ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

دعوى قضائية ضد فنان سعودي وصف منطقة سكنية ببؤرة مخدرات

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 29 أغسطس 2009

شرع أكثر من 100 مواطن سعودي من سكان مخططات الشرائع شرق مكة المكرمة في رفع دعوى قضائية ضد الفنان السعودي فايز المالكي بعد أن وصف المنطقة بأنها بؤرة للمخدرات خلال أحد المسلسلات التلفزيونية.

وشملت الدعوى إضافة للمالكي المحطة الفضائية التي تتولى بث حلقات المسلسل الرمضاني (بيني وبينك)، والتي أشار فيها المالكي في حلقة الأربعاء الماضي للشرائع بأنها بؤرة للمخدرات خلال حديثه مع الفنان حسن عسيري، وفقا لصحيفة "عكاظ" المحلية.

وكان مواطنون سعوديون رفعوا دعوى قضائية مماثلة ضد شاب سعودي اعترف بممارسة الزنا عبر إحدى الفضائيات فيما يعرف بقضية "المجاهر بالمعصية"، ومازالت هذه القضية أمام القضاء السعودي الذي لا يستبعد قضاته إعدام الشاب، في واحدة من أشهر قضايا الرأي العام ضد من يعتبرهم مسيئين للمجتمع.

من جهته، قال المحامي محمد زارع القرني إن للمواطنين حق في تقديم شكواهم ضد الفنان الذي أساء لسمعتهم، كما يشيرون في دعواهم التي تقدموا بها، مضيفا أن النظام الأساسي في الحكم في المملكة كفل للمواطنين حق التقاضي من أي تضرر قد يتعرضوا له.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأضاف القرني أن الضرر وقع على مجموعة من المواطنين ومن حقهم المطالبة برفع الضرر عنهم، وهذا حق كفله الشرع لهم، وستتولى الجهة المعنية نظر الدعوى في كافة محتوياتها وتبيين الحقين العام والخاص، مشيرا إلى أن الدعوى تعد مقبولة نظاما لأنها دعوى عامة أقيمت من قبل أكثر من ثلاثة أشخاص.

ونقلت الصحيفة عن سكان المنطقة استغرابهم من كلمات بطل فيلم "مناحي" الشهير ضد أهالي الشرائع الذين يعيش بينهم قضاة ورجال أمن وأكاديميون وطلبة علم وأسر مرموقة من كافة شرائح المجتمع المكي، ولا يمكن بأي شكل من الأشكال أن توصف مخططات الشرائع بأنها بؤرة للمخدرات.

وقال سعد مرزوق المقاطي وهو أحد مقدمي الدعوى "لا نعلم هل فايز المالكي زار الشرائع وشاهد أهلها ورصد المخدرات بها أم لا؟"

وأضاف المقاطي لقد وقع أكثر من 100 ساكن شكوى موسعة وتم تقديمها لأحد مكاتب المحاماة ليتولى رفع القضية ضد المالكي لوصف الشرائع بؤرة مخدرات، مما تسبب في تحقير سكانها وتدني أسعار العقارات في المخططات.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة العدل - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة العدل - السعودية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى