ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مكتب دعوة سعودي يسهم بإسلام شخص كل ساعتين

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 12 يوليو 2009

قال مدير مشروع "أسلمت فعلمني" في المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في حي البديعة بالرياض في السعودية محمد المسعود أنه كل ساعتين ينطق شخص غير مسلم بشهادة الإسلام عبر المكتب، بفضل حسن التعامل الذي يجدونه وطرق الدعوة الحديثة التي تتمثل في التحدث مع الراغبين في دخول الإسلام بلغتهم والتواصل معهم عبر الهاتف النقال.

وأضاف المسعود في تصريحات نشرتها صحيفة "الحياة" السعودية أن مشروع "أسلمت فعلمني" الذي انطلق قبل نحو سبع سنوات بدأ بـ 70 طالباً ووصل حتى الآن إلى أكثر من 11 ألف دارس، يمثل أكبر مشروع تعليمي للجاليات في السعودية، مشيرا إلى حاجة المسلمين الجدد إلى برامج تعليمية منهجية تعينهم على الثبات على هذا الدين، وكذلك لتعرض المسلم الجديد في بداية إسلامه لكثير من الضغوط والشبهات، وهذا قد يسبب ارتداده عن الإسلام لضعف علمه الشرعي، إضافة إلى وجود أعداد كبيرة من الجاليات المسلمة العربية وغير العربية وحاجتهم إلى مناشط تعليمية منهجية تبصرهم بدينهم.

وأشار خلال حفلة تخريج الدارسين في مشروع "أسلمت فعلمني" أمس الأول إلى أن المشروع يسعى إلى تصحيح كثير من المفاهيم الخاطئة عن الإسلام ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم لدى غير المسلمين، وإعداد دعاة على المنهج السليم والعقيدة الصحيحة من جنسيات مختلفة ليحملوا هم الدعوة في بلدانهم، إضافة إلى الاستفادة من وجود عدد كبير من الناطقين باللغة الإنكليزية من أبناء السعودية، ولم يتم استغلال قدراتهم جيداً لدعوة المسلمين وغير المسلمين.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وبين أن المشروع يستهدف الجاليات المسلمة وغير المسلمة الناطقة بالعربية والإنكليزية، والفيليبينية، والأوردية، والتاميلية، والإندونيسية، والبنغالية، إضافة إلى المتحدثين باللغة الإنكليزية من طلاب جامعات ومعلمين وغيرهم لتأهيلهم لتدريس العلوم الشرعية باللغة الإنكليزية.

من جهة أخرى، قال المدير التنفيذي للمكتب فؤاد الرشيد، أن المشروع يهدف إلى تعليم العلوم الشرعية باللغات المختلفة، ومتابعة مدى التحصيل العلمي من خلال الدراسة المنهجية بمستوياتها المختلفة، وبث روح الأخوة الإسلامية بين الدارسين وربطهم بمكاتب الدعوة والمراكز الإسلامية ببلدانهم لتجاوز ما قد يعترضهم من عقبات، وتقوية إيمان المسلم من خلال الدروس العلمية وبرامج الحج والعمرة والمسابقات والزيارات.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (2 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (2 تعليقات)

كيف اصبحنا مسلمين
المرسل reda, cairo, egypt في 13 تموز 2009 - 01:01 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


جزاكم الله خيا وجعله ف ميزان حسناتكم ونشا الله يجى يوم نلاقى الغرب كله كيف اصبحنا مسلمين بدون حد السيف كما يدعوا و فى سبيل الله قمنا ننشر الاسلام دينا
فسبح بحمد ربك و استغفره انه كان توابا
المرسل حاتم, مصر في 12 تموز 2009 - 16:17 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


جزيتم خيرا و بورك فيكم ماشاء الله

فسبح بحمد ربك و استغفره انه كان توابا

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الشؤون الإسلامية - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الشؤون الإسلامية - السعودية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى