ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (4 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

محكمة سعودية تقضي بسجن المجاهر بالمعصية عبر "إل.بي.سي" خمس سنوات

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأربعاء, 07 أكتوبر 2009

قضت محكمة سعودية اليوم الأربعاء بسجن مازن عبد الجواد المعروف بالمجاهر بالمعصية لمدة خمس سنوات وجلده ألف سوط متفرقة في واحدة من أشهر القضايا التي شهدتها المحاكم السعودية في السنوات الأخيرة والتي كان المدعي فيها هو الشعب السعودي المحافظ.

وتضمن الحكم الصادر عن محكمة جدة التي رفضت تحويل القضية لوزارة الإعلام، سجن ثلاثة من رفاق مازن الذين ظهروا معه في البرنامج الذي بثته قناة "إل.بي.سي" اللبنانية لمدة عامين، فيما قضى الحكم بسجن منسق الحلقة لمدة شهرين.

وكان الشاب السعودي ويدعى مازن عبد الجواد (32 عاما) تحدث عبر برنامج "أحمر بالخط العريض" في قناة "إل.بي.سي" اللبنانية عن مجموعة من الحلول للمشاكل الجنسية بشكل فاضح وخادش لحياء المجتمع والمشاهد والخروج عن العادات والتقاليد الإسلامية، واعترف علناً بممارسة المعصية، والسعي إلى تكوين علاقات محرمة مع الفتيات من خلال اصطيادهن من الأسواق والمجمعات التجارية عبر تقنيات الهاتف النقال، ومن ثم الالتقاء بهن في شقة جهزها خصيصاً لذلك الغرض.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأثار برنامج القناة التي يمتلك فيها رجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال حصة كبيرة، حفيظة السعوديون الذين قاموا برفع أكثر من 100 دعوى ضد الشاب والبرنامج التلفزيوني الذي عرض في القناة، فيما لم يستبعد القاضي المختص بالنظر في القضية حينها إيقاع عقوبة القتل تعزيرا بالشاب في حال ثبوت التهم الموجه إليه في الدعوى المرفوعة ضده كونها من جرائم الإفساد في الأرض وإشاعة الفاحشة بين المؤمنين والمجاهرة بالمعصية والاعتراف العلني بممارسة الرذيلة.

وأغلقت وزارة الثقافة والإعلام السعودية مكتبي القناة في كل من الرياض وجدة، وتحفظ بعض الإعلاميين الذين يتعاملون مع القناة على عدم الظهور أو التعاون مع القناة، وأوقفت بعض المكاتب الإعلامية تعاونها مع القناة منذ صدور قرار بمنعها من مزاولة النشاط الإعلامي في المملكة.

وكان الشاب "المجاهر" تقدم بشكوى ضد القناة التي يمتلك رجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال حصة كبيرة فيها، متهماً إياها بخداعه، وتعريض كلامه في البرنامج للتحريف والدبلجة وعرضه في إحدى حلقاتها التلفزيونية بشكل مخادع.

واعتذر مازن فيما بعد عبر إحدى الصحف المحلية عن تصرفه قائلا "أقدم اعتذاري الشديد لأطياف المجتمع السعودي كافة بعد أن ارتكبت خطأ كبيرا في حقهم، وأطلب منهم أن يسامحوني على ذلك، خصوصا أنهم لا يعرفون إلا الظاهر من القضية، ولا يعلمون أنني تعرضت لمؤامرة من القناة الفضائية عندما استغلتني في طريقة التنفيذ".

وأشار عبد الجواد وهو أب لأربعة أطفال أن مذيع البرنامج اتصل به شخصيا وطلب منه الحديث بخصوصية حول العلاقات الجنسية، لكي يستفيد منها الشباب المقبلون على الزواج، حيث يتوقف قطار نسبة كبيرة من الشباب بسبب عدم الرضا الجنسي بين الطرفين.

ويعتقد الكثير من السعوديين أن بعض وسائل الإعلام تصور المجتمع السعودي بطريقة سلبية تتضمن صوراً غير صحيحة عن السعوديين، وتنتشر في الآونة الأخيرة حملات كثيرة عبر منتديات ومواقع إنترنت تهدف إلى توعية الشباب السعودي حول كيفية التعامل مع البرامج التي تسلط الضوء على القضايا المحلية في القنوات التلفزيونية، إلى جانب حث شرائح المجتمع على تقديم صورة جيدة وحقيقية عن المجتمع السعودي أثناء تمثيله في الخارج، إضافة إلى دعوات لمقاطعة القنوات التي تشوه بتعمد صورة المجتمع السعودي، كان آخرها حملة "خلوها تتأدب" ضد قناة "إل.بي.سي".

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (4 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (4 تعليقات)

تخطي الاحمر
المرسل naima, marrakech, maroc في 22 تشرين الأول 2009 - 20:44 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


انا من مشاهدي برنامج احمر بالخط العريض ومازن لم يبالغ في تعليقه هذا هو الواقع العربي الا ان ـالكل تحت الستارـ ولكنه تخطى الاحمر بيت دعارة فساد رذيلة خيانة وفي الدين الاسلامي يستحق العقاب كي يكون عبرة للاخرين
عبرة لمن يعتبر
المرسل جوار الحبيب, المدينة, السعودية في 08 تشرين الأول 2009 - 13:51 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


نشكر القضاء ا لسعودي على حكمه العادل ونتمنى ان يكون الجكم رادعآ لمن تسول له نفسه
الاساءة للمجتمع السعودي
ولكن اين الحكم على القناة وملاكها ؟؟؟؟؟؟
نرجو الافاده
فكرة
المرسل عمرو بن بحر في 08 تشرين الأول 2009 - 00:58 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


اخي مازن عبد الجواد اسعد الله مساءك....انا مواطن عربي في عمر الكهوله , ولربما احال على التقاعد بعد فترة قصيرة نظرا لانتهاء خدمتي , ولاني عديم الموهبة ولم اتقن في حياتي أيا من الاعمال النافعة التي تنفعني عند الحاجة , فاني اعرض عليك مشروعا فيه نفعك ونفعي , وفيه مصلحتك ومصلحتي , وفيه خير لك ولي...
انا اقول تدفع لي مبلغا من المال لقاء سجني خمس سنوات بدل عنك...
على ان لا تفهم من ذلك ان هذا الخيار هو افضل الخيارات بالنسبة لي لو كنت في ظروف افضل , ولكنه بالتأكيد اعظم خيار بالنسبة لك انت وما انت فيه من شدائد ومحن...فانت اليوم في الثانية والثلاثين من العمر ولربما كان امامك وقت اطول مني في هذه الحياة , ولسوف تكسب من اعمالك في البر والتقوى اضعاف ما سوف تقايضني به لقاء سجنك...وقد تنفتح امامك افاق اخرى في المجال نفسه الذي عملت به سابقا وفي احاديثك للفضائيات..
اما بالنسبة لي انا فقد كان مرادي ان اختم اعمالي ختاما يشرفني ويسعد اطفالي من بعدي , ولم اجد افضل من هذا الذي شرحته لك..
يبقى مسألة الجلد...فارجو ان تتحتملها انت عني لانني لا اطيق ان اتعرى وان اكشف دبري امام الناس...سيما وان كان بين من يحضرون للمشاهدة اطفال ونساء...وهو الامر الذي لا تشعر به انت بالتأكيد
غير ضرورى
المرسل ابومريم المنشاوى, موش مهم, برضة موش مهم في 07 تشرين الأول 2009 - 20:28 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة


سؤال 100دعوى ضد الشاب والبرنامج وهى القناة راحت فين المفروض الدعوى على القناة ولا علشان 0000

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لثقافة ومجتمع

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. وزارة العدل - السعودية»

 بريد الأخبار

  1. وزارة العدل - السعودية

  2. ثقافة ومجتمع


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في ثقافة ومجتمع

    لا يوجد محتوى