ابحث في الموقع:
ArabianBusiness.com - Middle East Business News
شاهد موقع أربيان بزنس بحلته الجديدة وتصميمه المطور

YOUR DIRECTORY /

 
أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

{loadposition article-top}

انطلاق المعرض الدولي للتعمير "كونبلد 2010" في الرياض

بقلم This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it  في يوم الأحد, 23 مايو 2010

ينطلق المعرض الدولي للتعمير "كونبلد 2010" اليوم الأحد في العاصمة السعودية الرياض والذي يقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض ويستمر لمدة أربعة أيام من الفترة 23- 26 مايو/أيار الجاري وذلك من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 10 مساءً طيلة أيام المعرض بحيث أن اليوم الأول سيكون بدعوات رسمية والأيام الأخرى مفتوحة للجمهور من الرجال والسيدات.

ووفقاً لصحيفة "الرياض" اليومية، قال خالد العسكر نائب مدير عام العلاقات العامة والإعلام في وزارة الشؤون البلدية والقروية أن مشاركة الوزارة تتمثل في عرض العديد من النماذج للمشاريع البلدية المتميزة إضافة إلى عدد من كتب الإحصائيات والأدلة والاشتراطات البلدية ذات العلاقة بالعمل البلدي.

وأوضح بسام الشدادي الرئيس التنفيذي لمجموعة "الشرق الأوسط" الجهة المنظمة وصاحبة الامتياز، أن المملكة بحاجة إلى نحو مليون وحدة سكنية خلال الخمس سنوات القادمة، مما يستوجب على المستهلك معرفة الشركات الخاصة بمواد البناء والتعمير والتي ستعرض خدماتها أمام المستفيدين للتعرف على ما يقدمونه من خدمات في مجال التشييد والعمار.


تتمة المقالة في الأسفل
advertisement

وقال الشدادي، إن حجم المشاريع الاستثمارية في المملكة تقدر بحوالي 2000 مليار ريال (نحو 533 مليار دولار) من خلال عدد كبير من المشاريع التي تحتاجها المملكة، والتي بدأت والمطروحة والمقرة من الحكومة للتنفيذ من الآن وحتى العام 2020، وهي تشمل ست مدن اقتصادية ومالية وعالمية، وكذلك عشرات المشاريع من مشاريع البنية التحتية من كهرباء ومياه وطرق وكذلك مشاريع المستشفيات والمدارس والجامعات.

وتشارك ست جهات حكومية داعمة للمعرض وهي وزارة الشؤون البلدية والقروية كشريك استراتيجي، وذلك تمشياً مع إستراتيجية التنمية المستدامة المعلنة من حكومة المملكة العربية السعودية، وحرصاً منها واهتمامها بتطوير هذا القطاع الحيوي والمؤثر في قطاعات اقتصادية أخرى إلى جانب دعم الغرفة التجارية الصناعية بالرياض ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة والهيئة السعودية للمهندسين، وجهات أخرى. وتأتي مشاركة تلك الجهات الحكومية دعماً منها في تطوير صناعة البناء والتعمير في المملكة.

ووفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية، قال إبراهيم العكاس مدير عام القطاع الخدمي بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض أن إدارة المقاولات تعتبر إحدى إدارات القطاع الخدمي بالغرفة التجاريّة الصناعيّة بالرياض، وتضطلع هذه الإدارة بكافة المهام المتعلقة بقطاع المقاولات، من خلال عمل مؤسسي لتطوير أدائه، وتقديم الخدمات التي يحتاجها منتسبو هذا القطاع.

وذكر محمد بن عبد الرؤوف بن أمجد بن حسين المشرف على البرنامج الوطني للمواد المتقدمة ونظم البناء في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، إن المدينة تشارك في المعرض الدولي للتعمير "كونبلد 2010" (CONBUILD 2010) وسط حضور عدد من كبريات الشركات العالمية، والإقليمية، والمحلية المتخصصة في تقديم المنتجات الإنشائية والتكميلية في مجال البناء والتعمير، إضافةً إلى الشركات المقدمة لأحدث الابتكارات والاختراعات الصناعية التكنولوجية، فضلاً عن مشاركات لبعض الأجهزة الحكومية المعنية.

وأشاد سعود الأحمدي نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين بالمعرض الدولي للتعمير كونبلد، حيث يرى بأن كونبلد معرض سيكون له أثر فعال في تنمية وتطوير صناعة البناء والتعمير في المملكة.

وأوضح الأحمدي بأن الهيئة السعودية للمهندسين هي المرجع الحقيقي الذي يحدد اتجاه المستقبل للمهندس السعودي والمهنة وأن العزيمة والإرادة لدى المهندس مازالت تزداد صلابة وقوة لبناء مجتمع أفضل.

ووفقاً لصحيفة "الرياض"، أشاد فيصل إبراهيم العقيل، مدير تطوير الأعمال بشركة مواد الإعمار "سي.بي.سي" (CPC) بالمعرض الدولي للتعمير (CONBUILD)، وبدوره في التقريب بين العاملين في مجال البناء والتعمير، سواء المنتجين أو المقاولين.

وقال العقيل، إن مشاركة (CPC) كراعٍ ماسي للمعرض تأتي في إطار حرصها على دعم كل ما من شأنه النهوض بقطاع البناء والتعمير في المملكة انطلاقاً من إدراكها لدورها كإحدى الشركات الكبرى في هذا المجال وتمشياً مع الخطة الإستراتيجية الصناعية لوزارة التجارة والصناعة.

وأوضح العقيل أن تجربة (CPC) في مجال توفير كافة مواد البناء في مركز واحد تجربة فريدة ومميزة وتحرص الشركة على عرضها بالمعارض المختلفة من أجل أن يتعرف عليها العاملون في مجال المقاولات عن قرب ويتمكنوا من الاستفادة منها في أعمالهم بما يساهم في تسريع وتسهيل تلك الأعمال وخروجها بالمستوى الذي يطمحون إليه.

وقال بسام الشدادي الرئيس التنفيذي لمجموعة الشرق الأوسط، إن للمعرض رؤية ورسالة تستهدف نقلة نوعية في عالم المعارض المتخصصة بقطاع البناء والتعمير والإنشاءات في المملكة مشيراً إلى أن سوق المملكة تشهد تقدماً ملموساً في مجال البناء والتعمير وجميع النشاطات المتعلقة بشكل مباشر بالبناء مثل العقار والمقاولات وغيره، وهذا يحتم بالمشاركة مع الآخرين التعاون في تطوير صناعة معارض البناء والتعمير في المملكة.

وأوضح الشدادي أن المعرض الدولي للتعمير "كونبلد" يتضمن – بناءً على رؤية إستراتيجية - استراتيجيات تتركز في إبراز وتطوير وتعزيز دور هذا القطاع المتطور في الناتج المحلي للسعودية، وإظهار مكانته المتقدمة ضمن إستراتيجية تنويع مصادر الدخل في السعودية، وتعزيز الاتجاه التنافسي في هذا القطاع إلى جانب فتح آفاق وخيارات متعددة ومتطورة لدى عملاء هذا النشاط من جهات حكومية وقطاع الأعمال والأفراد، ما يساعدهم في تحقيق أهدافهم المنشودة، واستقطاب الأفكار والرؤى المحلية والعربية والعالمية بما يعزز تطوير قطاع البناء والتعمير حسب سوق واحتياجات السعودية وأهدافها الاقتصادية الطموحة، إلى جانب المشاركة مع الآخرين من الجهات الرسمية وقطاع الأعمال في تطوير صناعة المعارض التي تخص مجال البناء والتعمير وتنفيذها بشكل احترافي يتطور بالكفاءات والخبرات المتراكمة.

وذكر الشدادي، إن مشاركة الجهات الحكومية تأتي دعماً منهم في تطوير صناعة البناء والتعمير في المملكة العربية السعودية.

وأشار الشدادي إلى أن للمعرض رؤية ورسالة تستهدف نقلة نوعية في عالم المعارض المتخصصة بقطاع البناء والتعمير والإنشاءات في المملكة، وأن سوق المملكة تشهد تقدماً ملموسا في مجال البناء والتعمير وجميع النشاطات المتعلقة بشكل مباشر بالبناء مثل العقار والمقاولات وغيره.

وبين الشدادي، أن الشركات المشاركة ستعرض من خلال أقسامها الموجودة في المعرض العديد من المنتجات التي تهتم بقطاع البناء والتشييد ومنها المنتجات الحديدية وغير الحديدية مثل النحاس والزنك والرصاص والخامات الصناعية المباشرة الداخلة في صناعة مواد البناء مثل خام مواد الإسمنت الخام وخام ومواد الطوب الأحمر وخام أحجار الزينة، وغيره إلى جانب مواد البنية التحتية ومعدات ثقيلة ومواد الخزف الصيني والزجاج والمواد الخشبية المتعددة والمواد البلاستيكية المتنوعة والمرتبطة بصناعة البناء والتعمير.

كما ستعرض هذه الشركات المعدات والأدوات المرتبطة بصناعة البناء والتعمير والخرسانات الألمنيوم والدهانات والمواد العازلة الجبس والسيراميك والإنارة والكهرباء والأدوات الصحية والسباكة وأنظمة أمن وحماية والمطابخ والأثاث المتنوع والمتعدد والأبواب والنوافذ المتعددة مثل الحديدية والخشبية وغيرها والطوب والبلوك والمنتجات الحجرية والرخام بكل أنواعه الجرانيت بكل أنواعه والحجر الجيري والمواد الكيميائية الخاصة بالبناء والتعمير والأدوات الصحية والكهربائية والميكانيكية والأسقف والتشطيبات الداخلية ومؤسسات توريد الرمال والحصى والبطحة والعزل المائي والحراري والمضخات الأنابيب ومكاتب الاستشارات الهندسية والمعمارية وشركات المقاولات وتقنيات البناء والتعمير وخدمات البناء والتعمير.

أطبع هذه المقالة أطبع هذه المقالة | أرسلها لصديق أرسلها لصديق | علق على المقالة (0 تعليقات)
| Share |

تنويه: الآراء التي يعرب عنها زوار الموقع هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي موقع آريبيان بزنس أو العاملين فيه.

تعليقات القراء (0 تعليقات)

إضغط هنا لإضافة تعليقك

هل ترغب في التعليق على الموضوع؟
تتم مراجعة كافة التعليقات وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. يحتفظ موقع ArabianBusiness.com بحق حذف أي تعليق في أي وقت بدون بيان الأسباب. لا تنشر التعليقات المكتوبة بغير اللغة العربية، ويرجى أن تكون التعليقات ملائمة ومرتبطة بالموضوع المطروح.
الاسم:*
تذكرني على هذا الكمبيوتر
البريد الالكتروني: *
(لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني)
المدينة:
الدولة:
عنوان التعليق: *
نص التعليق: *


الرجاء انقر على كلمة "ارسال" مرة واحدة فقط. يتطلب نشر تعليقك على الموقع بعض الوقت.


آخر مقالات الموقع

    لا يوجد مقالات حديثة

آخر مقالات لمقاولات وصناعات

    لا يوجد مقالات حديثة
advertisement

روابط متعلقة بالموضوع

  1. مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية»
  2. Ministry of Municipal and Rural Affairs - Saudi Arabia»

 بريد الأخبار

  1. مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية

  2. Ministry of Municipal and Rural Affairs - Saudi Arabia

  3. مقاولات وصناعات


هل لديك خبراً جديداً؟ ارسله لنا!

الأكثر في مقاولات وصناعات

    لا يوجد محتوى