ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

خطة عمل سعودية لاستقطاب الرساميل في التنمية النظيفة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 28 يونيو 2009

كشف وزير البترول والثروة المعدنية في السعودية علي النعيمي المشرف على اللجنة الوطنية لآلية التنمية النظيفة في المملكة، عن إعداد خطة عمل متكاملة للجنة تعتمد على الموثوقية، والفاعلية، والشفافية، والتنافسية، لجذب الاستثمارات إلى هذا القطاع.

وقال النعيمي في أول اجتماع للجنة أمس السبت أن قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تشكيل اللجنة التي تعد بمثابة الهيئة الوطنية لآلية التنمية النظيفة لبروتوكول "كيوتو"، يأتي تماشياً مع ما توليه الحكومة السعودية من اهتمام خاص لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بجوانبها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وأوضح أن قرار مجلس الوزراء حدد مهم اللجنة في تطبيق مشاريع التنمية النظيفة، وجذب الاستثمارات للمملكة في القطاعات الاقتصادية ذات العلاقة، وأن هذه اللجنة الوطنية تعد مرجعاً لجميع أنشطة التنمية النظيفة.

وأضاف النعيمي أن المعيار الحقيقي لنجاح هذه اللجنة هو مدى قدرتها على التنافس مع الهيئات المماثلة في الدول النامية لاستقطاب أكبر عدد من المشاريع التي تحقق مفهوم التنمية المستدامة، وكذلك المساهمة في خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتابع النعيمي "هناك منافسة قوية بين الدول النامية لاستقطاب الاستثمارات في هذا المجال، وعلى اللجنة أن تسعى بقوة لاستقطاب أكبر عدد ممكن من الاستثمارات للمملكة من خلال إقرار الإجراءات المتعلقة بمشاريع آلية التنمية النظيفة التي توائم بين الالتزامات والإجراءات المتبعة في المجلس التنفيذي للآلية وضوابط اللجنة الوطنية بما يضفي المصداقية والفعالية لعمل اللجنة وتعزيز سمعة المملكة دوليا".

واختتم كلامه بالقول "إن قرار مجلس الوزراء المشار إليه يُمكن اللجنة من الاستعانة بالجهات ذات العلاقة أو بيوت الخبرة الوطنية أو العالمية لوضع الخطط التي تتناسب مع طبيعة وظروف عمل اللجنة".

من جانبه، أوضح الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز مساعد وزير البترول ورئيس اللجنة الوطنية لآلية التنمية النظيفة في المملكة، أنه تم في هذا الاجتماع التعريف بمهام وأعمال اللجنة الوطنية لآلية التنمية النظيفة وآلية وطريقة عملها، وأننا في الوقت الراهن في طور إعداد لوائحها التنفيذية، وسوف تبدأ اللجنة أعمالها بتأسيس سكرتارية اللجنة وإعداد لوائحها التنفيذية، وما يتبع ذلك من تنظيم إداري وعملي حتى تتمكن اللجنة من استقبال طلبات الاستفادة من آلية التنمية النظيفة في القريب العاجل.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. وزارة النفط - السعودية

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى