ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

تراجع إيجارات المكاتب في البحرين بنسبة 20% في 2009

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الاثنين, 09 نوفمبر 2009

تراجعت إيجارات المكاتب في البحرين بنحو 20 بالمائة خلال العام الجاري، وفقاً لدراسة صدرت عن شركة "سي بي ريتشارد إليس" الإثنين.

وأشارت الشركة المتخصصة بالاستشارات العقارية إلى أن نسبة التراجع ازدادت حدة خلال أشهر الصيف وشهر رمضان، وانخفض عدد الاستفسارات بشكل كبير بين الربعين الأول والثاني.

وذكرت الشركة في الدراسة الصادرة عنها "من الطبيعي أن يتقلص حجم البنوك في هذه الفترة بدلاً من أن تتوسع ولذلك سيلزمها قدر أقل من المساحة على المدى القريب في أقل تقدير".

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وأدى طرح عدد كبير من الشقق الفاخرة في السوق داخل منطقة السيف وما حولها إلى ضعف الأسعار ما دفع بعض المالكين إلى تحويل الشقق متوسطة النوعية إلى مساحات مكتبية، رغم عدم ملائمة تصاميمها وافتقارها إلى مواقف للسيارات.

ونبهت "سي بي ريتشارد إليس" إلى ضرورة مراجعة قوانين توزيع المناطق في الدولة وإلا قد يصبح استخدام مناطق بأكملها ببعد واحد، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الحاجة إلى التنقل بواسطة السيارة على الجزيرة.

وقالت الشركة أن قطاع الوحدات السكنية كان مستقراً إلى حدٍ ما خلال الربع الثالث حيث تميزت حركة الأسعار أو الإيجارات أو نشاط الصفقات بالبطء.

وقد يضر الطرح المستقبلي للشقق بالسوق ما لم يجري إيجاد المزيد من فرص العمل في المملكة. ولكن قد لا يتم طرحها جميعاً في السوق بالفعل عند الانتهاء منها.

وذكرت سي بي ريتشارد إليس "ففي دبي على سبيل المثال، بقيت آلاف الوحدات غير مشغولة بعد الانتهاء منها، وقد يحدث الأمر ذاته في البحرين لاسيما فيما يخص الشقق الفاخرة التي من المقرر الانتهاء منها قريباً في منطقة "الجفير" والساحل الشمالي للبحرين".

وأشارت الشركة إلى أنه في حالة حدوث ذلك فإن نسبة كبيرة من الشق قد لا تدخل ضمن سلسة العرض، وقد يؤدي نقص الوحدات السكنية إلى إنعاش سوق البيع بسرعة إذا انخفضت تكلفة الرهون العقارية.

هذا وتعهدت الحكومة البحرينية ببناء 14,000 وحدة سكنية منخفضة التكلفة بحلول نهاية عام 2010. ومن المخطط تسليم 4,000 وحدة منها في نهاية العام الجاري.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لعقارات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. سي بي ريتشارد إليس»

 بريد الأخبار

  1. سي بي ريتشارد إليس

  2. عقارات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في عقارات

    لا يوجد محتوى