ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق قاتل وسارق نيجيري الجنسية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 02 أغسطس 2009

نفذت وزارة الداخلية السعودية اليوم الأحد حكم الإعدام بحق نيجيري أقدم على قتل مواطن سعودي بعد الاعتداء عليه بالضرب وسلب ماله وتقييد يديه ورجليه ووضع شريط لاصق على فمه حتى توفي بمحافظة جدة في منطقة مكة المكرمة .

وأصدرت الوزارة بيانا نشرته وكالة الأنباء السعودية حول تنفيذ حكم القتل قصاصا بحق قربي بن موسى آدم (نيجيري الجنسية) لإقدامه على قتل إبراهيم العسيري وسلبه ماله.

ولم يصدر عن منظمة العفو الدولية حتى الآن أي تعليق على تنفيذ الحكم، وعادة ما تنتقد المنظمة طريقة تنفيذ أحكام الإعدام في السعودية، لكنها لم تعلق على الأحكام الأخيرة المنفذة بعد أن أدانت في يونيو/حزيران الماضي إعدام سعودي قتل رجل وابنه بعد محاولة الاعتداء جنسيا على الابن، وهو أمر أثار ردود فعل سعودية غاضبة تجاه المنظمة الدولية المتهمة بتجاهل ذبح الفلسطينيين والعراقيين على يد الجيش الإسرائيلي والأمريكي.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال بيان الوزارة أن سلطات الأمن تمكنت من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحق الجاني المذكور.

وينفذ حكم الإعدام في السعودية غالبا بطريقة (القتل بالسيف)، وتلاقي هذه الطريقة انتقادات واسعة على المستوى العالمي، لا سيما الغرب الذي يتحدث عبر وسائل إعلامه عن طريقة التنفيذ المنافية لحقوق الإنسان، ويثير الانتقاد الغربي أيضا ردود فعل غاضبة عند بعض العلماء المسلمين الذين يرون أنهم يطبقون حكم الله في مجرمين يهددون الناس بينما يقتل الغرب الملايين من الأبرياء من أجل سيطرة على منطقة نفط أو فرض سياسة معينة، ويستشهدون بما جرى ويجري منذ الحرب العالمية الأولى وحتى احتلال العراق العام 2003 .

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الداخلية السعودية»
  2. وزارة العدل - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الداخلية السعودية

  2. وزارة العدل - السعودية

  3. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى