ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مخالفات السرعة الزائدة في شوارع دمشق قد تصل للحبس وحجز المركبة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 12 يوليو 2009

قال مدير إدارة المرور في دمشق العميد محمد يونس عمار إن وزارة الداخلية ستعتمد على كاميرات المراقبة الثابتة والمحمولة لمراقبة شوارع دمشق وتوثيق المخالفات كأحد أساليب معالجة السرعة الزائدة التي تسبب بشكل رئيسي ومباشر 90 بالمائة من إجمالي حوادث السير.

وبين عمار خلال تصريح لوكالة سانا أن كاميرات المراقبة الثابتة التي تم تركيبها تعمل على مدار الساعة بينما تعمل المتحركة المحمولة منها وفق برامج مهمات تحددها قياداتها بما يؤمن تغطيتها للاتوستراد بين المحافظات بالشكل الأفضل مشيرا إلى أن مخالفات تجاوز السرعة المحددة التي تضبطها كاميرات المراقبة الجديدة تشطب في حال كانت المركبة المخالفة تقل حالة إسعافية على أن يبرز السائق ما يثبت ذلك من خلال إحضاره ورقة مختومة من المشفى تبين أنه كان يقل مريضا في حالة إسعافية.

وأشار عمار إلى أنه ووفق القراءات الأولية سيكون هناك ثلاث سرعات بمدينة دمشق هي 45 و60 و80 كيلومترا بالساعة وهذا الموضوع تقرره لجنة السير بالمحافظة، وتبلغ مخالفة زيادة السرعة من 10 إلى 20 كم في الساعة عن السرعة المحددة 4000 ليرة سورية وحسم أربع نقاط ومن 21 إلى 40 كم 7000 ليرة سورية وحسم 6 نقاط ومن 40 كم بالساعة وما فوق عقوبتها الحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر وغرامة 25000 ليرة سورية مع حسم 16 نقطة وحجز المركبة.

وأوضح المهندس زياد سعده من هندسة تنظيم السير والمرور في محافظة دمشق أن النظام المستخدم حاليا ألماني الصنع ومبرمج بحيث يؤمن صورة كاملة للشارع لتغطية أغلب حاراته أي بمعدل عرض 20 مترا إذ أنه في حال وجود عدة سيارات مخالفة في الوقت ذاته يعطى صورة لجميع السيارات المخالفة في أي وقت من الليل أو النهار كل كاميرا تلتقط ما مجموعه 16 صورة قبل وبعد وأثناء المخالفة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وفي استطلاع أراء وملاحظات عدد من سكان مدينة دمشق حول تطبيق نظام المراقبة بالكاميرات قالت ندى محمد إن النظام المروري الكامل الذي تسعى إدارة المرور إلى تطبيقه والتشدد به على المواطنين بالغرامات وحسم النقاط لا يتناسب مع الخدمات الموجودة حاليا لتطبيقه بالشكل المناسب فحال الطرقات على حد تعبيرها يرثى لها إضافة إلى افتقار أغلب المدن الرئيسة للمرائب النظامية إلى جانب عدم وجود آلية لتبليغ المخالفات الغيابية أو الاستعلام عنها هاتفيا ما يتسبب في عدم قدرة المواطن على الاستفادة من حسم نصف قيمة المخالفة في حال تسديدها خلال الأسبوع الأول من ارتكابها كما ينص قانون السير والمركبات الجديد.

وأشار السائق على خليفة إلى أن السرعات المحددة منخفضة جدا على الاوتوسترادات والشوارع الرئيسة ويجب رفعها لكي لا تتسبب هذه التجربة في حصول اختناقات مرورية نتيجة سير السيارات ببطء إضافة إلى وجود أكثر من كاميرا في نفس الشارع وهذا قد يؤدي لتسجيل أكثر من مخالفة للمركبة ذاته في آن.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

حاج قصص ورويات ودعابات فاشلة
المرسل جاسم الطيط من زمار, من زمار, من بلاد الله الواسعة في 25 تموز 2009 - 12:39 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


اي اكبر شرطي مرور بتشتري عيلتوو بـ 25 ليرة واذا شق حالووو بـ 50 ليرة بقا حاج تضرطووو وتقجوو على العالم وقرارات روحو شبعوو الشرطة اللي عندكم وبعدين طالعوو قرارات ماشي ماش يعني يعني ماشي

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمواصلات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. Ministry of Transportation - Syria»

 بريد الأخبار

  1. Ministry of Transportation - Syria

  2. مواصلات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مواصلات

    لا يوجد محتوى