ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (4 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

محكمة سعودية لا تستبعد إعدام شاب اعترف بممارسة الرذيلة عبر الفضائيات

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 25 يوليو 2009

تبدأ المحكمة الجزئية في مدينة جدة بالسعودية اليوم السبت في النظر بقضية شاب ظهر في إحدى الفضائيات مجاهرا بالرذيلة والمعصية بعد أن وافقت وزارة العدل على الدعوى المرفوعة ضده من قبل عدد من الأشخاص.

وقال رئيس المحكمة الجزئية بجدة الشيخ عبدالله العثيم في حديث لصحيفة "المدينة" المحلية أن عقوبة القتل تعزيرا قد يتم إيقاعها بالشاب في حال ثبوت التهم الموجه إليه في الدعوى المرفوعة ضده كونها من جرائم الإفساد في الأرض وإشاعة الفاحشة بين المؤمنين والمجاهرة بالمعصية والاعتراف العلني بممارسة الرذيلة.

وكان الشاب السعودي ويدعى مازن عبد الجواد تحدث عبر برنامج "أحمر بالخط العريض" في قناة "إل.بي.سي" اللبنانية عن مجموعة من الحلول للمشاكل الجنسية بشكل فاضح وخادش لحياء المجتمع والمشاهد والخروج عن العادات والتقاليد الإسلامية، مما أثار حفيظة السعوديون الذين قاموا برفع دعوى ضد الشاب والبرنامج التلفزيوني الذي عرض في القناة.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأشار العثيم إلى أن عقوبة الردع ستشمل كل من له علاقة مباشرة أو غير مباشرة في حدوث ذلك الأمر سواء كانوا ممن ظهروا معه أثناء حديثه خلال البرنامج أو حتى صاحب العقار المؤجر لذلك الشاب الذي تم الحديث منه إذا ثبت علمهم بما كان يفعله وتواطؤهم معه فيه وسكوتهم عليه.

وأضاف أن المحكمة بدأت فعليا في النظر في الدعوى التي تقدم بها للمحكمة مطلع الأسبوع الماضي عدد كبير من الأشخاص ضد الشاب، مدّعين عليه بالمجاهرة بالمعصية والاعتراف بممارسة الرذيلة علنا أمام الملأ والترويج للمنكر والدعوة لإشاعة الفاحشة والتعدي على حدود الله والإساءة إلى مشاعر المواطنين في هذه البلاد وتشويه سمعتهم، ومطالبين بإنزال العقوبة الشرعية التي تتناسب مع ما أقدم عليه.

وأكد أن المحكمة تقوم حاليا بدراسة الدعوى وفحصها من قبل عدد من القضاة المتخصصين لتكييف القضية وتصنيفها من حيث كونها قضية جنائية أو قضية تدخل تحت تصنيف الجرائم الإلكترونية.

وبيّن أنه في حال ادعاء المتهم بوجود دبلجة صوتية أو تلاعب في المونتاج من قبل القناة كما ذكره المتهم فان المحكمة ستقوم بالاستعانة بمتخصصين في الأدلة الجنائية لإثبات أو نفي ذلك الادعاء.

واختتم العثيم حديثه بالقول " ندرس حاليا إمكانية استقبال المحكمة للقضايا التي يمكن أن تقدم ضد القناة التي تقوم ببث البرنامج وسيتم أيضا تحديد جهة الاختصاص التي ستتولى النظر فيها حال تقديمها للمحكمة.

وفي السياق نفسه، تداول عدد من مواقع ومنتديات إنترنت الخبر، ودعوا إلى إطلاق حملة لمقاطعة القناة التي قامت بعرض البرنامج، واختاروا شعار "خلوها تتأدب" لانطلاقة الحملة ضد القناة التلفزيونية.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (4 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (4 تعليقات)

لماذا لانحاسب المسؤولين
المرسل Ashraf, Manama, Bahrain في 29 تموز 2009 - 10:41 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


مشكلتنا في بلادنا العربية هي النفاق المبطن ، فالقضية كما قال أخونا صاحب التعليق عن الوليد بن طلال

باختصار ، اللي يبوق بيضة تقطع يده ، و اللي يبوق جمل و عشيرة و يسهل كل سبل الفساد يبقى حراً طليقاً فيا بؤساً للعدل و هل هذا تطبيق أحكام الشريعة على ناس دون ناس ؟
LBC
المرسل Nader, Egypt, Cairo في 26 تموز 2009 - 13:58 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


أتوقع بعون الله أن من سيتم فضحه في هذه القضيه هو قناة ال ال بي سي وهذا البرنامج السافل أحمر بالخط العريض
فالمتابع لهذا البرنامج الحقير سيفهم حتماً أن معدي البرنامج هم من يملون علي المشاركين مايقولون
فستثبت التحقيقات في النهايه التلقين الذي تم لهذا الشاب التافه والذي يتم مع جميع المشاركين كما حدث من قبل في فضيحة روتانا سينما وبرنامج هاله سرحان الذي أغلق
وأين الوليد من هذا الاتهام؟
المرسل مش مهم في 26 تموز 2009 - 13:01 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


السؤال هو لماذا لم يتضمن الاتهام الوليد بن طلال ؟؟ اليست القناة ملك له وهى القناة التى من وجهة نظر الأخوة فى السعودية تحض على الرذيلة والفجور.........وان كان رأى الشخصى أنها قناة تافهة تستقطب فارغى العقول والمكبوتين ببرامج تافهة وسطحية ومذيعات أقرب الى العرى من كثير من الراقصات وصاحبها كالعادة الوليد بن طلال الذى ينفق بسخاء على حثالة المطربين والفنانين ويحاول قتل كل موهبة محترمة أو فن راقى فى العالم العربى وكأن ربنا مسلطه علينا ليمطرنا بهذا الوابل من الغناء المبتذل والراقص الهابط وشواذ المطربين..الخ والله أتمنى لو أن الأخوة فى السعودية تضمنوا الوليد بن طلال فى عريضة الاتهام باعتباره المحرض الأول على الفجور فى العالم العربى من وجهة نظرهم.........والمحطم الأول لكل الفنون الراقية من وجهة نظرى
لسانك حصانك
المرسل ايمن الغنانيم, عمان, الأردن في 25 تموز 2009 - 19:46 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


قالت العرب : "مقتل الرجل بين فكيه "
وقالت : " احذر لسانك ايها الانسان .... لا يلدغنك إنه ثعبان "

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة العدل - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة العدل - السعودية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى