ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (4 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

شبان سعوديون يتلفون لوحات فنية في معرضٍ فني سمح بزيارة النساء

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 06 يوليو 2009

أتلف شبان سعوديون يعملون في مكتب للتوعية والإرشاد في السعودية لوحات فنية في معرض فني خاص، اعتراضاً على مشاركة فنانات في المعرض، وتخصيص يومين لزيارة النساء، في حادثة مشابهة لإحراق خيمة نادي الجوف الأدبي العام الماضي بسبب مشاركة العنصر النسائي في نشاطات النادي.

وقال المشرف على المعرض محمد الرويلي أنه فوجئ مساء أول من أمس، بأن لوحات المعرض الذي أقامته جماعة الجوف للفنون التشكيلية في مركز صوير (50 كيلومتراً شمال سكاكا)، والذي افتتح يوم الخميس الماضي ويستمر حتى الخميس المقبل ملقاة على الأرض.

وأضاف الرويلي في تصريح لصحيفة "الحياة" السعودية أن أربعة شبان تتراوح أعمارهم بين 18-25 سنة، أزالوا اللوحات والعوارض التي تستند عليها بشكل عنيف، ما أدى إلى تلفها وتمزق بعضها.

وتابع "حين تم سؤال الشبان الأربعة الذين يعملون مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في صوير عن سبب فعلتهم، تعذروا بأنهم يريدون مساحة المعرض من أجل إقامة معرض خاص بالمكتب.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبين الرويلي أن موعد معرض المكتب تم الاتفاق عليه مع بلدية صوير، على أن يقام بعد انتهاء معرض الجماعة يوم الخميس المقبل.

وأوضح أن مدير المكتب أبدى اعتذاره حين تم تقديم شكوى إلى مركز شرطة صوير بأن تصرف الشبان فردي، وقال إنه أكد عليهم عدم المساس باللوحات الفنية، مبدياً استعداده لدفع تعويضات عن الخسائر التي تسبب بها الشبان.

وتوقع الرويلي أن يكون سبب تصرف الشبان هو السماح للنساء بزيارة المعرض اليوم وغداً، مضيفا "لم يفصح الشبان صراحة عن هذا السبب، لكنهم اعترضوا لوجود لوحات لوجوه نسائية في المعرض"، مبدياً أسفه لإتلاف أعمال الفنانين والفنانات، خصوصاً أن بعضهم من خارج المنطقة، وتحتوي أعمالهم على قيمة فنية ومادية عالية.

ونقلت الصحيفة السعودية الأكثر تحررا عن أحد المهتمين بالشأن الثقافي من دون أن تذكر اسمه أن حادثة تخريب لوحات المعرض ترتبط بحادثة إحراق خيمة نادي الجوف الأدبي، قبل نحو 6 أشهر بسبب مشاركة العنصر النسائي، وقال إن سبب هذا التصرف "الأرعن" هو رفض "المتشددين" لمشاركة النساء في النشاطات الثقافية.

ويعد المعرض الرابع للجماعة، بعد جولة في القريات وطبرجل ودومة الجندل، ويحتوي على 42 لوحة فنية متنوعة لـ 26 فناناً وفنانة.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (4 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (4 تعليقات)

الخبر كله مجرد توقع !!!!!
المرسل khaled في 07 تموز 2009 - 12:41 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


( وتوقع الرويلي أن يكون سبب تصرف الشبان هو السماح للنساء بزيارة المعرض اليوم وغداً، مضيفا "لم يفصح الشبان صراحة عن هذا السبب، لكنهم اعترضوا لوجود لوحات لوجوه نسائية في المعرض"، مبدياً أسفه لإتلاف أعمال الفنانين والفنانات، خصوصاً أن بعضهم من خارج المنطقة، وتحتوي أعمالهم على قيمة فنية ومادية عالية. )
يعنى ان الخبر كله موقوف على توقع الرويلى هذا !!!!!! يعنى لو كلمت واحد من هؤلاء و نصحته بشئ يقول لك الايمان فى القلب و انتم متشددون تحاسبون الناس على نواياهم و فى المقابل هم يحاسبون الناس على توقعهم هم !!!!!!! سبحان الله
و اى اعمال فنيه هذه التى تحتوى على قيمة فنية و مادية عاليه !!!! لماذا لوحات فان جوخ !!!!
الخبر كله فيه سوء نيه من الكاتب ... نعم سنحاسبك على نيتك لانك كتبت مقال كامل تحاسب هؤلاء الشباب لمجرد توقع من شخص و ليس عن بينه
وكما قال الاخ سعودى انت لم تنقل وجهه النظر الاخرى و هذا خلل فى المهنية لديك
و يبعدك عن الحيادية و يظهر سوء النيه و تصيد الاخطاء للشباب الملتزم
وايد شباب
المرسل Fyousef3m, oldsity, houna في 07 تموز 2009 - 12:22 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


يعني دائماً المشكلة في السعودية النسوان ... خلوة غير شرعية ... مشاركة النساء ... قيادة السيارة...
يعني حل المشكلة بسيط ... ارجعوا للجاهلية أيام وأد البنات .. وكل ماتجي بنت لواحد ... عالحارك طموها في رمل الربع الخالي .. وهيك بصير في بترول زيادة كمان وكمان ...
وبعدين بتستوردوا نسوان من موزامبيق لتحسين النسل ...
نريد انفتاح ثقافي وادبي يساعد على نضوج الأفكار الجيدة
المرسل سعودي, بريدة, السعودية في 07 تموز 2009 - 01:23 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ليس دفاعا عن الشبان ولكن من باب العدل المنطقي .. فأنا لا اعتقد ان تخصيص ايام لزيارة النساء المعرض الفني سبب كافي لإتلاف لوحات فنية .. ولكن يبدو لي ان هناك ما لم يتم ذكره في هذا الخبر خاصة وان الطرف الاخر وهم الشبان تم تغييب صوتهم لكي لا نسمع ونبدي رأيا الا الرأي المرغوب سماعه وايصاله .. فالخبر تمت كتابته من طرف واحد وبطريقة تسيء للعداله.

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الشؤون الإسلامية - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الثقافة والإعلام السعودية

  2. وزارة الشؤون الإسلامية - السعودية

  3. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى