ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (7 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

إقبال آلاف العمال الصينيين في مشروع قطار الحرمين على اعتناق الإسلام

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم السبت, 26 سبتمبر 2009

يزداد إقبال العمال الصينيين العاملين في مشروع قطار الحرمين في السعودية على اعتناق الدين الإسلامي بالرغم من قلة المنشورات التي تشرح تعاليم الدين الإسلامي السمحاء باللغة الصينية في بلد يعد قبلة المسلمين الشرعية والروحية.

ووصل عدد الصينيين العاملين في المشروع والذين أعلنوا إسلامهم حتى الآن 730 عاملا، وخلال أيام عيد الفطر فقط نطق 70 عاملا صينيا يعملون بشركة صينية تعمل في تنفيذ مشروع قطار المشاعر بالشهادة التي تعد إعلان رسمي لدخول الدين الحنيف.

وسلم مكتب توعية الجاليات بمكة المكرمة العمال الـ 70 كتباً باللغة الصينية تحمل مسابقة للتعريف بالدين الإسلامي بمقر الشركة في منطقة عرفات.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

ويواجه العاملون والدعاة في المكتب ندرة الكتيبات الدعوية باللغة الصينية في محاولتهم لدعوة أكثر من 5 آلاف عامل صيني لدخول الإسلام، في حين أن جهودهم صدمت بقلة الدعم لترجمة 10 كتب جاهزة للتعريف بالدين الإسلامي لعدم توفر الدعم المادي.

ويفكر الدعاة بالبحث عن دعاة يجيدون اللغة الصينية من الجامعة الإسلامية للمساعدة في دخول بقية العمالة للدين الإسلامي.

وتبذل السعودية جهودا كبيرة على المستويين الداخلي والعالمي في مجال الدعوة للدين الإسلامي، ويستهدف الدعاة المتخصصين ملايين العمال الأجانب العاملين في أكبر بلد مصدر للنفط في العالم، كما تحرص المملكة على بناء المساجد والمراكز الإسلامية في مختلف المدن والعواصم العالمية.

وكان أمين مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة محمد العوفي قال مؤخرا أن المجمع يعكف على إنجاز سلسلة برامج حاسوبية بلغات وأصوات عدة، تجعل القرآن الكريم في متناول أيدي شعوب، مثل الفيتناميين والبرتغاليين والألمان والروس، عبر وسائط الاتصال الحديث.

وأوضح العوفي في تصريحات صحفية أن هذه البرامج هي مشاريع تضاف إلى أخرى في الطباعة والترجمة والتسجيلات، كان المجمّع تخصص في إطلاقها، منذ نشأته قبل عقد من الزمان.

وأضاف العوفي أن الصرح القرآني الأبرز في العالم الإسلامي الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية، أراد من وراء إطلاق كوكبة جديدة من البرامج القرآنية، تطويع التقنية الحديثة لخدمة القرآن الكريم.

ويعد قطار الحرمين من المشاريع العملاقة التي تعكس قوة الاقتصاد السعودي، ويتميز بسرعته العالية التي تتجاوز 300 كيلومتر في الساعة، وسيقطع القطار المسافة بين جدة ومكة في نصف ساعة فقط، وبين مكة والمدينة في نحو ساعتين وسيوفر خدمة سريعة وآمنة لنقل الحجاج والمعتمرين والمسافرين المحليين.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (7 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (7 تعليقات)

لا اصدق
المرسل عمرو بن بحر في 03 تشرين الأول 2009 - 01:11 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


انا لا اصدق هذه الاخبار...كل اخباركم عن دخول الاجانب في الاسلام غير صحيحة...لا اصدق ابدا
ايها المتفائل
المرسل عمرو بن بحر في 02 تشرين الأول 2009 - 01:09 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


انا لا اعرف كثيرا عن المذاهب...ولكن بخصوص الوهابية فهي حركة نشأت في جزيرة العرب واستلهمت فكر ابن حنبل وابن تيميه لتحرير المسلم من الخزعبلات والمعتقدات الغريبه التي هي ليست من الاسلام في شيء...وبالتالي نستطيع ان نقول الوهابية مذهب من المذاهب...
اما بخصوص الرافضة...فهؤلاء هم من اختراعك واختراع اخواننا الوهابيين تريدون من ورائه زرع الفتنه والشقاق بين المسلمين...فلربما كدر خواطركم ان تجدوا من المسلمين من خالفكم في الرأى والمنطق فاطلقتم عليه رافضي او مرفوض او منحرف او بغيض
الى الحاقد محمد صالح الحربي
المرسل فهد, الرياض, السعودية في 30 أيلول 2009 - 09:39 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


اتق الله في نفسك ، بدل ما تحمد الله على دخول هولاء الصينيين في الإسلام ، لكن شكلك من الحاقدين على هذا البلد يا "أكال الصمغ"
الجهل والجهل لدى البعض
المرسل المتفائل في 28 أيلول 2009 - 11:03 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


من قال أن الوهابيه هي مذهب؟؟؟ أستغرب من البعض أن لا يكون لديه علم بالشيء ويفتي به ،،، ومن قال لك أن بن لادن خريججامعةالمدينةالمنوره؟؟هل أنت موسادي أم من السي آي اي؟؟؟؟؟؟ هذا الجهل بالأسلام لا تجده الا لدىالرافضه والموساد والسي آي اى كل له مصلحة بالتجاهل هذا واله الهادي الى سواء السبيل
خطر الوهابية
المرسل محمد صالح الحربي, الدوحة, قطر في 27 أيلول 2009 - 23:56 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ان المذهب الوهابي المتطرف الذي تنتجة الجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة هواخطر مذهب على الاسلام ومن امثال ذلك المجرم الرهابي بن لادن واتابعه ارجو من الله الهداية لنا ولهم
ندرة الكتب الداعية للأسلام في بلاد الحرمين
المرسل alkomboz, egypt في 27 أيلول 2009 - 08:11 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ويواجه العاملون والدعاة في المكتب ندرة الكتيبات الدعوية باللغة الصينية في محاولتهم لدعوة أكثر من 5 آلاف عامل صيني لدخول الإسلام، في حين أن جهودهم صدمت بقلة الدعم لترجمة 10 كتب جاهزة للتعريف بالدين الإسلامي لعدم توفر الدعم المادي))))
في بلاد الحرمين حيث يرغد مليكها وأسرته الحاكمة في الملايين التي رزقهم الله أياها دون التفكير في توفير كل ما يحتاجه أهل هذه البلاد وضيوف بيت الله الحرام
أتقوا الله يا حكام السعودية في الشعب الجائع وضيوف بيت الله الحرام وأنظروا إلى مستوى الخدمة في دبي وتعلموا منهم ، مش عيب أن نتعلم من الذين سبقونا
جامعة الازهر
المرسل اسامه, القاهرة, مصر في 27 أيلول 2009 - 03:45 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ارجوكم قوموا بدوركم الاعلامى والدينى فى هذا الامر وراسلوا جامعة الازهر فلديها كلية اللغات والترجمة وكذلك جامعة عين شمس فلديها كلية الالسن وبها قسم للغة الصينية ولديها العديد من الخريجين الاكفاء

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الشؤون الإسلامية - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الشؤون الإسلامية - السعودية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى