ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

أحمدي نجاد: إيران ستسقط أعداءها الغربيين

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الجمعة, 17 يوليو 2009

قال الرئيس الإيراني إن حكومته القادمة ستسقط الغطرسة العالمية، مشيراً إلى بدء نهج أكثر تشدداً من جانب طهران نحو الغرب بعد انتخابات الشهر الماضي المتنازع عليها.

وقال "محمود أحمدي نجاد" أمام حشد كبير في أهم المزارات الدينية في مدينة مشهد في شمال شرق البلاد الخميس: الأمة الإيرانية انتخبت شخصاً.. أعداء إيران لا يريدونه.. اختيار الأمة الإيرانية كان كابوساً لهم.

ومن المرجح أن يزيد هجوم "أحمدي نجاد" الشرس على أعداء طهران من استياء الولايات المتحدة وحلفائها الذين يحاولون التواصل مع الجمهورية الإسلامية في محادثات مباشرة بشأن برنامجها النووي.

وانتقد زعماء غربيون الحملة الصارمة ضد الاحتجاجات التي أعقبت انتخابات الرئاسة التي أجريت يوم 12 يونيو/حزيران والتي قال المرشح المعتدل "مير حسين موسوي" الذي هزم فيها أنه تم تزويرها.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال "أحمدي نجاد": إن الأعداء حاولوا التدخل وإثارة العدوان في إيران.. وإن طهران تريد المنطق والمفاوضات لكن القوى الغربية أهانت الأمة ويجب أن تعتذر.

ويشير الزعماء الإيرانيون غالباً إلى الولايات المتحدة وحلفائها بتعبير "الغطرسة العالمية".

وقال: فور تشكيل الحكومة الجديدة وتدعيمها بالسلطة والقوة السياسية عشرة أمثال ما كان من قبل فستدخل الساحة الدولية وتسقط الغطرسة العالمية.

وأضاف "أحمدي نجاد" وفقاً لمحطة الإذاعة الرسمية "ايريب": عليهم أن ينتظروا بينما موجة جديدة من الفكر الثوري من الأمة الإيرانية قادمة في الطريق.. ولن تسمح للقوى المتغطرسة بنوم هنيء حتى ليلة واحدة.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية "غلام رضا اقازادة" استقال من منصبه بعد أن شغله على مدى 12 عاماً، وأن الرئيس الإيراني "محمود أحمدي نجاد" قبل الاستقالة.

وقتل 20 شخصاً على الأقل في أعمال العنف التي أعقبت الانتخابات والتي صورتها السلطات على أنها من عمل مخربين محليين وقوى أجنبية.

وقال "أحمدي نجاد": في هذه الانتخابات الأخيرة حاول العدو أن يجلب جبهة المعركة إلى داخل هذا البلد، وكان وصف الانتخابات في وقت سابق بأنها الأكثر نزاهة في العالم.

وقال في تصريحات ترجمتها قناة "برس تي في" التلفزيونية الناطقة بالانجليزية: لكنني قلت للأعداء.. إن هذه الأمة ستصفعكم على وجوهكم بشدة تجعلكم تضلون طريق العودة.

وعبر أيضاً عن تحديه المستمر فيما يتعلق بالخلاف حول طموحات إيران النووية قائلاً: إن القوى الكبرى لن تستطيع أن تنتزع من إيران أقل قدر من حقوقها.

وتقول إيران إن برنامجها النووي هو للأغراض السلمية، وتشك دول الغرب في أنها تستهدف صنع قنابل ذرية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (1 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (1 تعليقات)

نجاد شغل جعجعة
المرسل ابن رشد, amman, jordan في 17 تموز 2009 - 23:01 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


مسكين أنت يا نجاد. فأنت لم تقرأ لتاريخ ولا تحسن استشراف المستقبل كونك تظن بأن أمريكا التي تشتمها ليل نهار ستشفع لكم كونكم مهدتم لها ودعمتموها لاحتلال العراق وأفغانستان. فأنت يجب أن تقرأ التاريخ جيدا لتعلم أن البريطانيين والفرنسيين والأمريكان لا يحترمون الا القوي وأنت لست بقوي سوى بالخطابة والكلام. فأمريكا لا تحتاج لتدخل عسكري لتغيير نظامكم ولكنها احتاجت للتدخل العسكري لتغيير نظام الحكم بالعراق وأفغانستان.
ايها الاخوة العرب انسيتم ان ايران هى من ادخل الامريكان الى العراق ومساندتهاللطائفية هناك ومشاركتها فى قتل الاف العرب بالعراق والتدخل فى شئون فلسطين ولبنان بما يخدم مصالحهافقط وضد المصالح العربية ان امتلاك ايران للسلاح النووى هو كارثة للعرب فايران لم توجه يوماسلاحها لاسرائيل ولم تشارك فى اى معركة ضدها فى الماضى والحاضر ان ايران لم تزهق الا الدم العربى بشهادة التاريخ

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لسياسة واقتصاد

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

 بريد الأخبار

  1. الحكومة الإيرانية

  2. سياسة واقتصاد


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في سياسة واقتصاد

    لا يوجد محتوى