ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

مبادرة سعودية لتحفيز أبحاث كفاءة الطاقة في الجامعات العربية

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الثلاثاء, 10 نوفمبر 2009

وقعت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية أمس في الرياض اتفاقية مع شركة إنتل لإطلاق مبادرة مركز الشرق الأوسط لأبحاث كفاءة الطاقة والذي يعنى بأبحاث كفاءة الطاقة الكهربائية في الأجهزة الإلكترونية.

وقالت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية وشركة إنتل في بيان مشترك أن مركز الشرق الأوسط لأبحاث كفاءة الطاقة سيلعب دوراً مهماً في جهود إنتل والمدينة البحثية للوصول إلى ابتكارات جديدة في ميدان تعزيز كفاءة استخدام الطاقة في الأجهزة الإلكترونية المختلفة، وذلك من خلال أجراء الأبحاث وتبادل الخبرات البحثية مابين كل من المدينة وإنتل والجامعات المختلفة من أرجاء الشرق الأوسط والتي ينتظر أن تنضم إلى المبادرة مستقبلاً.

وسيستفيد المركز من خبرات شركة إنتل في ميدان الأبحاث والتطوير في كفاءة الطاقة، والإمكانيات الكبيرة التي توفرها مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في سبيل توفير البيئة الملائمة للباحثين في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط لممارسة نشاطاتهم في أجراء البحث العلمي .

تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وتم توقيع الاتفاقية بحضور رئيس المدينة الدكتور محمد ابن ابراهيم السويّل، حيث وقع الاتفاقية من جانب المدينة نائب الرئيس لمعاهد البحوث الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود، ومن جانب إنتل نائب رئيس شركة إنتل لشؤون الأبحاث والرئيس الأعلى لأبحاث التقنيات المستقبلية الدكتور أندور شين.

وأوضح نائب رئيس المدينة الأمير الدكتور تركي بن سعود، أن المدينة تسعى من خلال توقيع هذه الاتفاقية إلى توثيق علاقات التعاون مع شركة إنتل للاستفادة من خبراتها الطويلة في الأبحاث والتطوير، سيما أنها من الشركات العالمية الرائدة في عالم التقنية بما يعود بالفائدة على المملكة على نحو خاص ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام .

وتابع قائلاً: "يأتي التوقيع مع إنتل اليوم في إطار جهودنا المستمرة في المدينة لأجراء البحث العلمي في ميدان كفاءة استهلاك الطاقة، ونتطلع إلى أن تثمر أبحاث المركز في توفير حلول وابتكارات جديدة في ميدان توفير الطاقة، ونحن مدركون تماماً للأهمية الكبيرة التي تحظى بها مسألة توفير الطاقة، ويسعدنا أن نتعاون مع إنتل، وجامعات المملكة والجامعات في المنطقة في إطار مركز الشرق الأوسط لأبحاث كفاءة الطاقة."

ويعد هذا التعاون امتداداً لتعاون المدينة مع العديد من المراكز البحثية العالمية المتميزة لإنشاء المراكز المشتركة التي تعنى بالتقنيات الحديثة والاستراتيجية التي تهم المملكة، حيث يعتبر مركز الشرق الأوسط  لأبحاث كفاءة الطاقة ثالث المبادرات المشتركة مابين المدينة وشركة إنتل، وقد تم مسبقاً الإعلان عن تأسيس كل من مركز التميز لتطبيقات تصنيع تقنية النانو (سينا) ومركز الأبحاث والتطوير لتقنية الاتصالات اللاسلكية النقالة (واي ماكس) . 

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لتقنية

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. إنتل»
  2. مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية»

 بريد الأخبار

  1. إنتل

  2. مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية

  3. تقنية


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في تقنية

    لا يوجد محتوى