ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (17 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

عالم دين سعودي يصف كلام الأزهر عن النقاب بالمصيبة

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 07 أكتوبر 2009

رد عالم دين سعودي على اعتزام شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي إصدار قرار يمنع ارتداء النقاب في المعاهد الأزهرية بدعوته إلى مراجعة القرار حتى لا يقع في مصيبة كبرى.

وقال الأستاذ في المعهد السعودي العالي للقضاء والخبير في المجمع الفقهي الدولي محمد النجيمي في تصريحات صحافية نشرتها صحيفة "الاقتصادية" السعودية "مع الاحترام لصديقنا سماحة الشيخ طنطاوي، إلا أن النقاب ليس من العادات كما قال، وإنما هو مذكور في الحديث الشريف".

واستدل النجيمي على ذلك بنهي الحديث الشريف المرأة من ارتداء النقاب في فترة الحج فقط، ما يعني أن المرأة كانت ترتديه أمام الرسول صلى الله عليه وسلم في باقي الأوقات ، كما رأى عدد من علماء الحديث أن النقاب واجب.

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وكان طنطاوي أمر طالبة بالمرحلة الإعدادية، خلال جولة تفقدية قام بها في أحد المعاهد الأزهرية مع بداية العام الدراسي، بخلع النقاب، وقال لها إن النقاب "مجرد عادة ولا علاقة له بالدين الإسلامي من قريب أو بعيد".

وأثار اعتزام شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي إصدار قرار يمنع ارتداء النقاب في المعاهد الأزهرية جدلا واسعا في أوساط علماء الدين الإسلامي داخل مصر وخارجها.

واعتبر النجيمي منع المنتقبات من دخول الأزهر "خطر فاحش ، لأننا ندعو إلى احترام الأديان والمذاهب".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (17 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (17 تعليقات)

ديانة الأزهر
المرسل محمد نمر المدني, دمشق, سورية في 12 كانون الثاني 2010 - 22:44 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


ديانة الأزهر
عندما دخل الإسكندر المقدوني أرض مصر الفرعونية, استقبله الفراعنة بطريقة لم تكن تخطر له على بال.. فقد جاء بجنوده ليحتل بلدان جنوب المتوسط ويخضعها لسيطرته, وينهب ثرواتها, وكان يحمل الحلم الأوروبي الطويل الذي أوصاه به أبوه ومن قبله أجداده.. ذاك الحلم الذي استمر في العقلية الأوروبية والغربية حتى يومنا هذا. استقبله الفراعنة بدون قتال ولا سلاح.. فسجدوا له واعتبروه الإله... ولم يرتكبوا خطأ بحق أنفسهم فحسب عندما ألّهوا الإسكندر. لكنهم ارتكبوا خطأ فادحاً بحق شعوب أفريقيا كلها والشعوب الآسيوية التي تابع الإسكندر غزواته فيها. فقد أعجب بذلك اللقب, واعتقد بحق أنه هو الإله.. وذهب يتغطرس ويهلك الشعوب وينهب الثروات باعتباره الكائن الذي يفعل ما يريد. لكن في عصرنا استمر الغرب بانتهاج أسلوب الإسكندر. واعتقد بأن بلداننا فسحة لنزهة الجنود الغربيين. وأن ثرواتنا ملكاً مستحقاً لهم. بل الأغرب من كل هذا أن الجامع الأزهر بات يفتي بلسان غربي, فيحلل تجويع الفلسطينيين. ويحرّم إدخال الأغذية والحاجات والسلاح إليهم. ففي اليوم الذي تفتح تركيا حدودها مع كثير من الدول المجاورة.. يخطط العلماء الكبار والعقول الذكية ويكتشف الجهابذة في مصر طريقة لمنع العبور التحت أرضي الذي يسلكه الفلسطينيين. فتكتشف العقول المفكرة التي استمدت طاقاتها من الصناعة الإلكترونية اليابانية خطة الجدار الفولاذي التحت أرضي.. جدار يغلق الحدودين, فلا يبقى بعدها للعرب في غزة سوى السماء.. جدار يكمل خطة الإسكندر التي كان يتبعها في محاصرة المدن.. وجدار صمم وخطط له وأقيم (بأمر الله) حسب رأي العصابة الدينية في الأزهر. لنعد إلى تاريخ الأزهر.. هل كان يسمح نابليون عندما حاصر المدن الفلسطينية بعبور الغذاء والسلاح إلى أهلها..؟. وهل كان الصليبيون من قبله يسمحون بعبور تلك إلى أولئك؟. عندما أصبح الأزهر ألعوبة ليس بأيدي الغرب فحسب بل بأيدي الصهاينة.. أدعو المسلمين لمقاطعة الأزهر.. فلا نصلي فيه. ولا نعتبره في كتاباتنا ودراساتنا. ولا ننقل عن فتاواه وآراءه شيئاً.. ولا يقصده طلاب العلم للدراسة فيه. فالأزهر ورغم أنه بصورته الخارجية والمعمارية مسلماً. لم يعد اليوم يحمل هوية إسلامية لأن الصهاينة يسيطرون على القرار الصادر عنه. وإلى أن يعود الأزهر مسلماً سنعود حينئذ نسترشد بفتاواه وعلومه.
محمد نمر المدني – كاتب وصحفي سوري
شيخ الافاقين
المرسل maher k.aljaroudi, الرياض, السعودية في 11 تشرين الأول 2009 - 15:32 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


نعم انه شيخ المنافقين والداجلين مافي مصيبة الا حاطط نفسه فيها وبعدين ده شيخ الحكومة يعني من اخر هو البردعة واللي تحت البردعة
سؤال : اين جمعيات حقوق المرأة
المرسل khaled, مصر في 10 تشرين الأول 2009 - 14:09 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


اين جمعيات حقوق المرأة !!!؟؟؟؟ ام انهم يدافعون عن المرأة المتبرجة فقط !!!
اليس من حق المرأة ان تلبس ما تشاء
ماذا لو قام معهد او مدرسة بفرض زى النقاب على المنتسبات اليه ؟ ماذا سيحدث ؟
هل سيسكت هؤلاء ؟ هل سيقولون هذا راى شرعى معتبر و لكل منشأة الحق فى تنظيم امورها الداخليه ؟؟
اترك الاجابة لكم
ببساطة له سوابق - و ابشركم
المرسل khaled, مصر في 10 تشرين الأول 2009 - 14:03 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


- من يحلل فوائد البنوك الربوية -
- و من يحلل للمسلمين التبرع لبناء الكنائس للكفار ( قال تعالى "لقد كفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثة وما من اله الا اله واحد وان لم ينتهوا عما يقولون ليمسن الذين كفروا منهم عذاب اليم
" قال تعالى "لقد كفر الذين قالوا ان الله هو المسيح ابن مريم وقال المسيح يا بني اسرائيل اعبدوا الله ربي وربكم انه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة وماواه النار وما للظالمين من انصار )
- و من يحلل لللاعبى كرة القدم الافطار فى رمضان لانهم فى مهمة وطنية !!
- و قد سب قبل ذلك صحفية بالفاظ لا تقال من شخص فى منصبه ....!!!
- و ساند فرنسا فى قوانينها ضدد حتى الحجاب و ليس النقاب ..!!
- و قد قال لطالبة الاعدادية هذه " انا اعرف الدين اكتر منك و من اللى خلفوكى " !!!!!!

فماذا تنتظرون منه !!!

هذا باع دينه بدنياه ....... و الاعمال بالخواتيم و ها هو فى اخر عمره يهذى و يهرف بما لا يعرف
حسبنا الله و نعم الوكيل
و الى الاخوات لو خيرتى اختى بين الدين و التعليم فاختارى الدين فان الله سيسألك عن دينك و لن يسألك عن شهاداتك و مستواك التعليمى - فاتقوا الله

و اقول لاخوانى خارج مصر هؤلاء المتقلدين المناصب الحكومية فى مصر لا يعبرون عنا كمصريين و نحن فى مصر لنا علماء كثر و الحمد لله فابشروا اخوانى فمصر و الحمد لله بخير بعلمائها الثقات الذين لا يهادنون احدا فى دين الله و ابشركم ان النقاب و اللحيه يكثر فى مصر يوم عن يوم و الحمد لله
و ما هذه الهجمة الا نتاج غيظ هؤلاء حالة التدين المنتشرة حاليا
و رحت تركيا ليه ؟؟
المرسل هشام, الاسكندرية, مصر في 10 تشرين الأول 2009 - 11:30 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


الاخ السعودى من جده معليش سؤال غريب شويه ؟؟ و رحت تركيا تعمل أيه ؟؟ ما قعدتش ليه فى بلدك بلد الفضيلة الخير المدينة الفاضلة و تبعد نفسك عن بلاد الفجر و الفسوق و الاختلاط المشين ؟؟؟؟؟
واااإسلاماااااااه
المرسل بندرالرشيدي في 10 تشرين الأول 2009 - 09:20 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


خلعوا بأيديهم حجابي!!
وماذا بعد أن يرمي حجابـي؟!**إذا ما هَمَّ فـي نـزع الثيـابِ!
بكيت ذليلـةً فـي عقـر داري**فمن لي بعد إن يرمى نقابي ؟!!
أيا أماه من لي بيـن قومـي؟**!وقد خلعوا بأيديهـم حجابـي !
أيا أماه مـن يكسـو عرائـي**أيـا لله مـن عظـم المصـابِ
فـيــا لـلـعـار ذلٌ أي ذلٍ**تداس كرامتي تحـت التـراب!
أُجردُ من عفافي كـي يرونـي**أُهانُ وتَشهد الدنيا اغتصابـي!
فإن القوم ما عا د و ا رجـال**اكأني تحـت أقـدام الذئـابِ !
بنو صهيون إن هموا بعرضـي**فمن يحميه من فتـك الكـلاب؟
أيـا أمــاه إن الـجـرح دامٍ**تد فق قـي فـؤادي كالعبـاب
أيـا أمـاه فاسقينـي دمائـي**دواءً ،واصنعي منها خضابـي
أيا أمااااه وجه الطهر أضحـى**تدنسـه امتهانـات الـذبـاب
أنا لم أرتـدِ العصيـان لبسـا**ولـم أرتـدْ مياديـن الخـراب
ولم أشدد إزاري فوق خصـري**عصمت النفس عن لهو الشباب
وما أوقـدت للرهبـان شمعـا**ولم أطلق لسان فـي اغتيـاب
فبالمحراب يقتـل كبريائـي؟!**ويهرق ماء طهري في رحابي؟!
لتحيى يا بـلاد الغـرب حـرا**فحلم القوم أبعد مـن نقابـي!
ف(مروة) في يد الألمان ترمـى**ويرمى في يَدَيْ قومي حجابي!!
شعر/بندر بدر الرشيدي.
الحجاب الشرعي
المرسل الشريف الحسني, جدة, السعودية في 09 تشرين الأول 2009 - 12:06 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


نريد أن نقول: أن المرأة كلها عورة إلا وجهها و كفيها في الصلاة فقط، لأن وجه فتاة أو المرأة منبع الفتنة و يثير الغرائز بشكل كبير و لذلك وجب على المرأة أو الفتاة تغطية وجهها إلا في حالات عدة:

إذا كان لا يوجد شبان فساق و لا يوجد رجال أجانب فلا حرج عليها كشف وجهها

يقول فضيلة الشيخ العلامة عبد الله فدعق: إذا كانت المرأة جميلة جداً وجب عليها تغطية وجهها

الصلاة، فلا حرج عليها كشف وجهها و قال الإمام أبو حنيفة: لا بأس من كشف كفيها و قدميها في الصلاة فقط.

و في أيام الدولة العثمانية كن النسوة يغطين وجوههن و حتى كانت مصر أيام الملكية كن النسوة يغطين وجوههن عدا الملكات و الأميرات فقط.

و ليعلم العالم أجمع أن اليهودية توجب على الفتاة تغطية وجهها، و المعلوم أن الجماعة اليهودية جماعة ناطوري كارتا لا يخرجون نساءهم من بيوتهن نهائياً و لم أر قط النساء من هذه الجماعة يظهرن في الشاشات و الشوارع و الفضائيات، فقط الرجال و الذكور يظهرون في الشاشات و الفضائيات و الشوارع، و الغريب أن اليهود لا يسمحون للمرأة أن تصلي في كنيس بل يتوجب عليها الصلاة في بيتها.

أما نحن المسلمين فلا نمانع نساءنا من الخروج إلى المسجد، و إلا فالصلاة في بيتها أفضل، و لا حرج في أن تخرج المرأة من بيتها للضرورة فقط لا أن تخرج في كل حالة من الأحوال.

و أماقول أن النقاب عادة و ليست عبادة فقول فاسد ركيك في غاية الركاكة، فقد قال الإمام الغزالي حجة الإسلام: النسوة منتقبات و الرجال يخرجون في حالهم الطبيعية خارج البيت.

و قد أخبرنا سيدنا محمد صلى الله عليه و آله أن فتنة النساء شر محض و أن أكثرهن أهل النار و أن كانت أول فتنة أصابت بني إسرائيل.

فيخرج علينا من يريد المرأة أن تقود السيارة حتى يراها شبابنا من ذوي النفوس الضعيفة، نعم باسم حقوق المرأة تنتزع منها الأنوثة و تخرج من بيتها إلى سوق العمل و الأبشع من ذلك الاختلاط مع الرجال في سوق العمل.

و قد رأيت في مستشفى عرفان ذلك الاختلاط الفاحش حيث يتبادل الموظفة مع الموظف كلمات الحب و الغرام و العشق و الهيام و يتمازحون مع بعضهم البعض و لا حول و لا قوة إلا بالله.

و قد رأيت الاختلاط الفاحش في تركيا منها فتيات يعملن في مطاعم الوجبات السريعة مع زملائهن في العمل، و حينما أنا كسعودي عربي لا يعرف اللغة التركية و قليل من اللغة الإنجليزية تضحك الفتاة أمامي لظنها أني لا أجيد اللغة التركية و لا أعرف كيف تتصرف هذه الفتاة ذلك التصرف المشين و هو أن تضحك لي و الكلام هناك في تركيا، ثم بعد ذلك يخرج علينا من يتكلم باسم الدين ليبيح الاختلاط عندنا في مملكتنا الحبيبة و هناك من يحتج بوجود الاختلاط في الأسواق و المساجد و الحرمين الشريفين.

أقول: هناك اختلاط غير مقصود لذاته كالاختلاط الحاصل في الأسواق و الجوامع و الحرمين الشريفين و حتى الطائرات و المستشفيات، فلا حرج في نوعية هذه الاختلاط، أما الاختلاط المقصود لذاته كالحاصل في المدارس و الجامعات و المطاعم و الشركات فهو منكر غاية النكارة.
أعلن المجلس الأعلى للأزهر أن النقاب مسموح به
المرسل إنسان, بريدة, السعودية في 09 تشرين الأول 2009 - 02:49 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


وأضاف أن "الممنوع فقط هو استعماله داخل الفصل الدراسي الخاص بالبنات والذي يقوم بالتدريس فيه المدرسات من النساء فقط".
وذكر المجلس في البيان الذي تلاه طنطاوي على الصحفيين أنه قرر "منع الطالبات في جميع مراحل الدراسة في الأزهر وفي جامعته من ارتداء النقاب في قاعات الامتحانات الخاصة بالفتيات والتي لا وجود للرجال معهن في هذه القاعات وتكون المراقبة عليهن أثناء الامتحانات مقصورة على النساء فقط".
ورفض طنطاوي الإجابة عن أي سؤال قائلا إن البيان فيه من الوضوح ما يكفي لبيان موقف الأزهر من النقاب.
اللهم اظهر الحق
المرسل عمرو, المنصورة, مصر في 08 تشرين الأول 2009 - 20:21 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


اللهم اظهر الحق فلا اعلم اين الحق من الباطل


لااله الا الله محمد رسول الله
المصيبة هو واقعنا
المرسل هشام, الاسكندرية, مصر في 08 تشرين الأول 2009 - 16:43 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


نحن لم نخلق لنفجر أجسادنا فى من يخالفنا العقيدة أو الفهم , نحن لم نخلق لنتحرك بالسواد و العقول المغلقة ونحن لم نخلق لنكون أسرى تفاسيير بشرية لعقول مريضة نفسية و تحول حياتنا ألى صحراء جدباء كلها اكاذييب و قصص مختلقة وهمية عن جنة موعودة لو أرتدينا هذا و خلعنا هذا و تكلمنا هكذا و أكلنا هكذا نحن لم نخلق لنكون وقود فى محرقة طالبان و الوهابية .
العالم الاسلامى الان منصوبة به مشانق جاهزة لكل من يخالف الفكر الطالبانى الوهابى الاسود مشانق فكرية مشانق مذهبية مشانق حياتية تحيل جياتك ألى صحراء صحراء جدباء نهارها أسود من الليل
هو ده حالنا الان بلا رتوش
المصيبة هى واقعنا
المرسل هشام, الاسكندرية, مصر في 08 تشرين الأول 2009 - 14:10 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


المصيبة هى واقعنا المؤلم و أنشغالنا بأمور سطحية تافهة تدور كلها حول المرا’ة و المظهر المصيبة هى حصول عالمة كيمائية أسرائلية على جائزة نوبل أمس و نحن نناقش النقاب و الحجاب و سواقة المرأة أنظروا أين هم و أين نحن هم ينطلقون بسرعة الصاروخ ألى الامام يخترعون كل مايفيد الانسانية و البشرية و يركبون قطار التقدم ألى الامام ونحن و بجدارة نركب قطار التخلف ألى الخلف نتعارك نتطاحن مع بعض نهدر ثرواتنا و أموالنا و بل ارواحنا على قضايا المظهر فقط أعزائى هناك خلل ما فى عقولنا نحن المسلمون و الله هناك خلل فى عقولنا , نحن أصبحنا علة على البشرية أصبحنا لا لزوم لنا خلال ال30 سنة الماضية لم نقدم أى شىء أى شىء يذكر أى شىء يذكر للبشرية للحضارة للعلم للطب للعلوم أى شىء كل ماقدمنا تحجر و تخلف و مظاهر .
السعودية انفقت خلال ال30 سنة الماضية مايزيد عن 40 مليار دولار لنشر المذهب الوهابية التكفيرى
و الحمد لله نجحت فى أسر الاسلام و المسلميين و قيدتهم بأغلال التخلف و التحجر و ارجعت العالم العربى و المسملمون ألى الخلف قرون و و باقى العالم يتقدم ألى الامام .
استفسار
المرسل عصام, جدة, السعودية في 08 تشرين الأول 2009 - 12:21 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


لا نريد ان نناقش شرعية النقاب. ولكن استفسار اذا كان هذا القرار من شيخ الازهر يشمل الغير محجبات (اي الحجاب الشرعي المتفق عليه).اقصد اذا كان شيخ الازهر يفرض الحجاب علي الغير ملتزمات بالحجاب الشرعي والذي فرض من الرسول عليه الصلاة والسلام فاعتقد انه لا ينبغي مراجعة الشيخ وجزاه الله خير.
اما اذا كان من طالبات المعاهد المشمولة بالقرار من لا تلتزم بالحجاب الشرعي وتظهر رقبتها واذنها فاري انه يجب محاسبة الرجل ومحاكمته اذا امكن لاستهتاره الشديد.
السفيه هو من لا علم له ويتكلم بما لا يعلم
المرسل hgkh, دمياط, مصر في 08 تشرين الأول 2009 - 11:55 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


من السفيه يا محترم؟
اللهم اني بلغت اللهم اشهد
المرسل من المملكة العربية السعودية, الرياض, المملكة العربية السعودية في 08 تشرين الأول 2009 - 09:54 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


قال رسول الله صلى الله علية وسلم : المرأة كلها عوره إلا وجهها في الصلاة. (حديث صحيح) ، فمن عنده أي شك أو أي دعوه على ماهو عوره في جسم المرأة أو ليس عوره فهناك مجالس دين تقام في كل البلدان الإسلامية والعربية فل يذهب لهم ويطرح مسئلته... أما أن نتخذ من هذه المواقع والمنتديات مسائل نقاش دينيه فأنه في رأيي لا أنصح بمثل هذا الشيء وأكرر وأقول مسائل نقاش دينيه.
وحسب معلوماتي بأنه كان في عهد الرسول عليه الصلاة والسلام وحتى في وقتنا الحاضر من يجب أن تتغطى عنه المرأة هو أي شخص ليس بمحرم لها وهناك شروط في هذه المسأله ، وأي شخص ليس بمحرم للمرأة هو مايقصد به الأجنبي... ا.ن.هـ

والله أعلم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
الوجه ليس بعورة
المرسل د / السيد صقر, مصر في 08 تشرين الأول 2009 - 02:45 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


أجمع الفقهاء على أن وجه المرأة ليس بعورة إلا إن صبغته , كما أن صوتها ليس بعورة إلا إن رققته , وإليكم آراء الفقهاء فى هذه المسألة :-
الإمام أبوحنيفة : المرأة كلها عورة إلا الوجه والكفين , وقدمى الفلاحة المسكبنة التى لاتجد ما تلبسه فيهما 0
الإمام مالك : المرأة كلها عورة إلا الوجه والكفين
الإمام الشافعى : المرأة كلها عورة إلا الوجه والكفين , وجاز لها أن تغطى وجهها أمام الغرباء 0
الإمام أحمد بن حنبل : المرأة كلها عورة إلا الوجه والكفين 0
ثم أنى لاحظت أن بعض المعلقين , غير قادر على صياغة ألفاظه , فكيف سمح لنفسه أن يشارك فى مسألة كهذه ؟؟؟
ثم إننا فى مصر , لانتدخل فى ملبوس النساء , فلتلبس كل منهن ما تريد , أما وإن تعلق الأمر بدور التعليم , فمرجع الأمر إلى القائمين عليه , طالما وأنهم يأخذون برأى فقهى معتمد , فهناك مسائل لانعرفها ولكن هم بالقطع يعرفونها , قد يكون النقاب عاملا فيها 0
كما أنى أر جوا القائمين على القنوات الفضائية الدينية , أن يرعوا ظروف العامة ,فلا يشعلوها نارا ,
والسؤال : هل كشف الوجه حرام ؟؟؟ وهل يصح أن أقول : قال الإمام مالك : وتقولون قال الشيخ فلان ؟؟
حرام عليكم , كفانا ما نحن فيه , أسأل الله أن يبعد عنا الهم والغم , قولوا آمين 0
حاجة تجيب العار
المرسل tariq, jeddah, ksa في 07 تشرين الأول 2009 - 19:31 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


والله انا مش عار اودى وشى من الناس فين من افعال الذى يسمى شيخ الازهر لانة خسارة فعلا يسمى شيخ لانة عار على الازهر الشريف الذى تخرج منه العمالقة ان يكون شيخة هذا السفيه المفروض عىلى الرئيس ان يقصية من منصبة ويحول للمحاكمة فورا

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة الشؤون الإسلامية - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة الشؤون الإسلامية - السعودية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى