقوبات التعزيرية فيها كبح لجماح المجرمين فقد تقرر الحكم على الجاني حسين البارقي المذكور بالقتل تعزيراً ، وتعزير محمد بن حسين البارقي بسجنه 20 سنة وجلده ثمانمائة جلدة مفرقة وتعزير علي بن أحمد البارقي بسجنه 8 سنوات وجلده ستمائة جلدة مفرقة وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحق المذكورين وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيزاً بالجاني حسين بن غالب أبوطالب البارقي اليوم الأربعاء بمركز بارق في منطقة عسير وعمدت الجهة المختصة بإنفاذ ما تقرر شرعاً من سجن وجلد بحق رفيقيه المذكورين".

وينفذ حكم الإعدام في السعودية بطريقة القصاص (القتل بالسيف)، ويلاقي تنفيذ القصاص في السعودية انتقادات واسعة على المستوى العالمي، لا سيما الغرب الذي يتحدث عبر وسائل إعلامه عن طريقة التنفيذ المنافية لحقوق الإنسان، ويثير الانتقاد الغربي أيضا ردود فعل غاضبة عند بعض العلماء المسلمين الذين يرون أنهم يطبقون حكم الله في مجرمين يهددون الناس بينما يقتل الغرب الملايين من الأبرياء من أجل سيطرة على منطقة نفط أو فرض سياسة معينة، ويستشهدون بما جرى ويجري منذ الحرب العالمية الأولى وحتى احتلال العراق العام 2003 .

وأدانت منظمة العفو الدولية الشهر الماضي إعدام السعودية لمجرم قتل أب وابنه البالغ من العمر 11 عاما في أحد متاجر الرياض بعد أن حاول الاعتداء عليه جنسيا.

وقالت المنظمة في بيان لها "من المروع أن عمليات الإعدام والصلب لا تزال تحدث حتى الآن"، في إشارة إلى إعدام أحمد العنزي (سعودي الجنسية) وصلبه وعرض جثته في ميدان عام بالمملكة.

اشترك بالنشرة الإخبارية لأريبيان بزنس بالنقر هنا

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (3 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (3 تعليقات)

كفى بالمرء كذبا أن يقول كل ما يسمع
المرسل watcher, d, u في 11 حزيران 2009 - 16:03 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


جزى الله حكومتنا خير الجزاء بتطبيق الشرع و تنفيذ حد الله في المجرمين.
و أعتب على كاتب المقال الذي سرد ما يقوله الغرب بإسلوب ينم عن رضاه على ما يقولون و الله أعلم بالقلوب و جزاه بنيته إن رضي بأن يحشر معهم يوم القيامه.
ولكم في القصاص حياة يا اولي الالباب
المرسل ابوفهد, دبي, الامارات في 11 حزيران 2009 - 10:25 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


"ولكم في القصاص حياة يا اولي الالباب"

اتمنى ان يكون عبره لغيره وارجوا ان يغفر الله له جريمته الشنعاء

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الداخلية السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الداخلية السعودية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى